منوعات

طرق للأكل لتحسين قدرتك على التذوق

حاسة التذوق تعتمد بشكل رئيسي على الشم، وهذا يعني بأن الحواس يمكن أن يختلف أداءها باختلاف بعض الظروف، وفي هذا المقال سنعرض طرق للأكل يمكن اعتبارها فرصة لتحسين تجربتك في التذوق.

طرق للأكل لتحسين التذوق لديك

طرق للأكل

تنفس بهدوء، وكُل طعامك بهدوء

كما علّمنا أهلنا، دائمًا الأكل يجب أن يتم بهدوء ورويّة، وهذا ما أكده مجموعة من الباحثين عندما وجدوا بأن أكلك للطعام أثناء تنفسك بهدوء وكذلك أكلك للطعام بهدوء يعمل على تصفية مجاري الهواء في جسمك والذي بدوره سيحسن من أداء اللسان في تذوق الطعام. “مصدر الدراسة هو رقم 1 ضمن المصادر.”

اركض أو امشي لمدة 10 دقائق قبل الأكل

عند قيامك بأداء بعض التدريبات الجسدية تكون قد حسّنت قدرة الشم لديك كثيرًا، وبهذا ستحسّن حاسة التذوّق كثيرًا. لهذا يُنصح بأن تقوم بتنفيذ بعض التدريبات قبل تناولك للطعام.

اشرب كوبًا من الماء كل ساعة

يجب ألا تترك فمك يجِف لإبقاء قدرتك على التذوّق والشم في أفضل حالاتها، الطريقة الأفضل لتجنب هذا هو شربك لكوب من الماء كل ساعة تقريبًا.

اترك التدخين

قد يكون الأمر مبذلًا بعض الشيء لإضافة هذه النصيحة كطريقة لتحسين التذوّق، لكنه أمر واقع، حيث أن التدخين يدمّر قدرتك على الشم وبدوره التذوّق.

تناول طعامك عندما تكون جائع

أثبتت الدارسات حسب المصدر رقم “2” بأن قدرة الإنسان على التذوق والشم كذلك تكون في أفضل حالاتها عندما يكون الإنسان جائع.

لا تأكل وحدك

يشير المصدر، بأنه حسب دراسة تم إجراءها يكون الأكل مع الأصحاب أو العائلة مؤثر رئيسي في تحسين قدرتك على الشعور بطعم الطعام.

نصائح إضافية مفيدة لتحسين قدرة التذوّق:

  • تجنب الأطعمة الحرّاقة بشدة.
  • نظّف أنفك باستمرار.
  • تناول طعامك في مناطق دافئة.
  • ابتعد عن الروائح العفنة.

المصادر: 12

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى