شجرة تثمر 40 نوع مختلف من الفاكهة


الفنان الأمريكي وأستاذ الفن في جامعة سيراكيوز “سام فان أكين” استفاد من خبرته في معرفته الزراعية وسخر تخصصه في الفنون الجميلة فإبتكر شجرة تثمر 40 نوع مختلف من الفاكهة، منها الخوخ والبرقوق واللوز والمشمش وغيرها.

شجرة تثمر 40 نوع مختلف من الفاكهة

هذا الفنان الذى يعمل كبروفسير فى الجامعة، ولد وتربى فى مزرعة فى بنسلفانيا لذا فهو يعشق الزراعة والأشجار بشكل كبير، وظل يحاول طوال عمره لزراعة أشجار تحمل فواكه متعددة، ونجح فى زراعة أول نوع منها فى 2008، باستخدام تقنية زراعية حديثة تسمى بـ chip grafting.

شجرة تثمر 40 نوع مختلف من الفاكهة

واستطاع “أكين” الوصول هذا العام إلى رقم قياسى جديد بزراعته لـ40 نوع فاكهة، وأكد فى تصريحاته أنه سيحاول زرع المزيد معاً، خاصة أنها طريقة رائعة وموفرة جدا قد تغير شكل الزراعة فى العالم كله.

رقع الشجر

وفقاً لما جاء في موقع mbc.net ، فقد قال “أكين” :”الشجرة الواحدة تحتاج الى خمس سنوات لتنمو بأفرعها المطعمة، لتحمل عليها المشمش والبرقوق والخوخ والكرز واللوز… في الربيع عندما تزهر نرى أغصانها مهرجاناً ملوناً لتصبح في الصيف قوس قزح من الثمار المختلفة”.

أشجار اللوزيات

وأضاف أيضاً :”عملت على 250 نوعاً من البذور ورسمت لها خارطة لمعرفة توقيت إزهار كل نبتة وعلاقتها مع النباتات الأخرى ومدى تقبلها التعايش مع نباتات أخرى، وبهذه الطريقة أستطيع نحت شجرتي الخاصة باختيار البراعم التي أريد أن أطمعها بها”.

أشجار تحمل اصناف فواكه كثيرة

هذا الفنان الذي يدرس الفنون الجميلة في نيويورك، بدأ مشواره في هذا العمل عندما أراد أن يضمن بقاء سلالات قديمة من النباتات والثمار فقرر شراء بستان وتحويله إلى حضانة لشتلات مختلفة يقوم فيما بعد بغرس براعمها في شجرة واحدة.

أزهار اللوز

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شجرة تثمر 40 نوع مختلف من الفاكهة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول