مدينة دبي الرياضية تكشف عن خطتها المقبلة للعثور على نخبة من نجوم لاعبي رياضة الكريكيت


مدينة دبي الرياضية

  • شراكة جديدة بين أكاديمية مجلس الكيريكت الدولي وأكاديمية جيمس الرياضية تشكل علامة فارقة في تكوين جيل رياضي محترف ودعم رياضة الكريكيت في دولة الإمارات

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 06 يوليو، 2015: كشفت مدينة دبي الرياضية عن سياستها الهادفة لتنمية مواهب الأطفال نحو رياضة الكريكيت وإتاحة أكبر قدر من الفرص الملائمة من أجل تأهيلهم ودفعهم للخوض بعالم الاحتراف ويأتي ذلك بعد إعلانها عن خططها المستقبلية للعبة الكيريكيت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تحتضن مدينة دبي الرياضية المقر الرئيسي لـ “مجلس الكريكيت الدولي” الذي يشكل مع “أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي” جزءاً كبيراً من نمط الحياة الاجتماعية، وفي الوقت الراهن وبالتعاون مع “أكاديمية جيمس الرياضية” تشكل هذه المرافق الثلاثة معلماً رياضياً، تقدم من خلاله برنامج مميز وشامل للاعبي الكريكيت الناشئين في الدولة.

وتشمل خطط مدينة دبي الرياضية على إتاحة برنامج “الكريكيت للمحترفين” لجميع الطلاب من كل أنحاء الدولة بالإضافة إلى توفير مدربين مختصين ذوي كفاءات عالية لتدريب الطلاب في “أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي” والعمل معهم ابتداءً من أساسيات لعبة الكريكيت حتى مراحل متطورة منها، إذ من المقرر البدء بالبرنامج في شهر سبتمبر القادم.

وخلال حديث له عن الشراكة الجديدة، قال مقبول دويا، المدير العام للأنشطة الرياضية في مدينة دبي الرياضية: “تمثل هذه الشراكة علامة فارقة في مستقبل إنتاج جيل مميز من لاعبي الكريكيت الموهوبين”، كما أشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات لتنمية الرياضة بشكل عام.

وأضاف مقبول دوديا بقوله: “إنه لمن الرائع مشاهدة آلاف الجماهير المتحمسة لحضور المباراة التجريبية”

وتابع بقوله: “سعادة الأطفال لا توصف لدى حضورهم المباراة ومشاهدتها فمن السهل التماس رغبتهم وحماسهم للمشاركة مع اللاعبين في أرض الملعب”.

كما أضاف دوديا: “أصبح لدينا الآن، وبالتعاون مع “أكاديمية جيمس الرياضية”، برنامج متنوع وعلى درجة عالية من التنظيم يمكّننا من الاستفادة من قدرات ومواهب الأطفال لكي يتمكنوا من إظهار كفاءاتهم”.

وتعتبر “أكاديمية مجلس الكيريكيت الدولي” هذا البرنامج عنصراً حيوياً وهاماً في طريق تعزيز دور الشباب في دولة الإمارات، كما أن فريق المدربين متحمس جداً للعمل على تطبيق البرنامج المقرر الانطلاق به في بداية شهر سبتمبر المقبل”.

وبهذا الصدد، قال ويل كتشن، المدير العام لـ “أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي”: “مما لا شك فيه بأن الكريكيت تعتبر جزءاً لا يتجزأ من نمط الحياة في دولة الإمارات”، وأضاف قائلاً: “يتجلى هدفنا، وبالتعاون مع “أكاديمية جيمس الرياضية” التي تقدم برامج وخططاً ممتازة، في إعداد جيل مؤهل وقادر للدخول في مرحلة الاحتراف في رياضة الكريكيت المميزة”.

وتابع ويل بقوله: “لدينا في “أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي” في مدينة دبي الرياضية، المؤهلات والبنية التحتية والخبرات المطلوبة بينما يكمن دور “أكاديمية جيمس الرياضية” في تأهيل الأطفال الموهوبين وتقديم البرامج التعليمية المنظمة”.

تمثل رياضة الكريكيت جزءاً هاماً من المشهد الرياضي في دولة الإمارات إذ تستضيف مدينة دبي الرياضية العديد من المباريات التجريبية الهامة والدولية على ملعب الكريكيت الدولي مجدداً خلال هذا العام، بما في ذلك المواجهة بين منتخبي باكستان وانجلترا في أكتوبر، كما ويتجلى هذا المشهد بوضوح من خلال أعين الأطفال وشوقهم لمشاهدة اللاعبين العالميين والمفضلين بالنسبة لهم.

قد حققت “أكاديمية جيمس الرياضية” نجاحات كبيرة ومن أكبر الأمثلة على ذلك، هم طلابها السابقون الذين حصلوا على منح دراسية لكرة القدم في الولايات المتحدة، إلى جانب لاعبي الرجبي الذين شاركوا في بطولة العالم للرجبي تحت 19 عام المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد أعرب جيمس تاكر، المدير الرياضي في “أكاديمية جيمس الرياضية” بقوله: “من الواضح أن خطوتنا القادمة في مسيرتنا الرياضية هي الكريكيت، وتتجلى مساعينا في تأمين بيئة لتعليم الشباب في مرحلة الدراسة وتأهيلهم نحو طريق الاحتراف خاصة مع قلة الفرص التعليمية المتوفرة حول العالم والتي يتمكن فيها الشباب من الذكور والإناث أن يكونوا رياضيين محترفين خلال مرحلة الدراسة”.

تابع جيمس بقوله: “يهدف برنامج الكريكيت للمحترفين والذي يستمر على مدى سنتين إلى توسيع انتشار هذه الرياضة على نطاق أوسع”.

كما أضاف جيمس قائلاً: تتجلى مساعينا في تأمين بيئة لتعليم الشباب في مرحلة الدراسة وتأهيلهم نحو طريق الاحتراف، خاصة مع قلة الفرص التعليمية المتوفرة حول العالم، إن تدرّب الشباب كلاعبين محترفين وممارسة الرياضة المفضلة لديهم هي الطريق الصحيحة لتحقيق النجاح والتميز، ونحن بغاية السعادة بتعاوننا مع “أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي” في مدينة دبي الرياضية من أجل تنفيذ هذا المشروع المشترك”.

يمكن للطلاب الراغبيين، الحصول على مزيد من المعلومات حول “أكاديمية جيمس الرياضية” وبرنامج “الكريكيت للمحترفين” التابع لـ “أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي” .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدينة دبي الرياضية تكشف عن خطتها المقبلة للعثور على نخبة من نجوم لاعبي رياضة الكريكيت

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول