هل تظهر هذه النقاط البيضاء أسفل عينيك؟ تعرف على سرها


الميليا، هو الاسم العلمي للبثور بيضاء اللون التي تظهر بشكل خاص تحت العين وحول الأنف وعلى عظمة الخد. فهي عبارة عن أكياس مليئة بالكيراتين، حيث تحتوي على خلايا الجلد الميت التي حُبست تحت البشرة ولم تخرج، ما يعني أنها ليست كالخراجات والبثور العادية التي يُمكن التخلص من محتواها.

النقاط البيضاء

أسباب ظهور النقاط البيضاء “الميليا” تحت العين

الميليا بثور شائعة للغاية أكثر مما تظن، وقد تكون تعاني منها أنت أيضًا، لكنها غير ظاهرة تمامًا بسبب صغر حجمها. ويُمكن أن تظهر في مختلف الأعمار من المواليد إلى البالغين. وهناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى ظهور النقاط البيضاء “الميليا” لدى البالغين والأطفال في المراحل المتأخرة من الطفولة. أهم هذه الأسباب:

  • حروق البشرة.
  • تقرحات الجلد بسبب مشاكل في البشرة.
  • التقرحات بفعل إصابة الجلد بجروح أو حروق مثل الضرر الناتج عن ملامسة نبات اللبلاب السام.
  • أساليب تقشير البشرة مثل التقشير بالديرما أو الليزر.
  • الاستعمال الطويل لكريمات البشرة الغنية بالستيرويدات.
  • التعرض الطويل لأشعة الشمس الضارة.

طرق منزلية سهلة للتخلص من النقاط البيضاء تحت العين “الميليا”

النقاط البيضاء تحت العين

إن كنت تعاني من هذه النقاط البيضاء المزعجة تحت عينيك، فلا تقلق، لأن هناك خطوات وطرق سهلة تساعدك على التخلص منها. لكن تجنب بتاتًا أن تحاول فتح هذه الأكياس بالقوة لأن ذلك سيُخلف ندبة أبدية في وجهك.

العلاج بعصير الليمون والسكر

ليمون وسكر

وذلك عبر خلط ملعقتين صغيرتين من السكر مع عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من الزيت. ثم تُدلك المنطقة المصابة تحت العين بلُطف ويُترك الخليط من 20 – 30 دقيقة.

العسل الطبيعي

العسل

عبر مزج العسل مع السكر معًا ثم إضافة الشوفان إلى الخليط وتسخينه حتى يتحول الخليط إلى عجينة. تُوزع العجينة على المنطقة المصابة وتُترك لدقائق حتى تجف ثُم يُشطف الوجه بالماء الدافئ.

زيت الخروع

زيت الخروع

يُمزج مقدار متساوٍ من زيت الخروع وزيت الزيتون ثم يُوزع المزيج على الوجه حتى تمتصه البشره ثُم يُجفف. زيت الخروع من أفضل العلاجات المنزلية للكثير من مشاكل البشرة مثل الإكزيما والبثور، كما أنه علاج ممتاز للإمساك.

العلاج بالبخار

حمام بخار

يُساعد البخار على فتح مسامات البشرة والتخلص من الأوساخ والدهون المحتبسة داخلها. ويُمكن تطبيق ذلك عبر تعريض الوجه لحمام بخار لعدة دقائق.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي

تُمسح المنطقة المصابة بكمية قليلة من زيت شجرة الشاي ثم يُترك على الوجه لليلة كاملة، وفي الصباح يُشطف الوجه بالماء الفاتر.

بودرة بذور الرمان

بذور الرمان

تُحضر بودرة بذور الرمان عبر تحميص البذور حتى يُصبح لونها بُني ثم طحنها لتُصبح بودرة ناعمة. يُخلط مقدار من البودرة مع عصير الليمون ويُضاف الخليط إلى المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة. تُكرر هذه العملية أسبوعيًا.

أوراق الحلبة

أوراق الحلبة

يتم سحق أوراق الحلبة مع القليل من الماء حتى تتشكل عجينة. تُوضع العجينة على المنطقة المصابة وتُترك لمدة 15 دقيقة حتى تُغسل.

نشا الذرة وخل التفاح

خل التفاح

يُخلط النشا مع خل التفاح حتى تتشكل عجينة، ثُم توضع على البشرة وتُترك لـ 25 دقيقة قبل غسلها.

نصائح لتجنب تشكل النقاط البيضاء “الميليا”

  • يجب على كل سيدة أن تحرص على غسل وتنظيف البشرة جيدا قبل النوم وإزالة المكياج والكريمات. لأن بقاء المكياج على البشرة يؤدي إلى دخول الأوساخ والدهون إلى المسامات التي تتفتح ليلًا وتبقى محتبسة بها.
  • تجنب التعرض إلى أشعة الشمس وقت الذروة لتجنب ضرر الأشعة فوق البنفسجية على البشرة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا عليك أن تتجنب فقع بثور البشرة ؟

أفضل طريقة للتخلص من بثور البشرة

تعليقات 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تظهر هذه النقاط البيضاء أسفل عينيك؟ تعرف على سرها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول