أفضل طريقة تساعدك على النوم في الطائرة


النوم في الطائرة

لا أحد يرغب في قضاء أول ساعات من إجازته بعد وصوله من رحلة سفر في التعب والعلاج. فهناك أوقات جيدة للنوم خلال الرحلة، وتقدم “تليجراف ترافل” بعض النصائح من أجل المساعدة على النوم الهادئ في الطائرة.

المقعد

النوم في الطائرة

من الجيد أن تختار السفر في الدرجة الأولى إن كنت على مقدرة، فتعتمد الراحة في النوم على درجتك، حيث يتم تقديم امتيازات خاصة للنوم لركاب الدرجة الأولى، وإن لم تستطع فيمكن أن تدفع أموالًا إضافية لتحصل على مقعد بمساحة إضافية للساقين.

اختيار مقعد هادئ

نوم

كشف بحث لـ “easyjet” أن المقعد الأكثر طلبًا في طيران فرست بالقرب من المقدمة الأمامية للطائرة ربما لأن ذلك يسهل النزول. أما من يريدون الهدوء فعليهم تجنب المقاعد الأمامية حيث إنها الأماكن الأكثر طلبًا من قبل الآباء مع أطفالهم، وهو المكان الذي تبقى فيه مضيفات الطيران تتجولن بعربة المشروبات. فالأفضل اختيار المقاعد الخلفية، فمقاعد النافذة تقلل الفوضى، وتعطي مكانًا لإراحة رأسك.

الملابس

ملابس

إن كنت تريد النوم، فعليك السفر بملابس مريحة وفضفاضة.

وضعية النوم المناسبة

النوم في الطائرة

لا خوف على المسافرين في الدرجة الأولى فيما يتعلق بنومهم. لكن ماذا على ركاب الدرجات الأخرى؟ أفضل وضعية أن تضع مقعدك إلى أقصى حد ممكن، وأن تتكئ وتتخذ وضعية مريحة قدر الإمكان. كما أن الجلوس بشكل مستقيم يخفف من آلام الظهر بحسب بحث لجمعية العلاج بتقويم العمود الفقري البريطانية والتي ترى أن الميل قليلًا بزاوية 135 الأفضل حيث يكون الضغط أقل على فقرات العمود الفقري. وليس من الجيد أن تتكأ برأسك إلى الأمام على المقعد لأن ذلك يشكل ضغطًا على العنق كما أنك ستتعرض للإيقاظ بسبب تحركات الكرسي.

حزام الأمان

حزام الأمان

ليس أكثر إزعاجًا أثناء محاولتك النوم من مضيفة الطيران التي توقظك للتأكد من ربط حزام الأمان. لذا فعليك أن تبقي الحزام خارج ملابسك كي يكون مرئيًا فلا يتم إيقاظك من النوم.

الطعام والشراب

وجبات الطعام

ابتعد عن المشروبات الغنية بالكافيين أثناء السفر، واستعيض عنها بشاي الأعشاب، كما ينصح بعدم الإكثار في تناول الوجبات الثقيلة. ولتجنب الازدحام في حمام الطائرة ينصح بالذهاب إلى الحمام قبل 30 – 40 دقيقة قبل وقت الذروة من الهبوط.

عدم مشاهدة التلفاز

مشاهدة التلفاز

تبقي الأضواء الساطعة من التلفاز دماغك يقظًا، فإن كانت البيئة المحيطة مزعجة، يمكن تجربة الموسيقى الهادئة، أو استخدام السماعات العازلة للفوضى.

استخدام الوسادة

وسادة

عليك أن تحضر معك وسادتك، أو أن تجرب وسائد السفر الحديثة المخصصة للنوم في الطائرة، فيمكن تجربة الوسادة المطاطية التي تحجبك عن جارك في المقعد إن كنت لا تريد الحديث وتريد النوم.

وسادة

أقراص النوم

حبوب النوم

إن لم تنجح الطرق السابقة، وكنت بحاجة ماسة للنوم، فيمكن اللجوء إلى قرص النوم، وهو أمر مناسب فقط للرحلات ذات الساعات الطويلة، وإن كنت قادرًا على الاستلقاء. فالنوم العميق بوضعية ضيقة غير مريحة يزيد من خثار الأوردة الدموية. وإن كان لا بد من الأقراص فيمكن ارتداء الجوارب الضاغطة. كما يجب الانتباه لعدم أخذ أقراص بفعالية تزيد عن أربع ساعات إن كانت مدة رحلتك ست ساعات؛ لأنك قد تكون عرضة للنعاس والدوار.

كيف تتخلص من إرهاق السفر

اضطراب الرحلات الجوية

وهو ما يسمى باضطراب الرحلات الجوية، أو اختلاف التوقيت نتيجة الرحلات الجوية الطويلة، حيث يكون أمرًا صعبًا أن تتأقلم مه التوقيت الجديد للمنطقة التي تسافر إليها. في هذه الحالة يمكن استخدام أقراص النوم ذات الفعالية القصيرة والتي يمكن استخدامها لفترة محددة، وذلك لمساعدتك على تعديل توقيتك وتوقيت نومك.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل طريقة تساعدك على النوم في الطائرة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول