مطعم يقدم بيتزا مجانية لكل زبون يسلم سلاحه!


بعد احترافه في مجال صناعة البيتزا اللذيذة في الجانب الشرقي من مدينة إنديانابوليس على مدى العقود الثلاثة الماضية، يأتي صاحب مطعم بيتزا “D & C Pizza” بفكرة جديدة على أمل التقليل من ظاهرة التسلح في شوارع المدينة والحد من ارتفاع معدل الجريمة.

مطعم

بيتزا مقابل سلاح، مقايضة غريبة للقضاء على العنف المسلح في مدينة أمريكية!

“دونالد دانسي”، صاحب المطعم، خرج بفكرة تقديم بيتزا من الحجم الكبير مجانًا لكل شخص يُسلم سلاحه في مطعمه.

قد تبدو المقايضة غريبة نوعًا ما نظرًا إلى أن سعر البيتزا الذي يبلغ بضع دولارات في حين أن ثمن السلاح يساوي مئات الدولارات.

لكن صاحب المطعم يؤكد أن الكثير من عملاء المطعم هم من حملة السلاح غير الشرعي وعلى استعداد للاستفادة من هذا العرض الترويجي بدلًا من أن يُقبض عليهم ويُسلموا إلى الشرطة.

وفقًا لما يقوله دانسي، فإن أكثر حملة الأسلحة غير المشروعة في منطقته تتراوح اعمارهم بين 14 – 18 عامًا.

وتعتبر مدينة إنديانابوليس من أخطر مدن الولايات المتحدة، وحازت على الترتيب العاشر بين المدن الأخرى في ارتفاع معدل الجريمة. حيث بلغ معدل جرائم القتل خلال العام الماضي 16.9 حالة قتل لكل 100 ألف من السكان.

وعلى الرغم من أن خطة دانسي بدأت تنجح، وبدأ الكثير من مسلحي الشوارع بتسليم أسلحتهم مقابل بيتزا مجانية، إلا أنَّ دانسي لا يزال بحاجة لموافقة من قسم شرطة متروبوليتان إنديانابوليس وقسم شرطة ماريون ومكتب المدعي العام في المدينة للحصول على صفة الشرعية في عمله.

ولا يبدو أن الشرطة ستمتنع عن تقديم الموافقة مع نجاح الخطة لمحاربة العنف المسلح. لكن إن رفضت الشرطة الاقتراح، فإن دانسي لن يتردد في أخذ أي سلاح يُسلم إليه مقابل البيتزا كما قال.

يُذكر أن دانسي أمضى سبع سنوات من حياته في السجن، وقد ألهم أعضاء في المجتمع ليقوموا بدورهم تجاه هذه الظاهرة المنتشرة على غرار مقايضة البيتزا بالسلاح.

بيتزا مقابل سلاح

مطعم

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف أنقذت البيتزا حياة هذا الرجل؟

جامعة أمريكية تضع أجهزة صراف آلي للبيتزا!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مطعم يقدم بيتزا مجانية لكل زبون يسلم سلاحه!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول