أكثر مناطق العالم ارتفاعًا في درجات الحرارة


درجات الحرارة

مناطق تصل فيها درجات الحرارة أكثر من 45 درجة

تشهد بعض مناطق من العالم ارتفاعًا في درجات الحرارة، خاصة في شهري يوليو وأغسطس. وقد سُجلت أرقام قياسية لمتوسط الحرارة في المناطق النائية في كوينزلاند، والكويت ومكة.

تشيناي، الهند

تشيناي

يصل متوسط درجات الحرارة في هذه المدينة التي تقع جنوب الهند حوالي 40 درجة. تشرف تشيناي على خليج البنغال، وهي عاصمة تاميل نادو، وتعد واحدة من أطول الشواطئ في العالم. لكن، ولسوء الحظ، من الممكن أن تحوّل درجات الحرارة المرتفعة الرمال الجميلة إلى رمال ساخنة حتى وقت المساء. أقصى درجة حرارة مسجلة كانت 45 درجة.

وادي الموت، الولايات المتحدة

وادي الموت

يقع وادي الموت في صحراء موهافي، وهو الوادي الأكثر جفافًا وحرارة في أمريكا الشمالية. وقد سجل رقمًا قياسيًا عالميًا في ارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم، والتي وصلت إلى 56.7 درجة.

وتقول التقارير أن متوسط درجات الحرارة في هذا الصيف قد تصل إلى 40.6 درجة، وستصل إلى 46.1 درجة في شهر يوليو. وعلى الرغم من درجات الحرارة الملتهبة إلا أن الحياة تبقى في هذه المنطقة، لكن ليس من المألوف أن تلمح الحياة الحيوانية.

دالول، إثيوبيا

درجات الحرارة

 وهي مدينة تقع في منطقة عفار، وقد سجلت أحد الأرقام القياسية في درجات الحرارة السنوية الأكثر ارتفاعًا. وصلت درجات الحرارة في الستينيات إلى 34.4 درجة. لكن اليوم هي غير مأهولة بالسكان، وتستخدم في التعدين فقط. ويزورها اليوم البعض لمشاهدة الخزانات الحرارية الأرضية، والبحيرات الحمضية. ولم يطلق عليها بوابة الجحيم من فراغ، أقصى درجة حرارة مسجلة 46.1 درجة.

قبلي، تونس

قبلي تونس

 تقع مدينة قبلي وسط تونس، وتعد من أكثر مناطق القارة الأفريقية ارتفاعًا في درجات الحرارة. وستصل في يوليو حوالي 37.8 درجة.  ويزورها السياح لإلقاء نظرة على الجمال البيضاء. وهناك أدلة على أن الناس عاشت في هذه المدينة منذ أكثر من 200 ألف عام. أما درجة الحرارة القصوى فيها فوصلت إلى 55 درجة.

غدامس، ليبيا

غدامس

بمتوسط يومي لدرجات الحرارة 40.6 درجة في يوليو. تعد ضمن مناطق التراث العالمي، وهي واحدة من أقدم المدن، تقع في شمال غرب ليبيا، مناخها صحراوي، تقريبًا لا تسقط فيها الأمطار، فالمعدل السنوي للأمطار المتساقطة حوالي 33.1 ملليمتر. درجة الحرارة القصوى 55 درجة.

لاس فيغاس، نيفادا

لاس فيغاس

 وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة إلا أن ذلك لا يمنع السياح من زيارتها، تعرف بحياة الليل والكازينوهات. وستصل درجات الحرارة في يوليو إلى 40.6 درجة، أما أعلى درجة حرارة مسجلة فكانت 47.2 درجة.

مكة المكرمة، السعودية

مكة المكرمة

وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن مكة تبقى عامرة بالحجاج والمعتمرين طوال السنة، أما متوسط درجات الحرارة السنوي 42.8 درجة. وأقصى درجة حرارة كانت 51.4 درجة.

الكويت العاصمة، الكويت

الكويت

تنشط فيها العواصف الرملية، وترتفع فيها الحرارة بشكل دائم. ولحسن الحظ أنها تشرف على البحر ووسائل الراحة الحديثة للتخلص من حرارة الصيف. ومتوسط الحرارة في يوليو يصل إلى 46.1 درجة. أقصى درجة حرارة مسجلة كانت 52.6 درجة.

المناطق النائية في كوينزلاند، أستراليا

كوينز لاند

 أستراليا هي القارة المأهولة الأكثر جفافًا في العالم. تبقى المناطق النائية من كوينزلاند غير مأهولة بالسكان، ويعود ذلك لدرجات الحرارة المرتفعة. وخلال فترات الجفاف قد تصل درجات الحرارة إلى أرقام غير متوقعة، فقد وصلت عام 2003 إلى 69.3 درجة!

المصدر

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر مناطق العالم ارتفاعًا في درجات الحرارة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول