الحل الأمثل لإراحة عينيك من شاشات الكمبيوتر والجوال


في عصرنا هذا نجد الكثير من الناس المدمنين على الإنترنت والأجهزة الذكية، ويستمر هؤلاء المدمنون بالتحديق في شاشاتهم ما بين الفينة والأخرى، وذلك يؤدي إلى إرهاق العين وإضعاف كفاءتها، وفي هذا الموضوع سنتعرف على الحل الأمثل لإراحة عينيك من شاشات الكمبيوتر والجوال وهو نظارات تجبرك على عدم النظر.

شاشات الكمبيوتر

الحل الأمثل لإراحة عينيك من شاشات الكمبيوتر والجوال

الاختراع الذي سنتحدث عنه هو زوج من النظارات تصبح مبهمة “ضبابية” عند النظر إلى أي شاشة. وكان تشينو كيم البالغ من العمر 28 عامًا هو المخترع لهذه النظارات التي قال أنها ستخلصه من مشكلته مع الشاشات التي تستمر بإرهاق عيونه، والتي يراها سواءً أراد ذلك عن طريق عبثه بهاتفه أو بدون رغبته وذلك بسبب شاشات الإعلانات.

تمت تسمية هذا المشروع باسم “Screeners” ويكون فيه جهاز يتم تعليقه أعلى الرأس بحيث يستشعر وجود الشاشات مما يحفّز النظارات للتحول إلى الشكل الضبابي الذي يظهر في الصور.

أما عن تفاصيل أداء الجهاز لهذه الوظيفة، فإن النظارات مصنوعة من شريط ذكي مع بلاستيك ضبابي بالأصل، وهذا البلاستيك يحصل على شحنة كهربائية تؤدي إلى جعله شفافًا، ولكن عند حصول المستشعر الذي يتم تثبيته على الرأس على إشارة بأن هناك شاشة، يتم قطع الشحنة عن النظارات وبهذا تعود لتصبح ضبابية.

glasses 0506162

الفكرة هذه تم عرضها في برنامج الإتصالات التفاعلية في نيويورك، وفي الخلاصة يبدو أنه اختراع تحفيزي للشباب بهدف التقليل من ساعات التحديق في الشاشات بشكل عام.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الحل الأمثل لإراحة عينيك من شاشات الكمبيوتر والجوال

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول