كيف تتخلص من حشرات بق الفراش من منزلك؟


بق الفراش من الطفيليات التي تنتمي إلى عائلة البقيات صغيرة الحجم، إذ يُمكن أن تتواجد هذه الطفيليات في أصغر المساحات بالأرض. ويُمكن أن نجدها في شقوق الجدران والأرضيات وفتحات السجاد والموكيت الصغيرة والفراش، وهي حشرات مزعجة ماصة للدماء تعيش أكثر ما يُمكن في فراشك وسريرك!

بق الفراش

وبسبب حجمها الصغير، لا يُمكن اكتشافها بسهولة، لكن هناك علامات تدل على وجودها في فراشك كأن تجد نقاط براز جافة ومسحات دم بلون الصدأ على ملاءات السرير. وعلى الرغم من عدم ثبوت قدرة بق الفراش على نقل الأمراض، لكنها تسبب لدغات على الجلد مصحوبة بالحكة والتي يُمكن أن تنخدش بفعل حكها المستمر ما يسبب الإصابة بعدوات ثانوية.

طفيليات الفراش

وغالبا ما تنشط هذه الطفيليات خلال ساعات الليل وتخرج من مخابئها الصغيرة للحصول على وجبتها المفضلة، الدم. حيث تندفع إلى الدفء وغاز ثاني أكسيد الكربون الذي يخرج من الجسم خلال الليل وتبدأ بإنجاز مهمتها المزعجة وهي مص دمائك! ويُمكن القضاء على بق الفراش بخطوات بسيطة بعد تحديد مكانها الدقيق، وهذه مجموعة من الطرق التي تُساعدك على التخلص من طفيليات الفراش المزعجة في المنزل.

كيفية التخلص من بق الفراش نهائيا

تنظيف ملاءات السرير

تنظيف الفراش

غسل الشراشف والوسائد وما يُحيط بالسرير كالسجاد في الماء الساخن المغلي يساعد بالتأكيد على قتل بق الفراش.

شفط الطفيليات عبر المكنسة الكهربائية

شفط الطفيليات

يساعد تشغيل المكنسة الكهربائية وتوجيهها على المناطق المصابة في الغرفة بشفط هذه الطفيليات. يُمكن استعمال هذه الطريقة لتنظيف الزوايا والسجاد والأرضيات.

تنظيف الأثاث

تنظيف الأثاث

إن كنت تُخطط لشراء أثاث مستعمل أو استئجار شقة مفروشة ورغبت وخشيت عليها من بق الفراش، فأنت لست بحاجة لاستدعاء خبراء لحماية الأثاث، وإنما قم بتغطية أقدام الأثاث بشريط لاصق على أن يواجه الجزء اللاصق الجانب الخارجي وبالتالي تلتصق الحشرات بها بدلا من اختبائها بالأثاث.

كما أن الحد من الفوضى في المنزل والتنظيف المستمر يُساعد بالتأكيد على تقليل فرص الإصابة ببق الفراش.

التخلص من بيض الطفيليات

التخلص من البيض

إن لاحظت وجود بيض البق على فراشك أو أثاثك، قم باستعمال شريط لاصق لإزالة البيض عن الأثاث والفراش، ثم ضع الشريط في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق وتخلص منه بالحال.

استعمال المبيضات والمطهرات

المبيضات

إن غسل الأرضيات بمواد التنظيف والمطهرات يساعد في قتل بق الفراش وإخراجهم من مخابئهم.

تطهير الشقوق

شقوق الحائط

لو لاحظت وجود طفيليات الفراش في منزلك، فعليك بتغطية كل الشقوق بالأرضيات والجدران، ذلك لأنها أحد الأماكن الأساسية التي تلجأ إليها هذه الحشرات للاختباء ووضع بيضها.

أمتعة السفر

أمتعة لسفر

إن كنت أقمت في فندق لفترة من الزمن وخشيت أن تكون أمتعتك قد تلوثت ببق الفراش من الفندق، فعليك بوضع الأمتعة في الشمس لبضع ساعات قبل إدخالها للمنزل أو تعريضها لبخار مرتفع الحرارة لقتل الحشرات.

علاج عضة بق الفراش

لدغة

لو لاحظت تعرضك للدغ من طفيليات الفراش، وذلك بملاحظة نقاط صغيرة بجسدك وحكة مصحوبة بها، فعيك باتباع بعض التدابير الاحترازية لحماية نفسك من اللدغ..

  • ارتداء ملابس تُغطي أكبر مساحة ممكنة من الجلد عند النوم، ذلك لأن الطفيليات تبحث عن المناطق المكشوفة.
  • وضع كمية كبيرة من الفازلين على أجزاء الجسم المكشوفة قبل النوم.
  • تنظيف المناطق المصابة بالماء الدافئ والصابون للحد من العدوى البكتيرية.
  • وضع كمية كبيرة من محلول الكالامين على المنطقة المصابة لتقليل الحكة والالتهاب.
  • لو لاحظت أن الحكة مستمرة وبدأت بالانتشار، فعليك التوجه لمركز صحي للحصول على براهم موضعية لعلاجها والحصول على المساعدة اللازمة.

تفقد الأثاث

في الحالات التي يكون بها المنزل قد امتلأ ببق الفراش إلى درجة يصعب السيطرة على الوضع، لا تتردد في طلب مساعدة خدمات مكافحة الآفات للتخلص من الطفيليات المزعجة والحفاظ على فراشك وأثاثك ومفروشاتك بحالة سليمة.

المصدر

اقرأ أيضا:

تعرف على القوى الخارقة لدى الحشرات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف تتخلص من حشرات بق الفراش من منزلك؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول