اختراعات بسيطة جعلت اصحابها مليونيرات


لا يعلم الإنسان أي الأبواب يحمل له الرزق الوفير، فمن يتصور أن لعبة أطفال بسيطة تدعى سلانكي يمكن أن تدر أرباح بالملايين على مبتكرها، لعبة سلانكي هي جزء من مجموعة اختراعات بسيطة رفعت اصحابها إلى مصاف الآثرياء وأصحاب الملايين .

الوجه المبتسم

الوجه المبتسم

الوجه المبتسم تراه في كل مكان، فهل تعرف من أين جاء ؟، صورة الوجه المبتسم رسمها تشارلي بول قبل أن يبيع حقوق ملكيتها إلى أخوين مقابل 45 دولار فقط، كان الأخوان أذكى بكثير من تشارلي وأدركا القيمة التسويقية والدعائية الهائلة لهذه الصورة، فتمكنا من جني 50 مليون دولار من وراء بيع حق استخدام الصورة إلى الشركات المختلفة .

سلانكي

سلانكي

هي نوع من أنواع الألعاب اليدوية ذاتية الحركة، وهي على شكل لفائف متصلة بعضها ببعض، وهي من اختراع جيمس ريتشارد وهو مهندس ميكانيكي يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكنها النزول على الدرج وحدها، لها العديد من الأشكال والأحجام، وصلت ثروة جيمس وعائلته إلى 250 مليون دولار .

فيلكرو

فيلكرو

هو المثبت الصناعي الشهير الذي يستخدم بكثرة في حياتنا اليومية، حيث يدخل في صناعة الملابس والأحذية والحقائب وغيرها الكثير، ويعود اختراعه عام 1948 إلى المهندس السويسري جورج دي ميسترال حيث لاحظ بعد عودته إلى بيته قادما من رحلة استجمام في جبال الألب، التصاق عدد كبير من البذور البرية بملابسه، فما كان منه إلى أن فحصها تحت المجهر، ليكتشف أن هذه البذور تحتوي على المئات من الخطاطيف الدقيقة للغاية والتي تشتبك مع أي شيء له حلقات أو عراوي مثل الملابس والصوف.

قرر المهندس السويسري محاكاة الطبيعة وتصنيع مثل هذه الخطاطيف الدقيقة للغاية، بعد تجارب عدة استغرقت ثماني سنوات تمكن من تصنيع أول أداة تحاكي الطبيعة تماما مكونة من قطعتين من النايلون، إحداهما تحتوي على آلاف الخطاطيف الدقيقة للغاية والأخرى تحتوي على آلاف الأهداب والعراوي الصغيرة، وعند جمع القطعتين مع بعضهما البعض وبقليل من الضغط ، تلتصقان بشدة بحيث يصعب إنفكاكهما عن بعضهما .

الاختراع المدهش وجد طريقه بسهولة لعالم الملابس والأزياء، فدخل الفيلكرو في صناعة المعاطف والأحذية والتجهيزات الرياضية ، كما استخدم في بعض التطبيقات الطبية وفي صناعة السيارات و الطائرات مما جعل إختراعه يدر أرباحا تقدر ب 100 مليون دولار سنويا .

موقع مليون دولار هوم بيج

موقع مليون دولار

ابتكر هذا الموقع اليكس تيو لتغطية مصاريف دراسته الجامعية في سنة 2005، وفكرة الموقع أن اليكس سيبيع كل بكسل في الصفحة الرئيسية للموقع مقابل دولار واحد، والصفحة الرئيسية تتكون من مليون بكسل، خلال عام واحد تمكن الكس من بيع أغلب البكسلات لشركات وافراد يرغبون بالإعلان عن منتجاتهم أو خدماتهم على صفحته الرئيسية .

طوق الهولا هوب

طوق الهولا هوب

ابتكرت شركة وام أو هذا الطوق البلاستيكي في سنة 1958، وعلى الرغم من انه لم يشتهر إلا لمدة عامين إلا أن الشركة باعت خلال هذين العامين 100 مليون طوق، مما مكنها من تحقيق أرباح طائلة .

واكي الماشي على الحائط

اختراعات بسيطة

لعبة من اللدائن تلتصق بالحائط وهي على شكل اخطبوط، اخترعت هذه اللعبة في الصين، قبل أن يشتري ملكيتها الفكرية الأمريكي كين هاكوتا مقابل 100 ألف دولار، باعت اللعبة 240 مليون وحدة وحققت أرباح لهاكوتا تصل إلى 80 مليون دولار .

ورق الملاحظات القابل للصق

ورق

جاء ابتكار هذا الورق عن طريق الصدفة البحتة من قبل الدكتور سبنسر سيلفر في سنة 1977، فأثناء أبحاث الدكتور سبنسر لتطوير غراء قوي توصل إلى تطوير مادة لاصقة ضعيفة القوة، مع بعض التطوير ظهر ورق الملاحظات القابل للصق، حقق هذا الابتكار أرباحا تتجاوز المليار دولار .

إقرأ أيضا :

صور : تصاميم مبتكرة للمصابيح المنزلية

لندن عاصمة المليونيرية في العالم

المصدر

تعليقات 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اختراعات بسيطة جعلت اصحابها مليونيرات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول