أفضل الأدوات التقنية في عام 2016


في كل عام تتطور أشكال الأدوات التقنية التي يتم اختراعها، وفي هذا العام تم تقديم العديد من الأدوات الجديدة التي شكل بعضها قفزة نوعية في عالم التقنية، وسنعرض أهمها في هذا المقال.

أفضل الأدوات التقنية في عام 2016

ساعات آبل Series 2

تقنية

في عام 2015م أطلقت شركة آبل ساعة آبل الذكية، ولكن هذه الساعة لم تحتوي على خاصية مقاومة الماء ولا على GPS أيضًا، ولكن عام 2016م شهد إطلاق النسخة الجديدة من الساعة مع هذه المزايا مما جعلها من أهم الإنجازات في هذا العام.

جهاز الواقع الافتراضي PlayStation VR

تقنية

تقنية الواقع الافتراضي لم تكن وليدة هذا العام، وهناك شركات سبق وأنتجت أجهزة مخصصة لتقنية الواقع الافتراضي، ولكن ما يميز إنتاج شركة سوني هو جهازها المخصص للألعاب والذي سيساعد مستخدمي أجهزة بلايستيشن للّعب بهذه التقنية.

جهاز Samsung Smart TV

تقنية

هذا الجهاز من سامسونج يتميز في كونه قادر على التعامل مع أي جهاز ذكي مخصص للتلفاز مثل آبل تي في، ويمتلك ريموت ذكي أيضًا قادر على التحكم بهذه الأجهزة.

طائرة DJI Mavic Pro

تقنية

هذه الطائرة تعتبر من أكثر الطائرات بدون طيار تطورًا في مجال التصوير، حيث يمكنها التقاط مقاطع بدقة 4K، ولكن على الرغم من تطورها إلا أن بطاريتها تعتبر نقطة سلبية فيها حيث أنها لا تدوم أكثر من نصف ساعة في الجو.

لعبة Anki Cozmo

تقنية

Anki Cozmo هو عبارة عن روبوت ذكي يتم استخدامه في اللعب وكذلك في تعليم الأطفال، وهو روبوت ذكي قادر على التفاعل مع الإنسان والإجابة على بعض الأسئلة.

جهاز Echo وجهاز Google Home

الأدوات التقنية

أمازون إيكو وكذلك جوجل هوم، كلاهما يعتبر مساعد شخصي ذكي للمنزل، حيث يمكنهم أن يقدما خدمات مثل الإجابة عن تساؤلات الأخبار والطقس، كما يمكنهم أن يقوما بعمل حجوزات وإضافة بعض العناصر لقائمة المشتريات مثلًا، ولكن هناك فروقات قد تجدها بين الجهازين مثل الذكاء الأكبر عند جوجل هوم، وكذلك القدرة على سماع الأصوات بشكل أفضل في جهاز إيكو.

جهاز Eero Home Wi-Fi Network

تقنية

هذا الجهاز يتم شراؤه على شكل باقة من الأجهزة، وهو بالأساس راوتر لا سلكي للمنزل ولكن بسعر 350$!! قد يتساءل البعض عن هذا السعر، ولكن ما يميز هذا الجهاز أنه يعمل مع ملحقاته دون الحاجة لضبطه وبدون إعدادات إضافية ويقوم بتغطية كل زوايا المنزل.

كاميرا Samsung Gear 360 وكاميرا Nikon KeyMission 360

تقنية

تتميز هاتين الكاميرتين بقدرتهم على تصوير صور 360 درجة وذلك عن طريق جمعهم لصورتي Spher، ولكن تتميز الكاميرا المقدمة من Nikon بأنها تعمل مع أجهزة آبل وآندرويد، بينما تعمل كاميرا سامسونج مع أجهزة سامسونج.

أداة Joule Sous Vide للطبخ

تقنية

هذه الأداة تتميز في قدرتها على ضبط درجة حرارة الماء في أي وعاء ليتم الطبخ باستخدامها، وما يميزها هو قدرتها على التحكم بدقة في درجة حرارة الماء لتسهيل عملية الطبخ.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل الأدوات التقنية في عام 2016

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول