حقائق غريبة عن الرحلات الجوية


تقريبا، كل ثلاث ثواني تنطلق رحلة جوية في السماء إلى مكان ما، فمنذ رحلة “أورفيل ويلبر رايت” الناجحة في ولاية كارولينا الشمالية، أصبح السفر الجوي أكثر الطرق شيوعا بالنسبة للسفر في العالم. لكن يبقى للسفر عبر الطائرات جانبٌ مظلم كمآسي تحطم الطائرات سواء بفعل حادث عرضي أو خلل ميكانيكي أو أعمال إرهابية. لكن بلا شك، فإن الرحلات الجوية أصبحت جزءا هاما من المجتمعات المختلفة. وفيما يلي معلومات غريبة حول الرحلات الجوية قد تكون المرة الأولى التي تسمع بها!

غرائب عن الرحلات الجوية

عصير الطماطم

عصير طماطم

وفقا للعلماء، فإن طعم عصير الطماطم يبدو أفضل في الهواء وعلى متن الطائرة. ذلك لأن مستوى الضوضاء على متن الطائرة يؤثر على إدراك الناس للطعم.

قرار غريب لحفظ المال!

توفير المال

اتخذت الخطوط الجوية الأمريكية قرارا غريبا لخفض التكاليف وذلك عبر إزالة زيتونة واحدة من صحن السلطة المقدم للركاب في الطائرات. في الواقع، نجح هذا الأمر البسيط في توفير المال ونجحت الشركة بتوفير 40000$ في عام واحد!

جوائز الحماقة!

الطيارين

في عام 1920م، ابتدع الطيارون الأمريكيون مسابقة غريبة يقوم فيها الطيار بارتكاب أفعال حمقاء أثناء الرحلة مقابل جائزة تسمى بجائزة الحماقة، كأن يُقلع بالطائرة بدون التزود بما يلزمها من الوقود!

التصادم مع الطيور

طائرة

قامت شركة رولز رويس بابتكار مدفع لإطلاق الطيور النافقة لتجربة قوة محرك الطائرة لو تصادم مع طائر أثناء رحلة جوية. فكثيرا ما كانت الطيور سببا في تعطل المحركات وتسببت بكوارث جوية لا تحمد عقباها.

التعامل مع الجثث

جثة

إذا صادف أن مات شخص ما أثناء وجود الطائرة في الجو، تقوم المضيفات بوضع الجثة في مقعد أمامي غالبا بالدرجة الأولى وتغطيتها ببطانية حتى العنق لإخفائها عن الناس ومنع الهلع والفوضى حتى تصل الطائرة إلى وجهتها التالية.

رحلات الشخصيات الهامة

الأمير ويليام

دائما ما يركب نائب الرئيس والرئيس من النفس الدولة بطائرتين مختلفتين، تماما كما يفعل الأمير وبيام والأمير تشارلز!

نظام الحماية ضد الصواعق

عاصفة برقية

في جميع الطائرات، بُنيت أنظمة للحماية من الصواعق. لذلك نجد الطائرات أقل عرضة لكارثة بفعل صعقها من عاصفة رعدية أو برقية.

طعام طاقم القيادة

وجبة طعام

على متن الطائرة، يتشارك الطيار ومساعد الطيار بالقيادة أثناء فترة الرحلة، لكنهما لا يتشاركا وجبة الطعام نفسها أبدا! تخوفا من أن تكون إحدى الوجبات ملوثة فلا يمرض كلا الطيارين.

نوم الطياران أثناء الرحلة

نوم الطيارين

هل سمعت بكابتن طائرة يأخذ غفوة أثناء الرحلة؟ هذا الأمر موجود وهو أكثر شعبية مما تعتقد! فكثيرا ما يأخذ كابتن الطائرة الرئيسي غفوة ويُعطي القيادة لمساعده. لكن العديد من التقارير أشارت إلى استيقاظ الطيار والعثور على مساعده نائما أيضا! أما الطائرة فتطير دون توجيه!

عدد الأشخاص في الهواء

حقائق الرحلات الجوية

في أي وقت من الأوقات، يمكن أن يكون هناك حوالي 400000 شخص في الهواء على متن طائرة مع انتشار الرحلات الجوية بكثرة.

المصدر

اقرأ أيضا:

أطول الرحلات الجوية بدون توقف!

أسباب طرد المسافرين من الرحلات الجوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حقائق غريبة عن الرحلات الجوية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول