تعيين نسور للقبض على الطائرات بدون طيار في هولندا


مؤخرا، بدأت هولندا بتدريب النسور للمساعدة في القبض على الطائرات بدون طيار التي تسببت بالعديد من المشاكل في البلاد. إذ يتم استعمال نسور مدربة للهجوم على الطائرات الصغيرة وكأنها فريستها المعتادة!

تدريب نسور

نسور في الشرطة الهولندية للإمساك بالطائرات بدون طيار

فقد أصبحت الطائرات بدون طيار مشكلة كبيرة ليس في هولندا فقط، بل في كل أنحاء العالم خاصة وأنها تتداخل مع بعض العمليات الرسمية مثل مهمات الطوارئ والإسعاف الجوي. وما يجعل من المشكلة تتفاقم هو صغر حجم الطائرات بدون طيار ما يجعل اكتشافها من قبل السلطات في وقت مبكر أمر صعب ومعقد لاتخاذ إجراءات ضدها.

وبينما كانت الشرطة الهولندية تبحث عن حلول ممكنة لهذه المشكلة، قامت شركة “Guard From Above” الهولندية باقتراح فكرة لحل المشكلة عبر الاستفادة من غرائز الصيد الطبيعية لدى النسور، وهي الشركة الأولى في العالم التي تقوم بتدريب الطيور الجارحة لاعتراض الطائرات بدون طيار الخطيرة.

نسور لإمساك الطائرات

حاليا، تقوم الشرطة الهولندية بتدريب أسطول من النسور لمهاجمة وخطف الطائرات بدون طيار في منتصف الهواء تماما كما لو كان النسر يهاجم فرسية ما. ولا زالت النسور ضمن الفترة التدريبية وهي بحاجة لبضعة شهور قبل إقرار نجاح المشروع من فشله.

إذ تتمتع النسور بدرجة عالية من المهارة في اعتراض الفرائس في الجو والإمساك بها، لذلك ليس هناك أي مشكلة أو مخاوف من سقوط الطائرة على رؤوس الناس. أما نواحي القلق فهي احتمال أن تعاني نسور الشرطة المدربة من أضرار في مخالبها بفعل صلابة الهيكل الخارجي للطائرات المصنوعة من ألياف الكربون القاسية، ولأجل هذا الغرض، تعمل الشركة المسؤولة عن التدريب على تشكيل نظام حماية للطيور خلال البرنامج التدريبي.

مقطع فيديو يوضح طريقة تدريب النسور للإمساك بالطائرات بدون طيار

المصدر

اقرأ أيضا:

استخدامات غير متوقعة ل الطائرات بدون طيار

طائرات بدون طيار لمنع الغش في الاختبارات في الصين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعيين نسور للقبض على الطائرات بدون طيار في هولندا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول