متجر سويدي مفتوح على مدار الساعة بلا موظفين!


متجر سويدي

هناك متجر سويدي لا يوجد فيه أي موظف وعلى الرغم من ذلك فهو يعمل على مدار الساعة وفي جميع أيام الأسبوع، يقع هذا المتجر في قرية سويدية صغيرة تدعى فيكن، يمكنك الدخول إلى هذا المتجر عن طريق تطبيق سهل الاستخدام، بعد أن يتعرف التطبيق عليك يفتح لك باب المتجر، وتشتري ما تشاء من البضائع والمنتجات وتتم عملية التسديد بشكل آلي عن طريق التطبيق.

هذا المتجر من بنات أفكار روبرت إليجيسون وهو أحد سكان القرية، جاءت فكرة المتجر لروبرت بعد المعاناة التي مر بها في إحدى الليالي عندما خرج ليشتري طعام لطفله، فلم يجد أي متجر مفتوح في القرية واضطر للقيادة لمسافة 20 كم حتى وصل إلى متجر مفتوح في تلك الساعة من الليل.

قام روبرت بتطوير تطبيق لإدارة كل شئون المتجر وسماه نارافار (متجر قريب)، وافقت آبل على التطبيق في شهر يناير الماضي، قام روبرت بافتتاح متجره الغير تقليدي في مبنى مكتب بريد قديم لم يعد مستخدم.

في متجر روبرت الزبون يدفع قيمة كل ما اشتراه خلال الشهر مرة واحدة في آخر الشهر عن طريق التطبيق، وبإمكان الزبون استخدام التطبيق لطلب صنف غير موجود في المتجر.

ماذا عن السرقة؟

روبرت إليجيسون

لمحاربة السرقة يضع روبرت كاميرات لمراقبة كل جزء من المتجر، بالإضافة إلى أن التطبيق يستخدم BankID (رقم تعريفي مميز تستخدمه البنوك في السويد) للتعرف على الزبون قبل أن يفتح له باب المتجر، وإذا وجد التطبيق أن هذا الزبون له تاريخ من المشاكل المالية مع التسديد عبر بطاقات الائتمان فإنه لا يفتح له الباب.

يقول روبرت أن المتجر ناجح من الناحية التقنية ومتعثر من الناحية التجارية، نظراً لكونه مفتوح في قرية صغيرة يوجد فيها متجرين سبقا متجر روبرت، طموح روبرت أن يفتح متاجر أخرى مثل هذا في المزيد من البلدات السويدية الصغيرة.

المصدر

اقرأ أيضا:

متجر فرنسي يطلق حملة كبيرة ضد إهدار الطعام

النسخة الحقيقية من Candy Crush في لندن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متجر سويدي مفتوح على مدار الساعة بلا موظفين!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول