محليات سعودية

أجمل الأماكن السياحية في السعودية

الأماكن السياحية

أهم الأماكن السياحية في المملكة

تتميز المملكة بوجود عدد كبير من الأماكن السياحية الجميلة التي تقدم تجربة رائعة للاستكشاف والمتعة. ولأولئك الذين يزورون المملكة للمرة الأولى، نقدم قائمة بأهم الأماكن السياحية في المملكة والتي لا بد من زيارتها للاستمتاع بها.

مدائن صالح

القصر الفريد

إن كان عليك زيارة مكان واحد في المملكة، فتوجه إلى مدائن صالح، الغنية بتاريخها العريق ما يجعلها وجهة تستحق الاستكشاف لعدة أيام. لا تضم مدائن صالح قبور من عاشوا في الفترة النبطية فقط، لكنها تقدم ما هو أكثر للسياح والمستكشفين. فتمر في هذه المنطقة خط سكة حديد الحجار التي بناها العثمانيون. ويوجد بالقرب من مدينة العلا واحات جميلة، ومتاحف، وأطلال مدينة الخريبة والمقابر.

مقابر الأسود

واحات في العلا

نجران

نجران2

 مدينة تقع على الحدود مع اليمن، تقدم تجربة لا تُنسى للسياح. فلها تاريخ فريد من نوعه، والفن المعماري، والخليط الثقافي مع الجارة اليمن. وهي من أكثر الوجهات السياحية الصديقة في المملكة والتي تدخل السرور حتى على أكثر المسافرين خبرة.

نجران3

جزيرة فرسان

جزر فرسان

 كانت الوجهة المفضلة للغوص لمستكشف البحار والمحيطات “جاك كوستو”، توفر الجزيرة أكثر من مجرد شطآن خاصة لكل زائر. وهي مكان رائع لاستكشاف الطيور، والتعرف على أشجار المانجروف، والأنواع المتوطنة من الغزال، بالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية.

جزيرة فرسان

جزيرة الفرسان

متنزه السودة

متنزه السودة2

يمكن زيارة حديقة عسير الوطنية ومتنزه السودة بالقرب من أبها، فيقدمان مناظر خلابة وهواء نقيًا، يفضل زيارتها خلال شهور الصيف. فتقدم الحديقة مواقع تخييم، وسيارات تلفريك، والعديد من الأنشطة التي تُمارس في الهواء الطلق. متنزه السودة يعد واحدًا من أبرز المعالم السياحية في منطقة عسير، والذي يقع غرب مدينة أبها علي بعد 25 كلم، وعلى ارتفاع 3000 متر فوق سطح البحر.

متنزه السودة

فوهة الوعبة

الوعبة

 وهي حفرة بركانية تقع على بعد 700 كيلومتر من الرياض باتجاه الطائف. وتقدم مشاهد رائعة لحقول اللافا، والواحات، وأحواض الملح والتي يمكن استكشافها بالقدمين. وهي حفرة عميقة في الأرض بقطر دائري يبلغ 3 كيلومترات وبعمق 380 مترا. يكسو وسط الفوهة طبقة ملحية بيضاء اللون ويعتقد أن سبب تكونها يرجع إلى أن مياه الأمطار تتجمع في قاع الفوهة مكونة بحيرة صغيرة ضحلة لا تتسرب إلى باطن الأرض.

فوهة الوعبة

الليث

جبل جزيرة الليث

وهي مدينة صغيرة تبعد 275 كيلومترًا عن جدة، وتشكل ميناء مغادرة للغوص إلى جزر الفرسان. ويمكن الاستمتاع بمرسى الأحلام، وجزيرة جبل الليث، وتتميز بالمياه الصافية، وتنوع الحياة البحرية.

الليث

 

مرسى الأحلام في الليث

حافة نهاية العالم

حافة نهاية العالم

أحد أهم الأماكن في المملكة، وتعد جزءًا من جبل طويق الذي يصل ارتفاعه لـ 800 كيلومتر. وحين تنظر إلى الأفق من الحافة فستظهر السهول كما لو أنها ليست لها نهاية.

حافة نهاية العالم 3

حافة نهاية العالم2

الطائف

مهرجان الورد الطائفي

تشتهر هذه المدينة الجبلية بالورود وماء الورد. ففي فصل الربيع تنفجر المنطقة بالأزهار الجميلة. وأفضل وقت لزيارة الطائف وقت مهرجان الورد الطائفي الذي ينطلق في شهر أبريل من كل عام. وتضم الطائف أكثر من 700 مزرعة في منطقتي الهدا والشفا. وتعد الطائف منطقة جيدة للرحلات وتسلق الجبال. ويمكن الاستمتاع بزيارة جبال الهدا وبمناظرها الجميلة وسط السحب.

جبال الهدا

القصيم

بريدة

تتميز بريدة وعنيزة بتاريخ وتراث عريق. فيوجد في عنيزة المزارع القديمة، والمساجد الجميلة، والمواقع الأثرية، والأسواق التقليدية، كسوق المسوكف الشعبي.

سوق المسوكف

اقرأ أيضًا:

جولة في ثنايا مدائن صالح الأثرية

جولة في متنزه السودة السياحي

روعة جبال الهدا وسط السحاب

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. حقا ما اجمل الطبيعه في المملكة العربية السعودية،،، اجل انا ذهب لمعظم الاماكن هيك وشاهدت الاثاره الطبيعيه التي تجلب علي الانسان التفكير في عظمة الله عزوجل،،،،

  2. انا درت المملكة ماشفت هذى الصور اتوقع فيه مبالغه واذا كانت موجوده الوصول لها صعب بسبب الطرق وعدم الراحة فيها والناقل الجوى يتحكم في السوق وغلاء السكن عدم وجود استراحات ومتنزهات على الطرق ومحطات مجهزه عندما تقف في محطة تكون خايف من هول المنظر كانك في الخلاء تقول سياحة اى سياحة انا رحت الطائف اربعة ايام المبلغ اللى صرفته فيها صرفته في المغرب مده عشره ايام في السكن والاكل والشرب والتنزهه مصروف شهر كامل في المغرب بجمال الطبيعه مع العائلة اربعة الاف ريال ويبقى منه بما في المملكة اربعة الاف لاتكفي اسبوع واحد مع احتكار السكن والطيران والمعيشه ارجوكم لاتوهمو الناس بهذا الهراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى