أحداث غامضة بقيت دون تفسير حتى نهاية عام 2016


تزداد وتيرة الأحداث الغامضة عامًا بعد عام، فيحاول العلم والعلماء البحث فيها وإيجاد تفسيرات منطقية وإجابات شافية. وفي عام 2016 كانت هناك جهود للكشف عن أكثر الألغاز التي حيّرت البشر.

أحداث غامضة

أحداث غامضة بقيت دون تفسير في 2016

موت 120 ألف من الظباء في غضون أيام قليلة

أحداث غامضة

في شهر مايو، تم تسجيل موت 120 ألف من الظباء النادرة وسط كازاخستان في حادثة مثيرة وغريبة، حيث لم ينجُ أي من حيوانات القطيع. يعتقد العلماء أن سبب الوفاة هي نوعان من البكتيريا، والغريب أنهما ليست من النوع القاتل، وهو ما قد يشير إلى ضعف المناعة لدى تلك الحيوانات، إلا أن الأسباب الواضحة لم يتم تحديدها. هذه ليست الحادثة الأولى من نوعها، في عام 2010 نفق 12 ألف منها، وفي عام 1984 حوالي 100 ألف أخرى. واليوم لم يتبقَ منها سوى 50 ألف في جميع أنحاء العالم.

لغز الرحلة 370 التابعة للخطوط الجوية الماليزية

أحداث غامضة

في مارس عام 2014 تم تسجيل اختفاء طائرة كانت تنفذ الرحلة 370 للخطوط الماليزية، والتي تعد أكبر لغز في تاريخ الطيران المدني. كانت الطائرة تقل 239 راكبًا، والذين اختفوا جميعًا. برزت العديد من التفسيرات بين الشك في أعمال إرهابية أو عملية اختطاف للطائرة، لكن إلى اليوم لا يزال البحث جاريًا، وقد شهد العام 2016 العديد من محاولات التحقيق دون أي نتيجة، فبقيت جميع التفسيرات تكهنات فقط.

ظهور أنماط غريبة في مناطق نائية من كازاختسان

أحداث غامضة

رصد “ديمتري داي” أنماط وأشكال غريبة في مناطق نائية من كازاخستان والتي ظهرت كصليب معقوف عبر جوجل إيرث. وقد ظهر حوالي 300 من هذه الأنماط الغريبة، ولم يستطع العلماء معرفة سبب تشكلها أو مصدرها.

السفن المحملة بالجثث التي يتم إرسالها إلى اليابان

أحداث غامضة

تم العثور على سفن محملة بجثث متحللة قبالة الساحل الشمالي الغربي لليابان، حيث وصلت 30 سفينة عام 2015. كذلك تم العثور على 65 قاربًا قبل عام من ذلك، و80 آخر عام 2013. يعتقد البعض أن هذا الأمر من فعل كوريا الشمالية، لكن حتى اليوم لم يستطع أحد تفسير هذه الحادثة الغريبة.

احتمال وجود حياة على كوكب زحل

أحداث غامضة

لم يتم تأكيد هذا الأمر، إنما يُعتقد أن إنسيلاودس القمر الجليدي وسادس أكبر أقمار كوكب زحل قد يكون مكانًا مناسبًا للحياة. يتكون كوكب زحل في معظمه من الهيدروجين والهيليوم وكمية قليلة من جليد الماء، وهو ما سيُبقي العلماء منشغلين في التحقق من وجود حياة فعلية على هذا الكوكب.

ظهور جسم غامض من حطام فضائي

WT1190F

ضبط العلماء جسمًا غامضًا من حطام فضائي وقد احترق في الغلاف الجوي فوق المحيط الهندي، في نوفمبر عام 2016. أُطلق على هذه الجسم “WT1190F” وقد حاولت ناسا التحقيق في الأمر. وبعد شهرين، لم يتم التوصل لحقيقة ماهية هذا الجسم. كان الظن أنه مرحلة ثانية من صاروخ، لكن لا شيئ ملموس حول حقيقة هذا الجسم الغريب.

المصدر

تعليقات 2

  1. بالنسبة للغز الرحلة 370 التابعة للخطوط الجوية الماليزية، فقد تم التأكد إنها تحطمت في مكان قريب من الفلبين و الهند كما توقع عدد من الأشخاص لكن المشكلة هو البحث عن بقية الحطام و الجثث، أما سبب سقوطها فهو اللغز ففي البداية اعتقد إن الطيار هو السبب لكن تبين أن الطيار لا يملك سببا لفعل ذلك و ما شجع على هذا الشك هو سقوط طائرة ثانية بفعل سلاح أوكراني.

    أما كوكب زحل فلا، أقماره مشتبه بها.

  2. للعلم فقط لأن المستخدمين على الانترنت يدعون انه الجسم المحترق هو الجسم الغامض، الجسم WT1190F هو لقمر اصطناعي مؤقت يدعى UWAIS، الغامض كان الجسم الذي ظهر فجأة مع الحطام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحداث غامضة بقيت دون تفسير حتى نهاية عام 2016

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول