واجه حرارة الصيف وآثارها بهذه الطرق


حرارة الصيف

طرق عملية لمواجهة حرارة الصيف وآثارها

نعاني هذه الأيام من ارتفاع شديد في درجات الحرارة، والتي تصاحبها حروق الشمس، والتورم، والانتفاخ، وتغير لون البشرة. ونقدم بعض النصائح للوقاية من حرارة الصيف وآثارها؛ خاصة إن كان عليك الخروج والمشي تحت الأشعة الحارقة.

واقي شمس

1. ضع واقي الشمس قبل 15 دقيقة من الخروج، لأن البشرة تستغرق وقتًا في امتصاص الكريم الواقي. كما احرص على أن يكون مضادًا للتعرق.

2. اشرب كمية كافية من الماء، خاصة إن كنت تمشي، أو تبذل جهدًا. فاحرص على زيادة شرب المياه لغسل الشوارد التي يحتاجها جسمك حتى يعمل بشكل صحيح، وهذا ما يسمى بنقص صوديوم الدم وهي لا تقل خطورة عن الجفاف.

3. اعمل على حماية عينيك من حرارة الشمس بارتداء النظارات الشمسية، ولتبقى ثابتة في مكانها يمكن وضع القليل من بودرة الأطفال على أعلى الأنف.

مكعبات الثلج

4. قبل الخروج إلى الشارع أو المشي احرص على خفض درجة حرارة جسمك بتبريده بالمراوح أو المكيّفات أو مكعبات الثلج؛ لأن ذلك يساهم في تقليل ارتفاع درجة الحرارة نتيجة المواقف أو الأحداث التي تواجهك؛ خاصة إن كنت ذاهبًا للتمارين الرياضية.

5. يمكن تجربة مشروب السلاش، وهو مشروب له شعبية واسعة، يقدم بنكهات مختلفة. يصنع بمزج السكر مع الماء، ولمنع الخليط من التجمد لدرجة الصلابة، يجب أن يكون تركيز السكر بين 12% و 22% في المحلول.

6. احرص على اصطحاب زجاجة مياه، أو المطرة. ولتسهيل حملها يمكن تعلم صنع غطاء يسهل ذلك حسب الطريقة في الفيديو.

Don't sweat the small stuff
Don’t sweat the small stuff

7. إذا لاحظت وجود بقع بيضاء على ملابسك بعد بذل مجهود، فأنت من أصحاب العرق المالح، ما يعني أنك فقدت الملح بمستويات عالية أثناء التعرق، ووجود القليل من الصوديوم في الدم أمر خطير يؤدي إلى مرض هبونترميا، والذي يؤدي إلى التعب، والتقيؤ، والصداع، والتشوش، وضعف العضلات، والنوبات والغيبوبة. وينصح أثناء أداء التمارين والأنشطة وخاصة العدائين والرياضين بشرب المشروبات الرياضية بدل الماء، وإضافة نصف ملعقة من الملح إليها.

8. خلال المشي احرص على ارتداء الأحذية الرياضية الواسعة، لأن الحرارة تؤدي إلى تورم الأصابع وانتفاخها.

9. إن كنت تركض أو تمارس جهدًا كبيرًا فينصح بسكب الماء البارد على رأسك لتبريد الجسم وترطيبه بشكل أسرع.

نظارة واقية

10. احرص على ارتداء النظارات الحاجبة للأشعة الشمسية فوق البنفسجية، فالعين أيضًا قد تصيبها الحروق.

11. يمكن صناعة كيس ثلجي من الماء، والكحول، وأكياس زيبلوك، وذلك بوضع كوب ماء مع كوبين من الكحول في أكياس التجميد لمدة 3 ساعات، ويمكن وضعها على الوجه واليدين.

12. للتخلص من حرارة القدمين وخاصة بعد ارتداء الحذاء لفترة طويلة والمشي، ينصح بنقع القدمين بالماء البارد فهو يخفف من تورمهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واجه حرارة الصيف وآثارها بهذه الطرق

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول