تعرف على القوى الخارقة لدى الحشرات


لا أحد يحب الحشرات فأشكالها مقززة وتصرفاتها مؤذية ومساكنها قذرة، ولا يشذ عن هذه القاعدة إلا ما ندر من الحشرات مثل النحل والنمل، ومع هذا الكم الرهيب من الكراهية ومع ضخامة حجم الأعداء وتعددهم وتنوعهم، حبى الله سبحانه وتعالى الحشرات بقوى خارقة تتيح لها الصمود في عالم يعج بالأعداء والمفترسات.

الصراصير

الصراصير

تلك الحشرات البغيضة تمتلك جزيئات مضادة للبكتيريا في أدمغتها أقوى من أفضل مضادات حيوية نمتلكها اليوم، ناهيك عن قدرتها على الصمود في حرب نووية بسبب قشورها القوية.




النحل

النحل

مخلوقات ذكية جدا، ولديها ذاكرة قوية، وقدرات ملاحية مميزة تمكنها من التعرف على أماكن تبعد عن خليتها عدة كيلومترات.

الجراد

الجراد

يعتبر أمهر حشرة في الطيران بأقل تكلفة ممكنة، فالجراد بارع في توفير طاقته، وهو قادر على قطع 80 كم في اليوم.

الخنافس المضيئة

الخنافس المضيئة

إن الضوء الصادر من الخنافس المضيئة يسمى الضوء البارد، عند تحليل العلماء لهذا الضوء وجدوا أنه عبارة عن 100% طاقة ضوئية وبدون أي انبعاث حراري، حيث أن هذا الضوء لو كان به نسبة حرارة ولو بسيطة لاحترق جسم الخنفساء ودُمرت، تستخدم الخنفساء المضيئة هذا الضوء كوسيلة اتصالات متقدمة مع مثيلاتها من الخنافس المضيئة، وكفخ جاذب لانتباه الفرائس، وكوسيلة دفاعية لتخويف وترهيب المفترسات التي تتغذى على الخنافس المضيئة.

البراغيث

البراغيث

كائنات قميئة لا يحبها أحد، لكنها تمتلك قدرة قفز مذهلة، فهي تستطيع القفز 150 مرة مقدار طولها، ولو كان الإنسان يمتلك قدرتها لقفز 200 متر في الهواء.

خنافس الروث

خنافس الروث

تستخدم هذه الخنافس روث الحيوانات كمصدر غذاء أو كمادة بناء لبيوتها، وهي قادرة على معرفة طريقها حتى في الظلام الدامس.

اليعسوب

الحشرات

يعتبر اليعسوب من الحشرات المفترسة وهو يأكل البعوض والذباب والنحل والنمل والدبور وغير ذلك من الحشرات الأصغر حجما منه، ويتواجد اليعسوب عادة في جميع أنحاء المستنقعات والبحيرات والبرك والجداول والأراضي الرطبة، ويشترك اليعسوب مع الإنسان في خاصية ذهنية مميزة جدا، وهي استبعاد المشوشات والتركيز على الهدف وحده، وهو يستخدم هذه الخاصية عندما يريد التركيز على فريسته.

النمل

النمل

ينتشر النمل في كل بقاع الأرض، وعلى الرغم من صغر حجمه وضخامة مساحة الأرض التي يسعى على رزقه فيها، إلا أنه قادر على العودة إلى مسكنه مهما كان بعيدا، وذلك بفضل قدرته على تمييز رائحة بيئته التي يتواجد فيها المسكن، ويتميز النمل بقدرته على حمل أجسام تفوق وزنه بعدة مرات.

خنفساء بومباردييه

خنفساء بومباردييه

هي خنفساء أرضية تتواجد بشكل رئيسي في أفريقيا وآسيا، وهذه الخنفساء يمكنها أن تطلق خليط كيميائي قوي من السوائل الحارة والسامة لمحاربة الحيوانات المفترسة مثل الطيور والضفادع، قد تصل درجة سخونة هذا الخليط إلى 100 درجة مئوية.

إقرأ أيضا :

خلايا نحل جديدة تجمع العسل بطريقة مبتكرة

علماء يحذرون من ترتيب السرير بعد الاستيقاظ من النوم!

حيوانات سادت الأرض قبل ملايين السنين

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على القوى الخارقة لدى الحشرات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول