باريس تحطم قلوب العشاق بإزالتها جسر أقفال الحب!


يبدو أن مظاهر الحب الأبدي قد أصبحت عبئا كبيرا على جسر “بونت دي آرت” أو المعروف بإسم ممر الفنون في باريس، فبعد انتشار التقليد العالمي بين العشاق والأحبة بتعليق أقفال الحب على الجسر وإلقاء المفتاح في نهر السين كدلالة على تمني الحب الأبدي، قام مجلس البلدية في باريس بإصدار أمر بإزالة الأقفال المثبتة في الجسر بعد أن أصبح وزنها كبيرا على الجسر ويعرضه لخطر السقوط.

أقفال الحب على جسر الفنون في باريس

تعليق أقفال الحب

وقامت البلدية في يوم الإثنين الماضي الموافق الأول من يونيو بإزالة الأقفال التي يقدر عددها بنصف مليون قفل مخيبة آمال مئات الآلاف من العشاق الذين اعتبروا هذا التقليد دليل على الحب الأبدي خلال زياراتهم إلى عاصمة الحب “باريس” منذ عشرات السنين.

إزالة الأقفال

لوحات فنية بدلا من أقفال الحب لتزيين جسر الفنون

كما أعلنت بلدية باريس نيتها تعويض الجوانب الخشبية لجسر الفنون بتعليق لوحات فنية من رسم فناني “ستريت آرت” ثم وضع لوحات بلاستيكية لحماية اللوحات ومنع السياح من تعليق أقفال جديدة على الجسر وتجديد المشكلة مرة أخرى.

إزالة الأقفال

الأقفال

كما تنوي البلدية تحويل الأقفال التي تم جمعها من الجسر والتي تزن قرابة 45 طن من الحديد إلى عمل فني أو تمثال عبر صهرها ثم تزيين أحد جنبات باريس بهذا العمل الفني ليرمز إلى الحب الذي عنته الأقفال.

السيلفي بدلا من أقفال الحب على جسر الفنون في باريس

يُذكر أن المدافعين عن الجسر التاريخي الأشهر في باريس قاموا بإنشاء موقع إلكتروني لتشجيع العشاق على زيارة الجسر مرة أخرى والتقاط صور سيلفي بدلا من تعليق الأقفال.

جسر ممر الفنون

أقفال الحب

جسر ممر الفنون

جسر ممر الفنون

جسر ممر الفنون

جسر ممر الفنون
صورة تُظهر جسر ممر الفنون في الأعوام 2012، 2013 و 2014

اقرأ أيضا:

أماكن سرية احرص على زيارتها في باريس

المصادر

1 ، 2 ، 3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

باريس تحطم قلوب العشاق بإزالتها جسر أقفال الحب!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول