حقائق ربما لا تعرفها عن سلسلة مطاعم البيك


مطاعم البيك من أهم مطاعم الوجبات السريعة وأكثرها شهرة في المملكة، تحظى بشعبية كبيرة، فتتمتع بإقبال غير عادي، وقد كانت أول المطاعم التي تقدم وجبات البروست والتي حقق شهرته من خلالها. وعلى الرغم من ذلك هناك بعض الحقائق التي لا نعرفها عن بداية البيك وتأسيسه.

مطاعم البيك

ــ كان الاسم الأول لمطاعم البيك “مطاعم بروست” وذلك قبل 1986، حيث تغير بعد ذلك. وبدأت القصة مع “شكور أبو غزالة” الذي رأى بأن السوق بحاجة إلى طعام يُقدم بأسعار معقولة وفي بيئة نظيفة، وقد وضع كل مدخراته في المشروع. وتعاقد مع شركة من الخارج لاستخدام خلطات التوابل، والمعدات، ليكون أول مطعم في السعودية يقدم البروست.

ــ أما أول مكان بدأ المطعم عمله فيه، كان من مستودع قديم في الشرفية في جدة، حيث عمل أبو غزالة على تحويله إلى أول مطعم بروست في المملكة عام 1974، ولاحقًا تم افتتاح المطعم الثاني في عمارة الدخيل عام 1976.

شكور أبو غزالة

ــ توفي المؤسس شكور أبو غزالة بعد التأسيس مباشرة، حيث توفي نتيجة صراع مع السرطان في 14/8 عام 1976 عن عمر 48 عامًا. وبعد وفاته تسلم ابنه إحسان زمام الأمور في رئاسة مجلس إدارة شركة البيك.

ــ كان البيك أول مطعم يقدم البروست في المملكة، وقد تبعته مئات المطاعم بعد ذلك. وبوفاة المؤسس كان على الأبناء أن يبدأوا من الصفر خاصة في ظل المنافسة، إذ انطلق 400 مطعم يقدم البروست في جدة وحدها. وكان عليهم أن يقدموا شيئًا جديدًا غير تقليدي.

البيك

ــ وبعد النجاح الكبير في جدة، تم تأسيس فرع في مكة المكرمة عام 1990 ووقع الاختيار أن يكون الموقع على طريق أم القرى.

ــ البيك المطعم الأكثر استهلاكًا للدجاج في وصفاته بين المطاعم الأخرى التي تعمل في المملكة.

ــ البيك كلمة تركية تُستخدم لإظهار الاحترام والتكريم.

البيك

ــ يصل مستوى السعرات الحرارية بعد تناول نصف وجبة بروست 1142 سعرة حرارية.

ــ أما الدجاج الذي يتم استهلاكه في المطعم، فهو ليس من المملكة، إنما مستورد من البرازيل.

البيك

ــ تدير شركة البيك حوالي 53 فرعًا في المنطقة الغربية من المملكة.

البيك

ــ توجد نسخ مقلدة من المطعم في مصر والهند وولايات أمريكية مختلفة.

ــ في شهر يونيو الماضي تم افتتاح أول فرع في بريدة، حيث شهد الافتتاح اصطفاف طوابير هائلة، كما شهد أحداث تدافع وفوضى. فقامت الشرطة بإغلاق المطعم بعد ساعات من افتتاحه للسيطرة على المكان من التدافع والفوضى.

شاهد أيضًا:

فيديو: لحظة افتتاح مطعم البيك قبل إغلاقه بالقصيم

المصدر

تعليقات 3

  1. كل ما ذكرته لا أعلم عن صحته شيئاً وهي معلومات جديدة ما عدا اغلاق فرع بريدة بيوم الافتتاح من قبل الشرطة بل صرحت شركة البيك في حسابها بموقع تويتر أن الاغلاق كان من قبلهم حفاظاً على سلامة الزبائن فقط … ارجوا تصحيح المعلومات

    1. نشكرك أخي على مرورك الكريم، كل ما تم ذكره هي حقائق فعلية تتحدث عن النشأة والتأسيس وبإمكانك مراجعتها من عدة مصادر. أما بالنسبة لإغلاق المطعم من قبل الشرطة، فذلك تمامًا ما حدث حيث حصل تدافع وفوضى وتهشيم للزجاج ما اضطر الأجهزة الأمنية، والدفاع المدني في مدينة بريدة للحضور إلى المكان والسيطرة على الحدث، وإغلاق المطعم بعد ساعات من افتتاحه، والذي أعيد افتتاحه في وقت لاحق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حقائق ربما لا تعرفها عن سلسلة مطاعم البيك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول