ناطحة سحاب تشيد “زحليقة” على الطابق الـ70 !


إن كنت من هواة المغامرة، فستجد أن التزحلق عبر زحليقة تتدلى من الطابق السبعين على ارتفاع 304 مترًا فوق سطح الأرض أمرًا محببًا ومثيرًا لجرعة أدرينالين إضافية. حيث تخرج الزحليقة من ناطحة سحاب وسط مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وتُشكل مقصدًا ومزارًا لكل من يبحث عن المغامرة والمخاطرة!

شريحة خارج برج

زحليقة على الطابق السبعين لناطحة سحاب توفر جرعة أدرينالين خيالية!

ويُعتبر مبنى بنك الولايات المتحدة في لوس أنجلوس من أعلى ناطحات السحاب في كاليفورنيا ولوس أنجلوس، حيث يصل طوله إلى 1018 قدم (304 مترًا) ويتألف من 72 طابقًا. وهو الأطول منذ أن تم تشييده عام 1989م.

شريحة خارج برج

أما الزحليقة، فهي تخرج من نافذة في الطابق السبعين للناطحة وتمتد بطول 13.7 مترًا. وتُوفر للمغامرين فرصة ستكشاف مناظر رائعة كما لو كنت تهبط من السماء في الهواء الطلق!

شريحة خارج برج

صُنعت الزحليقة من 23 ملم من الألواح الزجاجية السميكة، وهي مدعمة بإطار معدني لتثبيتها خارج البرج. وتم تصميم هذه الأعجوبة الهندسية من قبل شركة M. Ludvik Engineering وتعتبر الزحليقة جزءًا من سطح الاطلاع الذي تبلغ مساحته 260 مترًا مربعًا والمملوك لشركة OUE السنغافورية للتطوير، وذلك بعد أن أصبحت ناطحة السحاب ملكًا للشركة المطورة منذ عام 2013م.

شريحة خارج برج

زحليقة ناطحة سحاب

شريحة خارج برج

شريحة خارج برج

وأصبحت زحليقة برج بنك الولايات المتحدة وجهة سياحية للباحثين عن التشويق بتوفيرها مناظر سريالية للمدينة.

شريحة خارج برج

وعلى الرغم من أنها مثيرة، لكن هذه الزحليقة ليست الوحيدة الفريدة من نوعها، فمؤخرًا، تم إنشاء شريحة بطول 178 مترًا من قبل الفنان البلجيكي كاريتن هولر تلتف حول مدار أرسيلور ميتال في حديقة الملكة إليزابيث في شرق لندن. حيث أن النصف العلوي للشريحة شفاف ويسمح باستطلاع المدينة، وتمتلك قاعدة من الفضة.

فيديو: تجربة التزحلق على زحليقة برج بنك الولايات المتحدة في لوس أنجلوس

المصدر

اقرأ أيضًا:

فيديو: “زحليقة السماء”، زحليقة زجاجية معلقة في الهواء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ناطحة سحاب تشيد “زحليقة” على الطابق الـ70 !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول