مقهى أسترالي يقدم قهوة “مفككة” لزبائنه كتجربة فريدة!


عادةً، فإنك عندما تطلب قهوة في مطعم أو مقهى ما، يأتيك النادل يفنجان القهوة إلى جانب كوب ماء وقطع سكر، لكن مقهى أسترالي غيَّر الفكرة المتداولة عن طريقة تقديم القهوة والمشروبات الساخنة الأخرى مثل الكابتشينو والنسكافيه لزبائنه، وذلك عبر تقديمه قهوة “مفككة” العناصر في أكواب منفصلة مع ملعقة !

مقهى

مقهى أسترالي يقدم قهوة مفككة لعملائه في ملبورن!

مقهى في أستراليا أصبح مقصدًا لهواة القهوة لتجربة اللاتيه أو الكابتشينو المحضَّر من قبل ذوي الخبرة. فوفقًا لعملاء المقهى، القهوة التي يُقدمها المقهى الأسترالي تعتبر نوعًا أكثر تعقيدًا من المشروب الأول عالميًا. فبدلًا من أن تُقدم القهوة جاهزة بشكلها النهائي للزبون، يتم تقديم ثلاثة أكواب وهي عبارة عن “قهوة مفككة”. هذه الأكواب هي: كوب حليب دافئ، كوب ماء ساخن، وكوب إسبريسو.

ما يُثير الغرابة أيضًا، أن الأكواب التي تُقدم بها القهوة المفككة تأتي على شكل زجاجيات مخبرية، وكأن الزبون على وشك القيام بتجربة علمية لصناعة فنجان القهوة!

مقهى أسترالي

لكن ليست كل الصيحات والطرق الجديدة التي تبتكرها المطاعم تُعجب الزبائن، فقد أثارت طريقة المقهى غضب الكاتبة الأسترالية جميلة رضوي التي نشرت صورة للأكواب الثلاثة عبر حسابها على الفيس بوك معلقةً أنها انتظرت 20 دقيقة للحصول على كوب قهوة حقيقي، لكن الأمر تجاوز كل الحدود عندما حصلت عليها في زجاجات منفصلة وكأنها ستجري تجربة علمية، وطلبت من المقهى التوقف عن هذه الصيحة الجديدة. وعلى الرغم من أن سعر الثلاثة أكواب هو نفسه سعر كوب القهوة الواحد، لكن رضوي وجدت الأمر مربكًا قليلًا.

وتعتبر طريقة تقديم “أطباق مفككة” غير مستحدثة في عالم الطهي، فهي تقنية ذكية تعبر عن طريقة الإعداد وإبداع الشيف في تشكيل أطباق لذيذة من مكونات عادية. لكن طريقة تقديم ثلاثة أكواب مخبرية زجاجية وملعقة أمر غريب بعض الشيء ومثير!

وقد امتنعت رضوي عن تسمية المقهى في منشورها الذي انتشر بشكل كبير، لذلك على السياح الفضوليين في ملبورن البحث عنه بمفردهم! يُذكر أن مقهى Slate Coffee Roasters في سياتل، الولايات المتحدة الأمريكية، يُقدم خدمة مماثلة كما المقهى الأسترالي.

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

جديد اليابان، أول مقهى للقنافذ في العالم

صور: مقهى ستاربكس في اليابان الأكثر جمالاً وتميزاً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقهى أسترالي يقدم قهوة “مفككة” لزبائنه كتجربة فريدة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول