مايكروسوفت تعترف بأن خاصية التجسس التلقائي لا تقف في ويندوز 10


ويندوز 10

انطلق ويندوز 10 في شهر يوليو من عام 2015م، وفي بادئ الأمر بدأ الناس يتحولون له بشكل كبير وأعداد كبيرة، ولكن بعد فترة بدأت تظهر بعض الأمور على السطح مما دفع الناس لتفضيل ويندوز 7 غالبًا. ولكن في هذا الموضوع سنعرض نقطة أخرى إضافية قد تجعلك تبتعد أكثر عن نظام التشغيل هذا.

كيف يتجسس ويندوز 10 على المستخدمين؟

في بداية الأمر يجب أن نوضّح بأن مايكروسوف لم تقل بالحرف الواحد بأنها تتجسس على مستخدمي ويندوز 10، بل صدرت المعلومات من نائب رئيس شركة مايكروسوفت “Joe Belfiore” بالشكل التالي: نظام التشغيل ويندوز 10 يقوم بإرسال معلومات استخدام المستخدمين بشكل خفي ويقوم بتتبع حركاتك على النظام، والخيارات الموجودة لا تسمح للمستخدم بإيقاف هذا الأمر.

الكلام الذي ذكرناه لكم سابقًا هو التجسس الذي نتحدث عنه، وكذلك كما وصفه المصدر. ولكن نائب رئيس مايكروسوفت دافع عن تصرفهم هذا قائلًا بأن هذه الأمور قد تساعدهم في تطوير النظام أكثر وقد تساعدهم في اكتشاف الأخطاء التي قد تحدث في النظام.

بعض الأمور التي يرسلها ويندوز 10 عن استخدامك للنظام

النقاط التي سنذكرها الآن موجود في رخصة المستخدم المقدّمة من مايكروسوفت.

  • مدى استجابتك للإعلانات التي تظهر في قائمة ابدأ
  • تاريخ تصفحك على الإنترنت، حيث أصبح أي متصفح تطبيقًا يتم تحديده من النظام
  • ضغطاتك على أزرار الكيبورد
  • يمكن للنظام تنزيل أي برنامج دون إذن المستخدم.

المصدر.

تعليقات 1

  1. في الحقيقة أصبحت كل البرامج التي تستخدمها في جهازك تقوم بنفس السلوك التجسسي، منهم من يقوم بذلك خلسة، و منهم من يعلمك كما قال نائب مايكروسوفت بأنهم يستخدمون هذه البيانات لتطوير برامجهم، و الأخطر، كبرنامج مضاد الفيروسات أفاست، أنهم يقولون أنهم يستخدمون بياناتك لتطوير برامجهم، و يتشاركونها أيضاً مع أطراف أخرى، و يعد بذلك مديرهم التنفيذي فنست ستكلر أن البيانات التي سيتم تشاركها ستكون مجهولة المصدر.

    الحل: يعلم كل مستخدم أن هناك بديل لنظام مايكروسوفت ألا و هو لينكس، لكن البعض يتذرع أنه ليس ببديل، أقول لهم دحضاً لما يقولون بل إنهم يرددون، إن معظم مستخدمي الحاسب الآلي يستخدمونه لتصفح الإنترنت، و بعض الأمور الإدارية الموجودة بشكل فعلي في آخر نظام تشغيل من لينكس (لينكس منت 17 ) ، الموقع الرسمي ( http://www.linuxmint.com/ ).

    حل آخر: أن يقوم أصحاب القرار في دول الخليج الغنية بالمال بإنشاء شركة برمجيات تجمع فيها المبرمجين العرب من كل الدول العربية كمصر، و هناك الكثير منهم متفوق و يعمل مع مايكروسوفت حالياً، و الإنفاق بسخاء على نظام تشغيل عربي خالٍ (عندي شك في ذلك) من التجسس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مايكروسوفت تعترف بأن خاصية التجسس التلقائي لا تقف في ويندوز 10

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول