جهاز رياضي لأداء التمارين وغسل الملابس في آن واحد!


جهاز رياضي

طَور طلاب صينيون من جامعة داليان الوطنية جهاز رياضي يدمج بين جهازين مختلفين، فهو من جهة دراجة ثابتة لممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على اللياقة، ومن جهة أخرى هو آلة لغسل الملابس.

توضع الملابس المتسخة في كوة في مقدمة الجهاز، ومن ثم يقوم الشخص بالتبديل على الدراجة الثابتة وهو ما يجعل غسالة الملابس تدور وتبدأ في عملية الغسل، عملية التبديل تنتج عنها طاقة كهربائية، تُستغل هذه الطاقة الكهربائية في تشغيل لوحة عرض مثبتة فوق الدراجة، أو يتم تخزينها في بطارية لتستهلك في وقت آخر.

أطلق الطلاب على جهازهم اسم “Bike Washing Machine” دراجة غسل الملابس، ما زال هذا الابتكار في مرحلة التصميم لكنه تمكن من لفت الأنظار إليه بعد عرضه على موقع Tuvie المتخصص في عرض الابتكارات التقنية.

دراجة

هذا الابتكار ليس الوحيد الذي يدمج بين ممارسة الرياضة وغسل الملابس، فهناك ابتكار شبيه لمصممة سلوفاكية تدعى باربورا توبولوفا، ابتكارها عبارة عن دراجة هوائية يمكن التنقل فيها في أي مكان، لكن العجل الخلفي فيها عبارة عن كوة لغسل الملابس، فيمكنك بالتالي قيادة دراجتك في الشوارع أو في الحدائق العامة وفي نفس الوقت يتم غسل ملابسك.

حتى الآن ليس واضحاً إذا كان أي من الجهازين سيتمكن من الإطاحة بالغسالة التقليدية، لكن المؤكد أن هذين الجهازين مناسبين فقط للأشخاص الذين لديهم كمية قليلة من الملابس المتسخة، وهو ما سيجعل كل رب أسرة يفضل شراء الغسالة التقليدية.

المصدر

اقرأ أيضا:

أفضل الأجهزة التكنولوجية لعام 2015

جهاز ضوئي لتقليل الحوادث مع الدراجات الهوائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جهاز رياضي لأداء التمارين وغسل الملابس في آن واحد!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول