سفر و سياحة

عجائب طبيعية لم تسمع عنها من قبل!

في الدنيا سبعة عجائب متفق عليها من سور الصين العظيم إلى أهرامات مصر وبرج بيزا المائل في إيطاليا حتى نهاية القائمة، لكن العديد من العجائب الخفية لم تُعط َفرصتها للحصول على لقب “أعجوبة!” لذلك قررنا في شبكة أبو نواف أن نجمع لكم أجمل وأغرب البقاع في العالم والتي لم تسمع عنها من قبل لنعطيها حقها في أن تنضم لقائمة العجائب في العالم.

عجائب طبيعية ربما لم تسمع عنها

كهوف مندنهال الجليدية – ألاسكا

عجائب طبيعية كهوف مندنهال الجليدية

لعل ظاهرة الاحتباس الحراري باتت مصدر خطر كبير على كهوف ماندنهال الجليدية التي تمتد جنوب شرق ألاسكا بالقرب من “جونو”، وذلك بفعل انصهار الجليد ونقصان مساحة الكهوف يوما بعد يوم، لكن المناظر الطبعية التي تحيط بالكهوف والحياة الحيوانية من الدببة والنيص والنسور تعطي الكهوف منظرا خلابا بالإضافة إلى الريف الذي يحيط بها.

تلال الشوكولاتة – الفلبين

تلال الشوكولاتة

ظاهرة جيولوجية غريبة تشكلت في جزيرة بوهول بالفلبين عُرفت بإسم تلال الشوكولاتة نظرا إلى تلونها باللون البني في موسم الجفاف، وتنتشر قرابة 1776 قبة مخروطية الشكل على مساحة 50 كم في غابة واسعة، وتتكون بشكل أساسي من الصخر الكلسي المرجاني البحري.

شلالات هيلمكين – كولومبيا البريطانية

شلالات هيلمكين

عن ارتفاع يبلغ 141 مترا، تسقط شلالات هيلمكين التي تعتبر رابع أطول الشلالات في كندا، وتقع في حدبقة “ويلز جراي” التي أُنشئت خصيصا لحماية هذه الشلالات، ما يزيدها جمالا هو شلالات الصنوبر التي تحتضن المياه الساقطة من الشلال في الأسفل بالإضافة إلى تكون كتلة مخروطية الشكل في فصل الشتاء يصل ارتفاعها إلى 50 مترا أسفل مصب الشلال.

أخدود تارا – مونتينيغرو

عجائب طبيعية أخدود تارا

يعتبر أخدود تارا أعمق الأخاديد في أوروبا بعمق يصل حتى 1300 متر وهوو يقل عن الأخدود العظيم بأمريكا فقط بـ 300 متراً، ويبلغ طول الأخدود 82 كم، ويقع في حديقة دورميتور الوطنية، وتنتشر القوارب الصغيرة التي تقل المستجمين والمغامرين لاستكشاف الأخدود.

كهف شاطئ بيناجيل – البرتغال

كهف شاطئ بيناجيل

من أغرب التشكلات الطبيعية كهف شاطئ بيناجيل الذي تشكل من سلسلة من الأقواس الطبيعية على بعد 150 مترا عن شاطئ قرية بيناجيل البرتغالية، ويمكن السباحة به لو كان البحر هادئا كما لا يمكن الوصول إليه إلا عبر قوارب من المياه.

نهر كانو كريستال – كولومبيا

نهر كانو كريستال

نهر “الألوان الخمسة” كما يُعرف في كولومبيا، إن كنت زرته في الصيف قد تجده عاديا إلا أن ألوانه الخمسة المذهلة تظهر بين سبتمبر ونوفمبر عندما ينخفض منسوب المياه في النهر وتتسلط أشعة الشمس علي الطحالب الملونة في قاعه ما يعطي فرصة لنموها وظهور لونها.

كهف ويتومو جلوورم – نيوزلندا

كهف ويتومو جلوورم

اكتشف كل من تان ترينوراو و فريد ماس الكهف منذ عام 1887م أي قبل حوالي 120 عاما، عندما وجدا بالصدفة مدخلا للكهف الذي يستعين به الزوار للدخول حتى اللحظة، ويُعرف الكهف بإسم الديدان المضيئة بسبب الإنارة الطبيعية لسقف الكهف التي تنتج عن ديدا أراكنوكامبا لومينوزا.

بحيرة القناديل – بالاو

بحيرة القناديل

المذهل في هذه البحيرة أنه يمكنك الغوص مع القناديل التي تسبح ليلا نهارا بها دون الخوف من التعرض للسعات المؤلمة بسبب أن مجساتها اللاسعة صغيرة وغير مؤذية، ويمكن الوصول لهذه البحيرة عن طريق قارب من “كورور” في رحلة تستغرق 45 دقيقة.

حمام “ايك كيل سينوتي” – المكسيك

حمام "ايك كيل سينوتي"

يبغ عمق حمام حمام “ايك كيل سينوتي” قرابة 40 مترا، وهو حمام طبيعية يقع في مدينة تشيتشن إيتزا بولاية يوكاتان، حيث تحاط مياهه الزرقاء بصخرة دائرية يبلغ ارتفاعها 26 مترا وغابة من الكروم فيما يشكل موقعا مدهشا للغوص.

مضيق Saltstraumen – النرويج

عجائب طبيعية مضيق Saltstraumen

لا يعتبر هذا المكان ملائما لمن يعانون من دوار البحر بسبب سرعة المد الجزر في مياهه ما يصنع دوامات يصل قطرها أحيانا إلى 10 أمتار.

اقرأ أيضا:

من عجائب الكون..حيوانات غريبة تطير!

عجائب الحياة البرية في ألاسكا

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى