كوستاريكا أكبر مكان في العالم يجمع الكلاب الضالة


“Territorio de Zaguates” هو أكبر مكان يحتوي على سُلالات الكلاب الضالة في العالم، ويقع في ألاخويلا، كوستاريكا، حيث يتميز هذا المكان بدرجة حرارته المعتدلة على مدار العام، وهو بذلك يعتبر ملاذ جيد للكلاب. ويوجد به أكثر من 900 سلالة من سلالات الكلاب المختلفة.

الكلاب الضالة في كوستاريكا

يحصل ملجأ الكلاب هذا على الدعم من قِبل منظمات المتطوعين من جميع أنحاء البلاد. ويُعتبر مكان مناسب لمحبي الكلاب، ويمنحهم فرصة لقضاء بعض الوقت معهم. هذه الكلاب تركض طوال اليوم في المساحة الخضراء الخارجية، وفي المساء تذهب إلى مرفق داخلي للنوم على فراش دافئ والحصول على التغذية، وحتى الاستحمام.

الكلاب الضالة في كوستاريكا

واحدة من أكبر التحديات التي يواجهها هذا المكان هو العثور على شخص يتبنى الكلاب. يقول سيرجيو شينشيلا، وهو مُحب للكلاب “في كوستاريكا لدينا ما يُقدر بنحو مليون كلب ضال. ومشكلة التبني تكمن في أن الكثير من الناس يميلون إلى تبني أنواع معينة من الكلاب ويتركون الباقي”.

الكلاب الضالة في كوستاريكا

لذلك قام سيرجيو وفريقه الإبداعي في شركة Garnier BBDO بالتفكير في طريقة لتغيير وجهة نظر الناس حول الكلاب مُختلطة السلالات، في محاولة لدحض فكرة أن الكلاب ذات السلالات الأصلية هي أكثر قيمة من غيرها. فقد قرروا التركيز على كل نوع من الكلاب ووضع صفاتها الإيجابية، وإعطاء الكلب علامة تجارية جديدة خاصة به، واسم سلالة مبني على شخصيته وخصائصه.

سلالات الكلاب

قام سيرجيو بزيارة هذا الملجأ عدة مرات، وعمل على تحليل كل كلب والخروج بأسماء جديدة، وأنشأ 600 سلالة جديدة في غضون أربعة أشهر، لكن تم اختيار 15 منها فقط لتكون ضمن الحملة الإعلانية الفعلية. الفنان هيكتور أكونيا صنع رسومات مختلفة لهذه السلالات ال15، والتي تم عرضها على شاشة التلفاز واللوحات الإعلانية في الشوارع.

سلالات الكلاب

هذا العمل الفني حظي باهتمام السكان المحليين، وعاد بنتائج إيجابية كبيرة، حيث ازداد عدد المتبنيّن لهذه الكلاب، التي أصبحت تُمثل سلالات فريدة من نوعها. وقد ارتفع معدل تبنيها بشكل كبير – من 10 كلاب في الشهر إلى 150 كلب.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كوستاريكا أكبر مكان في العالم يجمع الكلاب الضالة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول