وظائف ستستولي عليها الروبوتات خلال 20 عامًا


الروبوتات

أظهرت دراسة حديثة لجامعة أكسفورد أنه خلال عشرين عامًا من الآن، سينتهي وجود بعض الوظائف، لتنتقل ملكيتها إلى الروبوتات، وهذه قائمة بأهم هذه الوظائف.

الروبوت الموظف

(CHINA OUT, SOUTH KOREA OUT) on November 24, 2014 in UNSPECIFIED, Japan.




ويكمن استبدال الموظفين بموظفين روبوتات إلى الحاجة للخدمة السريعة، والأداء الأفضل للوظائف مثل وظيفة أمناء المكتبات.

الروبوت النادل

الروبوت النادل

قامت بعض المطاعم بتثبيت الروبوتات لتمرير طلبات الزبائن وتقديم الخدمة لهم، ما يلغي الحاجة لانتظار النادل. وأيضًا تم اعتماد نظام تمرير الطلبات عبر الجهاز اللوحي، والتي يُعتقد أن الزبون يستعد لإنفاق الأموال أكثر.

روبوت الدعم الفني

روبوت الدعم الفني

بدأت بعض المؤسسات بالتفكير باعتماد عمل طاقم الدعم الفني الآلي، ولن يلاحظ الزبون ذلك. ومثال ذلك، شركة “سامانثا ويست” شركة تأمين من فلوريدا أوكلت روبوت في مهمة استلام المعلومات من المتصلين، وعملاء التحويل ونقلها إلى المشغِّل لاتخاذ قرار.

الروبوتات وكلاء العقارات

روبوتات وكلاء عقارات

فقد طورت شركة “MIT” روبوتات بإمكانها التفاعل مع الزبائن والتنقل من غرفة إلى أخرى لتزويد المعلومات اللازمة حول العقار.

الروبوت الصحفي

الروبوت الصحفي

لا يُصدق بأن الوظائف التي تحتاج إلى إبداع وتفكير تحت التهديد. فيعتقد الخبراء أنه بعد 15 عامًا ستكون 90% من المقالات مكتوبة بأقلام الروبوتات! وفعليًا، تستخدم مجلة “فوربس” الشهيرة روبوتات لكتابة تقارير سنوية، كما تكتب لمجلة أخرى بعض القراءات في مجال الرياضة.

الروبوت الصيدلي

الروبوت الصيدلي

يضم المركز الطبي التابع لجامعة كاليفورنيا صيدلية مستشفى مؤتمتة بشكل كامل، حيث تقوم الروبوتات بمراقبة الأدوية، لضمان سلامة الزبائن، ويعتقد العلماء أن أول من سيخسر وظائفه بعد 20 عامًا هم الصيادلة.

الروبوت السائق

الروبوت السائق

هذا ليس مجرد خيال علمي، إنها حقيقة. فقد طورت جوجل سيارة ذاتية القيادة بإمكانها السير 250 ألف كيلومتر بدون أي حوادث، وكل ذلك بقيادة الروبوت!

الروبوت الجندي

روبوت جندي

تعرض قناة “ديسكفري” الكثير من البرامج حول الروبوتات الأميركية العسكرية. فتستخدم المخابرات الأميركية طائرات بدون طيار منذ سنوات، والمسئولة عن قتل 2000 من الباكستانيين خلال العشر سنوات الماضية بحسب ما ذكرته “واشنطن بوست”. ولنا أن نتخيل بعد ذلك أن كل الأعمال القتالية ستتحمل مسئوليتها الروبوتات!

الروبوت المعلم

الروبوتات

والمعلمون أيضًا لن يكونوا بمأمن من سيطرة الروبوتات على وظائفهم خلال عشرين عامًا. فقد تم ابتكار روبوتات معلمين أذكياء لمشاركة معرفتهم. وقدمت الحكومة في كوريا الجنوبية برنامجًا يسمح لروبوت يسمى “Engkey” لبدء مهامه التعليمية.

الروبوت الطبيب

روبوت طبيب

وأيضًا ستقوم الروبوتات باحتلال هذه المساحة. وتوجد الكثير من المستشفيات التي تقوم فيها الروبوتات بإجراء بعض العمليات. وعن إيجابيات هذه الأجهزة أنها أسرع، وأكثر دقة من الأفراد خلال العمليات الجراحية.

اقرأ أيضًا:

الروبوتات تهدد الوجود البشري في المستقبل

عملية جراحية روبوتية لأول مرة في المملكة

وظائف سيشغلها الإنسان الآلي في 2015

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وظائف ستستولي عليها الروبوتات خلال 20 عامًا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول