ماذا تخبر ملامح الوجه عن صحتك العامة؟!


أكياس العين

حين تريد الاطمئنان على صحتك، فقد تكون مكتوبة في ملامح الوجه! فبحسب الطب الصيني فيزود الوجه معلومات غنية عن الصحة العامة والأعضاء الداخلية، تتعرف من خلالها على بعض الحالات المرضية؛ مايساهم في تقديم العلاج السريع لها.

حب الشباب على الجبين

حب الشباب

بحسب الطب الصيني فالجبين مرتبط بالجهاز الهضمي، في حين أن المنطقة بين الحواجب مرتبطة بالكبد. فالإفراط في تناول الأغذية المشبعة بالدهون يؤدي إلى ظهور بقع مؤقتة في هذا المكان. ولعلاج هذه المشكلة اعتمد على النظام الغذائي الصحي واحرص على شرب السوائل.

البقع على الخدين

بقع على الخدين

قد تكون للبقع على الخدين أسباب مثل مستحضرات التجميل، أو الوسادات غير النظيفة، وترتبط هذه المنطقة بالرئتين. وقد تكون هذه البقع مؤشرًا على ضيق التنفس لدى المدخنين، والمصابين بالربو، والحساسية والذين يكونون عرضة لتلف الشعيرات الدموية في هذه المنطقة.

البقع على الذقن وخط الفك السفلي

بقع الفك السفلي

يُعتقد أن البقع على الذقن والفك السفلي تكون نتيجة التغيرات الهرمونية، وتظهر عند النساء في مراحل محددة من الدورة الشهرية. وقد تكون أعراض لاختلال توزان الهرمونات، أو اضطرابات الغدد الصماء، لذا ينصح بفحص مستويات الهرمونات إن كنتِ تعانين من بعض الأعراض مثل عدم انتظام الدورة الشهرية، وزيادة الوزن.

الهالات السوداء وأكياس تحت العين

ملامح الوجه

قد تكون وراثية، لكن ظهورها المفاجئ قد يكون أمرًا سيئًا ويدل على مشاكل صحية. ويعتقد بأن الأكياس تحت العين ترتبط بالكلى، فوجودها قد يعني نقص في السوائل، وتراكم السموم. ولعلاج ذلك ينصح بشرب المياه، والابتعاد عن الكافيين والأملاح. وقد تظهر الهالات السوداء بسبب الأنيميا لنقص الحديد وفيتامين بي 12.

اللسان غير العادي

ملامح الوجه

وبحسب الطب الصيني فاللسان مرتبط بالصحة، ويدل على العديد من الأمراض، فالأنيميا التي تحدث بسبب نقص الحديد وفيتامين بي 12 مع أعراض تشمل الحرقة، والتهاب اللسان واحمراره. أما اللون الأزرق للسان فيدل على نقص الأكسجين أثناء جريان الدم، أما اللون الأبيض فقد يدل على مرض القلاع الفموي.

النمو الكثيف لشعر الوجه والجسم

زيادة شعر الوجه

وتعد هذه المشكلة أمرًا محرجًا بالنسبة للإناث، وقد تكون من أعراض اضطرابات الغدد الصماء، وهو ما يكون بحاجة لعلاج، من بينها متلازمة تكيس المبايض عند الفتيات، والتي يؤدي إلى النمو الكثيف لشعر الجسم، وحب الشباب، وزيادة الوزن، وعدم انتظام الدورة الشهرية.

الشامات

الشامات

قد يعتقد البعض أن الشامات علامة سيئة، لكن برعايتها والابتعاد عن الشمس ووضع واقي الشمس عليها، وفحصها المستمر لا خوف منها. فقد تكون علامة جيدة لصحتك العامة. فقد وجد باحث من كلية كينجز في لندن بأن أولئك الأشخاص بأكثر من 100 شامة لديهم عظام أقوى، وأقل عرضة لتطور هشاشة العظام، كما أن لديهم قلب وعينين أكثر صحة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماذا تخبر ملامح الوجه عن صحتك العامة؟!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول