الهاتف أفضل المسكنات بعد العمليات الجراحية!


العمليات الجراحية

هاتفك يعادل أقراص مسكنات الألم في العمليات الجراحية

هاتفك الذكي الرفيق الذي لا يفارقك، فهل هو كذلك بعد العمليات الجراحية؟ فبحسب دراسة لجامعة كورنيل، فإن وجود الهاتف إلى جانب المريض يقلل الحاجة لمسكنات الألم أثناء العمليات الجراحية وبعدها! وقامت الدراسة بتحليل سلوك 98 مريضًا لمدة ثلاثة أشهر من يناير إلى مارس 2012.

وتوصلت الدراسة إلى أن المرضى الذين تم السماح لهم بلعب ألعاب “أنجري بيردز” على هواتفهم خلال العمليات البسيطة كانوا أقل طلبًا لمسكنات الألم من أولئك الذيم لم يُسمح لهم باستخدام هواتفهم. وكان المرضى الذين لم يسمح لهم باستخدام هواتفهم أكثر بأربع مرات في طلب مسكنات ألم إضافية من أولئك الذين سمح لهم بإرسال الرسائل النصية، وأكثر بست مرات في طلب الأقراص المخدرة من أولئك الذين سُمح لهم بإجراء المحادثات الصوتية أيضًا.

angry bird

لماذا كانت المحادثة مع الغرباء علاجًا فعالًا؟

تبادل الرسائل مع الغرباء يتضمن المزيد من التعابير والمشاعر الإيجابية، خاصة وأن المرضى يبحثون عن التعاطف من الأشخاص الذين يعرفونهم ما يجعلهم يركزون على الألم، في حين أنهم ينظرون إلى الجانب الإيجابي حين تبادل الحديث والرسائل مع الغرباء. والشيء الجديد الذي قدمته هذه الدراسة بأن تبادل الرسائل يقدم فوائد علاجية إلى جانب العلاج التقليدي كنوع من تشتيت انتباه المريض عن ألمه.

وسيركز الفريق في أبحاثه القادمة على البحث عن أفضل أنواع الرسائل والأحاديث في هذه الحالة، وإلى أي مدى يمكن تطوير هذه الفائدة لمساعدة الأطباء والمرضى في العلاج!

اقرأ أيضًا:

أشياء غريبة صارت في العمليات الجراحية

أشياء مجنونة حدثت بعد العمليات الجراحية

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الهاتف أفضل المسكنات بعد العمليات الجراحية!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول