اتصالات و تقنية

هل تعرف ما هو تطبيق يك ياك ؟

التواصل الاجتماعي يعتبر أحد أكثر الحقول نشاطًا في التقنية، وخاصة في مجال التطبيقات التي تتعلق بالهواتف الذكية، و تطبيق يك ياك هو تطبيق آخر يُضاف للتطبيقات المتواجدة حاليًا، ولكنه يتميز ببعض الخصائص التي سنذكرها لكم في هذا المقال.

تطبيق يك ياك

 

أهم خصائص تطبيق يك ياك

قبل أن نذكر أهم الخصائص في التطبيق، تطبيق يك ياك هو تطبيق تقوم باستخدامه لكتابة بعض العبارات أو الأفكار أو حتى النكت لتشاركها مع من هم في جوارك، ويمكنك أيضًا أن تتفاعل مع ما يتم نشره من الناس الذين حولك، ولا حاجة لإرسال طلبات الصداقة أو غيرها، فالمجتمع مفتوح للجميع، ولكن هناك نظام تصويت لضمان عدم وجود أي إخلال فيما يتم نشره.

 

التطبيق يدمجك مع المجتمع المحيط بك

yik yak 0505165)

التطبيق يربطك فقط مع الناس الذين يقعون في محيط 16كم حولك، هذا يعني أنك ستشارك أفكارك وستستعرض أفكار أناس من نفس مجتمعك.

 

يمكن لمستخدم التطبيق أن يبقى مجهولًا

التطبيق يتيح للمستخدمين أن يستفيدوا من التطبيق وأن ينشروا عليه أفكارهم بدون أن يقوموا بإضافة أي معلومة عن نفسهم، ولكن قد تحتاج للتسجيل فقط في حالة رغبتك في استخدام خدمة المحادثة الخاصة “شات” في التطبيق.

 

هناك نظام تصويت في التطبيق

كما هو الأمر في يوتيوب، هناك نظام للتصويت إما بالإعجاب أو العكس، وبناءً عليه يمكن لما تم نشره أن يصبح مشهورًا ويتم إضافته لأفضل ما تم نشره، أو قد يؤدي عدم الإعجاب لحذف ما تم نشره.

 

التطبيق يتيح الدردشة

دردشة

كما ذكرنا في النقاط السابقة، فإن التطبيق يتيح للمستخدمين أن يشاركوا ما يكتبوه مع كل من هم محيطين بهم، ولكن حديثًا أضاف التطبيق خدمة المحادثة فقط للمستخدمين المسجّلين في التطبيق، وبهذا يمكن لهم أن يتحدثوا بطريقة أكثر خصوصية إن أرادوا.

 

الاستخدام الرائج للتطبيق هو نشر النكت

yik yak 0505161)

يمكن أن يتم نشر أي شيئ على التطبيق، مثل بعض التعليمات الجديدة في المنطقة أو الإعلان عن حدث مهم، ولكن الرائج في التطبيق هو نشر كل ما هو مضحك ومشاركته مع المجاورون.

 

يمكن تجاوز خاصية الاستخدام المجهول إذا استدعى الأمر

بعد أن تم إطلاق التطبيق، ظهرت بعض حالات التهديد على التطبيق في محاولة من البعض لاستغلال خاصية الاستخدام المجهول في التطبيق، ولكن في النهاية من المستحيل أن تكون مجهولًا تمامًا على الإنترنت، لذلك فإن الشركة يمكن أن تتعاون مع الجهات المختصة لملاحقة أي شخص قام بنشر تهديدات أو غيرها.

 

يمكن حظر التطبيق في المناطق الدراسية ( مرحلتي المتوسطة والثانوية)

التطبيق لا يعمل إذا ما كان الموقع الخاص بالمستخدم في مدرسة متوسطة أو ثانوي، وذلك لضمان عدم استخدام الطلاب له.

 

يتيح التطبيق للمستخدم أن يستعرض ما يتم نشره في مكان آخر

yik yak 050516 (4)

كما ذكرنا فإن التطبيق يعمل وفقًا لموقعك الجغرافي، ولكن يمكنك أن تتطّلع على ما يتم نشره في أماكن أخرى، دون أن تكتب.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى