أشهر خلفية للويندوز حقيقية وليست فوتشوب، وهذه قصتها!


خلفية ويندوز إكس بي ذات السماء الزرقاء والأرض الخضراء والتي تدعى”Bliss”، تعتبر أشهر خلفية للويندوز على الإطلاق، ربما لأن الويندوز إكس بي ظل مستخدماً لفترة طويلة نسبياً، أو لأن الخلفية كانت بالفعل رائعة ومميزة.

خلفية ويندوز أكس بي

أغلب الناس التي شاهدت هذه الخلفية اعتقدت أنها صورة فوتوشوب، لكنها في الواقع صورة حقيقية لمكان حقيقي، التقط هذه الصورة المصور المحترف تشارلز أورير في العام 1996.

أورير وزوجته دافني

التقط أورير المصور السابق لناشيونال جيوجرافيك هذه الصورة أثناء قيادته في مقاطعة سونوما في شمال ولاية كاليفورنيا متوجهاً للقاء زوجته دافني.

أورير مع الخلفية الشهيرة

قام أورير بوضع نسخة من الصورة لدى شركة كوربيس وهي شركة أسسها بيل جيتس في العام 1989 كشركة خدمات لعرض وبيع الصور، لفتت الصورة انتباه شركة مايكروسوفت فاشترتها من أورير في الوقت الذي كانت تستعد فيه لإطلاق ويندوز إكس بي في العام 2001.

أشهر خلفية للويندوز

لا يستطيع أورير أن يُفصح عن الثمن الذي دفعته مايكروسوفت مقابل صورته، بسبب بنود عَقد البيع الذي وقع عليه عند بيع الصورة، لكن العديد من المصادر تشير إلى أن الصورة بيعت مقابل مبلغ ضخم جداً من المال.

بعد 10 سنوات

قام المصور سيمون جولدن بالتقاط نفس الصورة ولكن بعد 10 سنوات، فكانت هذه هي النتيجة.

تشارلز أورير

أوقفت شركة مايكروسوفت تقديم الدعم الفني لويندوز إكس بي في العام 2014، وبمناسبة هذه اللحظة الفارقة قامت الشركة بعمل فيديو يروي قصة تشارلز أورير والصورة التي التقطها فأصبحت أشهر خلفية للويندوز.

المصدر

اقرأ أيضا:

مايكروسوفت تعترف بأن خاصية التجسس التلقائي لا تقف في ويندوز 10

كيف تمنع البرامج من العمل في بداية تشغيل ويندوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشهر خلفية للويندوز حقيقية وليست فوتشوب، وهذه قصتها!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول