بماذا تتميز بيكسار للرسوم المتحركة عن ديزني؟


أفلام الرسوم المتحركة تجذب الكبار قبل الصغار، أحيانا يكون هذا الانجذاب إجباريا عندما يضطر الأبوين أو احدهما إلى اصطحاب الأطفال لأحد أفلام الرسوم المتحركة، لكن هناك أمر لاحظه الكبار ومن قبلهم النقاد، وهو أن أفلام بيكسار في الأغلب ممتعة للكبار والصغار، وهذا الأمر أقل حدوثا مع أفلام ديزني، هذا الإختلاف فتح باب المقارنة واسعا بين أفلام الشركتين، فكانت نتيجة المقارنة لصالح بيكسار.

لماذا بيكسار أفضل من ديزني؟

حبكة الفيلم

تتميز أفلام بيكسار بحبكتها المدروسة جيدا والتي تحمل للمشاهد في جعبتها الكثير من المفاجئات، مما يشعر المشاهد أنه أمام فيلم جديد مشوق حتى لو كان هذا الفيلم جزء في سلسلة أفلام أو كانت قصة الفيلم استهلكت في أفلام سابقة.

أفلام متقنة

تولي بيكسار عناية فائقة لأفلامها وكأنها موجهة لكبار الناقدين وليس لجمهور من الأطفال، فنجد عناية بالقصة والشخصيات والإخراج والتقنيات السينمائية، وكل ما سبق يجعل المشاهد يعيش الفيلم ويتعاطف مع شخصياته، حتى لو كانت الشخصية هي سمكة فقدت ابنها في المحيط الواسع.

فكاهة غير مصطنعة

بيكسار

تفشل الكثير من الأفلام الكوميدية في إضحاك المشاهدين أو رسم بسمة على وجوههم، بسبب التكلف الزائد في الحبكات الكوميدية، لكن أفلام بيكسار تنجح في أغلب الأحيان في إسعاد المشاهد ورسم ضحكة حقيقية على شفتيه، ضحكة نابعة من القلب.

نالت اعجاب النقاد

إذا قمنا بدراسة أي احصائية عن تقييم النقاد لأفلام بيكسار وديزني، سنجد أفلام بيكسار في المقدمة وقد حصلت في المتوسط على تقييم لا يقل عن 85 من 100، في حين متوسط التقييم لأفلام ديزني يحوم حول الرقم 70.

أعادت الحياة لأفلام الرسوم المتحركة

قبل اقتحام بيكسار لعالم أفلام الرسوم المتحركة، كان قطاع الأفلام المتحركة قد دخل في دائرة الرتابة والملل، وقل إقبال الناس على أفلام الرسوم المتحركة، حتى يظن أي مراقب لهذا القطاع أنه لا شيء قادر على إنقاذه.

كل ذلك تغير عندما جاءت بيكسار ومعها فيلم حكاية لعبة في سنة 1995، لقد كان قنبلة من النجاح والتجديد والأصالة، ومنذ ذلك الوقت وقطاع أفلام الرسوم المتحركة يسير بقوة وثبات وينطلق من نجاح إلى نجاح، وكل ذلك بفضل بيكسار.

بارعون في صناعة الأجزاء الجديدة

في المعتاد يحاول المنتجون تحقيق أكبر ربح ممكن من أي فيلم ناجح عن طريق صناعة جزء ثاني، وفي الأغلب يفشلون وبطريقة مروعة، لكن هناك استثناءات لهذه القاعدة، أغلب سلاسل أفلام بيكسار تقع ضمن هذه الاستثناءات، ومن أروع الأمثلة على ذلك سلسلة أفلام حكاية لعبة بأجزائها الثلاثة، وهذا الأمر يجعلنا متحمسين لمشاهدة فيلم البحث عن دوري والذي سيصدر في صيف هذا العام.

أفلامهم ناجحة تجاريا

شباك التذاكر

ليس من السهل أن تجمع بين الحصول على استحسان النقاد وأن تكتسح شباك التذاكر، وهذا ما نجحت فيه بيكسار وباقتدار، فأفلامهما تحصل على تقدير ممتاز من النقاد وفي نفس الوقت تحقق أرباحا بملايين الدولارات.

7 جوائز أوسكار

قبل ظهور بيكسار لم يكن هناك ضمن جوائز الأوسكار جائزة مخصصة لأفلام الرسوم المتحركة، لكن بعد ظهورها بعدة سنوات وبالتحديد في سنة 2001 تم تخصيص جائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة، ونجحت أفلام بيكسار في الفوز بسبع جوائز أوسكار في الأعوام 15 الماضية.

المصدر

اقرأ أيضا:

حقائق ظريفة حول فيلم Inside Out وشخصياته الرئيسية

صور : أماكن حقيقية ألهمت صناع أفلام ديزني

حقائق مثيرة عن استوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بماذا تتميز بيكسار للرسوم المتحركة عن ديزني؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول