صور لأجهزة الكمبيوتر القديمة التي غيرت العالم


مع توالي تطور التقنية والتكنولوجيا في العالم، أصبحنا نمتلك حاليًا أحدث أجهزة الكمبيوتر والأدوات التقنية، ولكن هناك بعض الأجهزة الالكترونية القديمة التي بدأت الطريق و غيرت من العالم ليكون كما هو عليه اليوم، وفي هذا المقال سنعرض عليكم صور لأجهزة الكمبيوتر القديمة التي أحدثت نوعًا من هذا التغيير.

صور لأجهزة الكمبيوتر القديمة التي غيرت العالم

المصوّر James Ball هو الذي كان وراء فكرة تجميع صور هذه الأجهزة ونشرها، حيث بحث عنها ووجدها في المتاحف غالبًا، وبمساعدة ستوديو INK تمكن من إطلاق هذه الصور.

Harwell Dekatron

كمبيوتر

هذا الجهاز هو جهاز بريطاني تم إنتاجه في خمسينات القرن الماضي، ويزن هذا الحاسوب حوالي 2.7 طن، ويحمل الجهاز رقمًا قياسيًا باعتباره أول جهاز يعمل بالنظام الرقمي.

Pilot ACE

كمبيوتر

هذا الحاسوب أيضًا يعتبر من أوائل الحواسيب التي تم صناعتها في بريطانيا وذلك أيضًا في خمسينات القرن الماضي، كما أن الجهاز مكوّن من 800 أنبوب مفرّغ لمعالجة البيانات.

IBM 729

كمبيوتر

هذا الحاسوب يعمل بنظام الشريط الممغنط لتخزين البيانات، وكان من أوائل الحواسيب المخصصة لتخزين البيانات الكبيرة في ذلك الحين، وكان قد صنع في أواخر خمسينات القرن الماضي.

EAI Pace” TR 48″

كمبيوتر

هذا الحاسوب تمت صناعته في ستينات القرن الماضي، ويتراوح وزنه بين 145 كجم و 192 كجم، وطول الجهاز يصل غلى 60 سم، وقد كان هذا الجهاز ضمن معدات فريق أبولو الذي هبط على القمر.

Control Data 6600

كمبيوتر

حاسوب CDC 6600 هو أول حاسوب يعتبر Super Computer، أي أنه قادر على معالجة البيانات الكبيرة، وقد كان الجهاز الأسرع منذ عام 1964م حتى 1969م.

Endim 2000

كمبيوتر

حاسوب ENDIM 2000 تم تطويره في جمهورية ألمانيا الديمقراطية “سابقًا”، وقد تم صناعة 20 نسخة فقط من هذا الجهاز.

Meda 42TA

كمبيوتر

حاسوب “Meda 42TA” كان من أواخر الحواسيب التي عملت بنظام الإشارات التناظرية “Analog”، وقد تم تطويره في تشيكوسلوفاكيا في سبعينات القرن الماضي.

HDR 75

كمبيوتر

حاسوب HDR 75 يعتبر أيضًا كالحاسوب السابق من ناحية اعتماده على الإشارات التناظرية، وقد تم تطويره في ألمانيا.

ICL 7500

الكمبيوتر

حاسوب ICL 7500 تم تطويره في أواخر سبعينات القرن الماضي، وقد كان صاحب الفضل في تطوير ألعاب شهيرة مثل PacMan و Space Invaders.

IBM 1401

لأجهزة الكمبيوتر

هذا الحاسوب تمت صناعته في عام 1959م، وهو أول أجهزة سلسلة IBM 1400، وقد تم تصنيع 12 ألف نسخة من هذا الجهاز.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور لأجهزة الكمبيوتر القديمة التي غيرت العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول