كوالكوم تصبح الشريك التقني الرسمي لفريق مرسيدس إيه إم جي بتروناس للفورمولا 1


كوالكوم تصبح الشريك التقني الرسمي لفريق مرسيدس إيه إم جي بتروناس للفورمولا 1

كوالكوم ومرسيدس إيه إم جي بتروناس تتعاونان لتطوير وظائف اتصال متقدمة في سيارة الفريق المصممة لمنافسات بطولة العالم للفورمولا 1

 دبي، الإمارات العربية المتحدة 5 مارس 2015 – أعلنت شركة Qualcomm Incorporated (المدرجة بالرمز QCOM في بورصة ناسداك) اليوم أنّ شركة Qualcomm Technologies التابعة لها وقّعت اتفاقاً مع فريق MERCEDES AMG PETRONAS للفورمولا 1، تصبح فيه الشريك التقني الرسمي للفريق على مدى سنواتٍ قادمة. وبموجب الاتفاق، ستتعاون الشركتان لتطوير تقنيات اتصال جديدة لسيارة الفريق بهدف تحسين أدائه في السباقات، وذلك بالاستفادة من خبرة Qualcomm  في الاتصالات المتنقلة كقاعدةٍ للتطوير.

ينصبّ تركيز Qualcomm Technologies وفريق MERCEDES AMG PETRONAS على تحسين سرعة السيارة وموثوقية أدائها في السباقات، فضلاً عن تعزيز الكفاءة التشغيلية وكفاءة الطاقة. وتستهدف المشاريع التقنية الحالية والمستقبلية للجانبين تحسين عمليات نقل البيانات آنياً، وتطوير شبكات الحساسات، وتضمين تقنية الشحن اللاسلكي. وبموجب الاتفاقية، سوف تظهر علامة Qualcomm التجارية على السيارة Mercedes F1 W06 Hybrid الهجينة، وعلى الملابس الرسمية للسائقين وباقي أعضاء الفريق.

وفي هذه المناسبة، قال ديريك أبيرلي، رئيس شركة Qualcomm Incorporated: “تلتزم شركة Qualcomm بلعب دورٍ ريادي في التوجه نحو وضع مزيدٍ من إمكانات الاتصال في السيارات وتحسينها بالاستفادة من تقنيات الاتصالات النقالة، ونحن متحمسون لوضع خبراتنا الريادية في عالم التقنية بين يدي فريقٍ يُعدّ من أرقى الفرق في صناعة السيارات. وبفضل تفوّق فريق Mercedes-Benz وريادته في عالم الفورمولا 1، ستوفر هذه الاتفاقية أساساً صلباً لتطوير واختبار تقنياتٍ جديدة. ونحن نتطلع قدماً إلى مساعدة فريق MERCEDES AMG PETRONAS للفورمولا 1 في الارتقاء إلى مستوىً أعلى، وما يقترن بذلك من تحسين بعض التقنيات الأكثر تعقيداً وتطوراً في عالم السيارات”.

من جهته قال توتو وولف، رئيس قسم Mercedes-Benz Motorsport: “يُعدّ الابتكار وسباقات السيارات من المحاور الأساسية التي تركز عليها شركة Mercedes-Benz، ولذلك فقد كان من المهم اختيار شريكٍ مناسب يساعدنا في الارتقاء إلى مستوياتٍ جديدة. وعاماً بعد عام، نجد أن إعداد فريقٍ قادر على الفوز ببطولة الفورمولا 1 يعتمد أكثر فأكثر على الإلكترونيات وتقنيات الاتصال، لذلك فإننا نشعر بحماسةٍ كبيرة للعمل مع شركة Qualcomm التي تملك خبراتٍ ريادية لا تضاهى في صناعة الاتصالات النقالة، فضلاً عن خبرتها في تقنيات الاتصال ضمن السيارات، وهذا يجعلها الشريك المثالي لمساعدتنا في استكشاف الإمكانات المتاحة لتطوير تقنيات الاتصال في سيارتنا، وربما مساعدتنا في نقل هذه التطورات إلى السيارات العملية التي يستخدمها الناس على الطرقات في المستقبل”.

يُذكر أنّ Qualcomm تشارك حالياً في أكثر من 40 مبادرة مع شركات صناعة السيارات والموردين في هذا القطاع، لتطوير تقنياتٍ جديدة تهدف إلى تحسين أنظمة الاتصالات والسلامة والملاحة وأنظمة المعلومات والترفيه، فضلاً عن تقنية Qualcomm Halo™ لشحن السيارات الكهربائية لاسلكياً.

عن فريق MERCEDES AMG PETRONAS للفورمولا 1

ينافس فريق MERCEDES AMG PETRONAS في بطولة العالم للفورمولا 1 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. ويقع المقر الرئيس لعمليات الفريق في براكلي بالمملكة المتحدة، ويضم نحو 700 موظف. وتعود ملكية الفريق لشركة Daimler AG إلى جانب المساهمين توتو وولف و نيكي لاودا. تُصمَّم محركات سيارات الفورمولا 1 التي يستخدمها الفريق وتُصنع من قبل وحدة أنظمة الدفع عالية الأداء Mercedes AMG High Performance Powertrains، ومقرها في بريكسوورث، نورثامبتونشير. لمزيدٍ من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كوالكوم تصبح الشريك التقني الرسمي لفريق مرسيدس إيه إم جي بتروناس للفورمولا 1

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول