اتصالات و تقنية

أهم المنتجات التي قدمها ستيف جوبز للعالم

ستيف جوبز

ستيف جوبز هو أحد مؤسسي والرئيس التنفيذي السابق لشركة أبل، وقد كان له أدوار أخرى مثل عضو في مجلس إدارة ديزني. كان السيد جوبز يطمح دائمًا لتغيير العالم، وهذا ما ذكره في أكثر من مرة، وفي هذا المقال سنعرض عليكم بعض المنتجات والأمور التي تركها هذا الرجل، والتي بالفعل تركت أثرًا كبيرًا في العالم.

أهم ما قدّمه ستيف جوبز للعالم

جهاز Apple 2

Apple 2

يعتبر جهاز Apple II أول إنجاز كبير لشركة أبل، كما أنه أول جهاز كمبيوتر يأتي في بيت بلاستيكي، والذي ساهم بدوره لتسهيل نشر أجهزة الكمبيوتر للاستخدام التجاري.

جهاز ماكينتوش

ماكينتوش

تم تقديم جهاز ماكنتوش في عام 1984م، وكان أول جهاز كمبيوتر يعمل بواجهات رسومية بدل الأوامر النصية.

شركة بيكسار

pixar

قام جوبز خلال مسيرته بترك شركة أبل لفترة، وكان ذلك في عام 1985م، وحينها اشترى ستوديو صغير وبدأ العمل على شركة بيكسار، وفي عام 2006م قام جوبز ببيع شركة بيكسار لشركة ديزني مقابل 7.4 مليار دولار.

نظام Mac OS X

نظام تشغيل ماك

في واقع الأمر أن هذا النظام خرج للنور تحت اسم NeXTSTEP عندما ترك شركة أبل لفترة، ولكن عندما عاد ليمسك زمام الأمور في شركة أبل أكمل تطوير النظام ووصل لما هو عليه اليوم.

iTunes

ايتونز

iTunes هو مشغل موسيقى تم تقديمه من شركة أبل وقد ساهم متجر iTunes بشكل كبير في جعل هذا البرنامج من أهم برامج شركة أبل.

جهاز الايبود “iPod”

ايبود

جهاز ايبود صدر للعامة في وقت كانت أجهزة تشغيل الموسيقى عبر ال CD هي المنتشرة، ممّا شكل قفزة نوعية في ذلك الحين ووضع الفكر الجديد لمشغّلات الموسيقى.

جهاز iPhone

ايفون

جهاز ايفون لم يكن أول جهاز موبايل بشاشة لمس، لكنه كان أول قفزة نوعية ومثّل علامة فارقة في أجهزة الاتصال.

متجر تطبيقات iOS

App Store

App Store هو الاسم الأول الذي يخطر في بال أي أحد عن الحديث عن متاجر التطبيقات بشكل عام وهذا يعطي انطباع كبير عن مدى نجاح هذا المتجر.

جهاز الايباد “iPad”

ايباد

جهاز ايباد كان أول جهاز لوحي بدون لوحة مفاتيح مرفقة، ورغم أن النقّاد سخروا من شركة أبل حينها، ولكن ايباد الآن أصبح من أقوى اجهزة التابلت المنتشرة حول العالم.

 

المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى