أودي تنتزع المراتب الخمس الأولى في سباق السيارات الألمانية


Hoffmann Group Audi RS 5 DTM #53 (Audi Sport Team Rosberg), Jamie Green
Hoffmann Group Audi RS 5 DTM #53 (Audi Sport Team Rosberg), Jamie Green

· تحقيق المراكز الاربع الأولى يوم السبت، والخمس الأولى يوم الاحد

· أودي تنجح في رفع فارق صدارتها في كل من تصنيفات السائقين والفِرق والمُصنعين

· البريطاني جيمي غرين يحقق أول فوز مزدوج هذا العام

إنغولشتات 4 يونيو 2015:

نادرا ما نشهد هيمنة كاملة لعلامة واحدة مثلما حدث في سباق السيارات الألمانية الجوالة (DTM) نهاية الأسبوع الماضي. فقد شهد أكثر من 60,000 متفرج الأداء المذهل لمركبات Audi RS 5 DTM على حلبة سباق Lausitzring. حيث أعقبت أودي فوزها الرباعي المذهل مساء السبت بانتصار أكبر بعد ظهر الأحد مع انتزاعها لجميع المراتب الخمس الأولى.

وقاد هذا العرض المدهش سائق أودي جيمي غرين. حيث كرر البريطاني من فريق “أودي سبورت روزبرغ” على مركبته “هوفمان جروب RS 5 DTM” فوزه في يومين متتاليين، الأمر الذي يجعل منه أول فائز مزدوج في موسم 2015. وفي مرحلة مبكرة من السباق، دخل غرين في منافسة مباشرة مع زميله ماتياس إكستروم الذي قاد مركبة “رد بل أودي RS 5 DTM” من فريق “أودي سبورت أبت سبورتلاين”.

وبعد تراجع مؤقت من المركز الأول إلى المركز الثاني بداية السباق، استطاع القيام بمناورة حاسمة والتجاوز في اللفة الثامنة. ليستمر في تقدمه ومن ثم تحقيق الفوز بعد فترة توقف وجيزة قبيل نهاية السباق.

تعليقا على فوزه الثالث في هذا الموسم قال غرين: “كان سباق اليوم أصعب من البارحة، فقد كان ماتياس سريعا للغاية ولم يكن فارق صدارتي كبيرا في أي وقت. وبالطبع أنا في غاية السعادة للفوز بالسباقين.”

أما ماتياس إكستروم فقد انتزع المركز الثاني بجدارة وهو حاليا يزاحم جيمي غرين في المركز الثاني على الترتيب العام للسائقين. في حين حل الاسباني ميغيل مولينا ثالثا في مركبته “تويفل أودي RS 5 DTM” لينال أول تتويج له على المنصة في هذا الموسم. وخاض الإسباني ميغيل يوم الأحد منافسة محتدمة مع تيمو شايدر في مركبة “أوتو تست أودي RS 5 DTM” من فريق “أودي سبورت فينكس” طوال فترة السباق تقريبا، الذي انتهى لصالح ميغيل بفارق ضئيل. وحقق إيدواردو مورتارا على مركبة “كاسترول إيدج أودي RS 5 DTM” المركز الخامس ليجني النقاط مجددا في السباق الرابع لهذا الموسم، ما يضعه في المركز الثالث على الترتيب العام برصيد نقاط متساوية مع ماتياس إكستروم. وبعد فترة توقف، دافع الايطالي بنجاح عن مركزه بعد اقتراب سائق مرسيدس بنز دانيال جونكاديلا منه في اللفة الاخيرة. أما نيكو مولر، سائق “أودي فايننشال سيرفسيز RS 5 DTM” ومايك روكينفيللير سائق “شايفلر أودي RS 5 DTM” فقد أنهيا السباق في المركزين التاسع والعاشر على التوالي، ليحصل ثمانية من أصل تسعة سائقين لأودي على النقاط. ما عنى أن أدريان تامبي كان الوحيد من فريق أودي الذي ذهب إلى المنزل خالي الوفاض. فقد جاهد الفرنسي لشق طريقه من المركز 20 على خط الانطلاقة قبل أن ينحرف بسبب برونو شبنغلر ويضطر للانسحاب قبيل نهاية السباق بفترة وجيزة. وتلقى سائق BMW بسبب الحادثة -30 دقيقة جزائية.

تعليقا على النتيجة المذهلة للسباق قال ديتر غاس، رئيس DTM في أودي سبورت: “بالأمس صرحت بأن حصد المراكز الأربعة الأولى معا هو إنجاز نادر الحدوث في سباقات DTM، وها نحن اليوم ننتزع المراكز الخمسة الأولى مجتمعة. نحن سعداء جدا بهذا اليوم التاريخي لأودي، لكننا نعي أيضا مدى سرعة انقلاب الموازين في سباقات DTM. وسنخوض دوري الإياب في Norisring بعد أربعة أسابيع من الآن، ما سيكون تحديا لنا من العيار الثقيل بمعنى الكلمة، حيث سنضيف المزيد من الوزن لسياراتنا. ولكن قدرتنا على تقديم مثل هذا الأداء وتحديدا في Lausitzring يظهر مدى قوة مركبات Audi RS 5 DTM هذا العام.”

ومع النجاح المزدوج في Lausitzring، وسعت أودي من تقدمها في ترتيب الشركات المصنعة. ويتربع كل من فريقي “أودي سبورت روزبرغ” و”أبت سبورتلاين” صدارة الترتيب مع نقاط متساوية. كما تابع ثلاثة من سائقي أودي وهم جيمي غرين (75 نقطة)، إدواردو مورتارا (58) وماتياس إكستروم (58) تصدر ترتيب السائقين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أودي تنتزع المراتب الخمس الأولى في سباق السيارات الألمانية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول