أشياء غريبة تُركت على سطح القمر


سطح القمر

أشياء تركها البشر على سطح القمر

مضى على صعود الإنسان إلى سطح القمر أكثر من أربعين عامًا، واليوم زادت الرغبة في رحلات السفر إليه، أو ما يعرف بالسياحة الفضائية. وبالطبع عند التفكير في القمر، فسرعان ما يتبادر إلى الذهن الغبار، والحفر، وبعض المركبات الفضائية المهجورة، لكن هناك مفاجأة حين تتعرف على أغرب الأشياء التي ستجدها على سطح القمر إن قمت بزيارته يومًا ما!

كُرتي جولف

جولف

كان “آلان بارليت شيبارد” خامس شخص يسير على سطح القمر، ولم يكتفِ بذلك فقد حمل معه كرات جولف وضربها في الهواء بعصا الجولف والتي أعادها معه إلى الأرض حيث توجد الآن في متحف “USGA” في نيوجرسي. لكن بقيت الكرتان على سطح القمر، فلم يكن هناك وقت كافٍ أمام مهمة أبوللو 14 لاستعادة الكرتين.

رائد الفضاء الفقيد

رائد الفضاء الفقيد

لا توجد الكثير من الأعمال الفنية في القمر، ويعد “رائد الفضاء الفقيد” أهم هذه الأعمال، وهو تمثال منحوت من الألمنيوم وقد وضعته المهمة أبوللو 15 هناك عام 1971. يتخذ التمثال شكل رائد فضاء يرتدي بدلته، وهي من عمل الفنان البلجيكي “بول فان هويدونك”، والذي أنشأه تخليدًا لذكرى رواد الفضاء الذي سقطوا في سبيل البحث العلمي.

قطعة من الحمم البركانية من بحيرة أوريغون

سطح القمر

فقد ترك رائد الفضاء “جيمس إيروين” من المهمة أبوللو 15، قطعة صغيرة من الحمم البركانية المتجمدة من بحيرة الشيطان في أوريغون.

فصل من جمعية خريجي جامعة ميشيغان

أشياء تركت على القمر

فقد أسس رواد الفضاء “ديفيد سكوت، وألفريد ووردن، جيمس إيروين” أول فصل من دستور جمعية خريجي جامعة ميشيغان على سطح القمر.

صورة فارغة!

صورة العائلة

التقط كثير من رواد الفضاء صورًا لهم في القمر، لكن رائد الفضاء “تشارلز ديوك” الوحيد الذي اصطحب صورة معه إلى القمر. وخلال المهمة أبوللو 16 عام 1972 وضع صورة لعائلته والتي ضمت زوجته دوروثي، وابنيه تشارلز وتوماس. لكن اليوم أصبحت الصورة فارغة وذلك بفعل أشعة الشمس، وردجة الحرارة.

رسالة من قادة العالم

رسالة

اصطحب رائدا الفضاء أرمسترونغ وألدرين قرص سيليكون يحتوي على كتابة مجهرية، والتي كانت رسائل حسن نية من 73 من قادة العالم من بينهم الملكة إليزابيث الثانية، وقد صُممت لتبقى آلاف السنوات كتذكار يوثق أنه على الرغم من الاضطرابات في العالم خلال القرن العشرين، إلا أن العالم اتحد في تفاؤله حول السفر.

المصدر

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء غريبة تُركت على سطح القمر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول