ليش المولود الفنلندي ينام في صندوق كرتوني؟!


المولود الفنلندي

فنلندا..أفضل مكان للأمهات

تتميز فنلندا بسياساتها المختلفة عن بقية دول العالم، فتتميز بتقدمها في التعليم، وفي رعاية كبار السن، والأمهات الحوامل، وكذلك المواليد الجدد. فتتسلم كل أم في فنلندا تنتظر مولودًا صندوقًا به أغراض يحتوي على فراش، وغطاء للفراش، وغطاء، وبطانية، وكيس نوم، وقبعة، وقفازات، وجوارب، ولباس داخلي للجنسين، ومنشفة، ومقص أظافر، وفرشاة شعر، وفرشاة أسنان، وكريم للحفاضات، وغيرها الكثير. تقدم الحكومة الفنلندية هذا الصندوق؛ وذلك لضمان سلامة كل مولود ورفاهيته، وقد صدر تقرير مؤخرًا يفيد بأن الأمهات الفنلنديات الأكثر سعادة في العالم.

لكن لماذا ينام المولود الفنلندي في الصندوق الكرتوني؟

المولود الفنلندي ينام في صندوق كرتوني

يكون الصندوق مجهزًا بفراش وأغطية فيصبح المكان الأول الذي يأخذ فيه الطفل غفوته. فينام الأطفال الفنلنديون في الصندوق بغض النظر عن خلفياتهم الاجتماعية، ويتميز هذا الصندوق بجدران الحماية الأربعة على جوانبه. وكل سيدة حامل لا بد وأن تحصل على هذا الصندوق من الحكومة مجانًا.

لكن ما السبب الذي جعل الحكومة الفنلندية تقوم بهذا التقليد؟

3محتويات صندوق الأمومة في فنلندا

في ثلاثينيات القرن الماضي كانت فنلندا من الدول الفقيرة، وكانت نسبة وفيات الأطفال الرضع مرتفعة جدًا، فكان يتوفى 65% من كل 1000 طفل يولد.

وبعد أن بدأت الحكومة تقديم معدات الأمومة والمواليد عام 1938 تغير كل شيء. واليوم، تعد فنلندا من بين أقل الدول في معدل وفيات المواليد في العالم. وقد أطلقت عليها منظمة “The Save The Children” اسم “أفضل مكان كي تكوني أمًا!”

وللأمهات حرية الاختيار بين الصندوق المجهز باحتياجات المولود، أو استلام 140 يورو، لكن أغلبهن يفضلن الصندوق، فهو يستحق أكثر.

مولود فنلندي

محتويات صندوق الأمومة في فنلندا2

محتويات صندوق الأمومة في فنلندا

المصدر: 1 ، 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ليش المولود الفنلندي ينام في صندوق كرتوني؟!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول