غضب كبير بعد قتل غوريلا نادرة لإنقاذ طفل في حديقة حيوانات أمريكية


في حادثة لا تتكرر دائمًا، اضطر فريق الأمن في حديقة حيوانات تقع وسط غرب الولايات المتحدة الأمريكية إلى إطلاق النار على ذكر غوريلا نادر لإنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 4 سنوات سقط في قفص غوريلا تمكنت من سحبه إلى الخندق في قفصها.

قتل غوريلا نادر

قتل غوريلا نادر لإنقاذ حياة طفل سقط في قفصها في حديقة حيوانات أمريكية..

الحادثة حصلت في حديقة حيوانات سينسناتي عندما تمكن الصبي الصغير من الزحف عبر قفص الغوريلا ومر عبر بعض الشجيرات حتى سقط في خندق مائي، إذ تمكن ذكر الغوريلا البالغ من العمر 17 عامًا ويزن أكثر من 180 كلغم من الوصول إلى الصبي وجذبه إلى الخندق. وبقي الطفل محتُجزًا مع الغوريلا مدة 10 دقائق قبل أن يتدخل فريق التعامل مع الحيوانات الخطرة في الحديقة ويُطلق طلقات نارية على الغوريلا النادر مُرديًا إياه جثة هامدة.

فيديو يُظهر احتجاز الغوريلا للطفل في قفصه..

ثايان ماينارد، مدير حديقة حيوانات سينسناتي، عبَّر عن أسفه لما وصلت له الأحادث المتتالية وانتهت بقتل غوريلا الأراضي المنخفضة المهدد بالانقراض والذي تتناقص أعداده بشكل متواصل ولا يتواجد منه إلا عدد محدود في أماكن معينة في العالم. لكن وعلى الرغم من ذلك، كان الطفل في موقف خطير وتحت تهديد الغوريلا، لذلك فإن النهاية المنطقية للأحداث هي ما انتهت إليه عبر قتل الغوريلا وعدم استعمال الطلقات المهدئة والمخدرة لأن تأثير العقاقير غير فوري وقد يتعرض الطفل للأذى في هذه اللحظة. وكان تعليق مدير الحديقة، ماينارد، على الحادثة: (إنه يوم حزين، فالقرار لم يُؤخذ باستخفاف، وإن غوريلا الأراضي المنخفضة من الحيوانات المهددة بالانقراض، ولا يوجد عدد كبير منها في العالم، لكنها كانت النهاية السليمة للموقف).

غضب كبير بعد قتل الغوريلا “هارامبي”..

الغوريلا المدعو بـ “هارامبي”، أثار موجة كبيرة متعددة الأصداء بعد حادثة مقتله المأساوية، فيما يرى البعض أن قتله كان ضرورة لإنقاذ حياة الطفل الصغير، وجد البعض الآخر أنه كان ضحية لإهمال والدي الطفل ولم يكن يُشكل خطرًا يستحق هذه القوة المفرطة للتعامل مع الموقف. فكما أظهرت صور مقتطعة من شريط الفيديو، فقد كان الغوريلا يُمسك بيد الصبي الصغير ولا يظهر أنه ينوي إيذاءه!

قتل الغوريلا

حديقة حيوانات

الصور التي انتشرت بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تسببت بغضب عارم واسع النطاق بين نشطاء حقوق الحيوان الذين وجدوا أن “هارامبي” لم يُظهر أي عدائية تجاه الطفل. كما انتقد نشطاء جمعيات لحقوق الحيوان، المسؤولين عن حديقة سينسناتي لعدم اتخاذها إجراءات السلامة اللازمة ووضع سور حماية ثانٍ حول قفص الغوريلا. وقام قرابة 300 ألف شخص بالتوقيع على عريضة مطالبين بمعاقبة والدي الطفل في المقام الأول لإهمالهما للطفل. فليس الغوريلا المسؤول عن الخطر إنما والديه بحسب مطالبهم.

نشطاء حقوق الحيوان

نشطاء حقوق الحيوان

وذكرت شبكة “دبليو إل دبليو تي 5” التلفزيونية المحلية أنه تم نقل الطفل إلى المستشفى مصابًا بجروح خطيرة، ولم يتم الإعلان عن اسمه، و لم تكشف المستشفى عن تفاصيل بشأن حالته الصحية.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حديقة حيوانات تقدم حيواناتها كطعام للزوار

قصة حديقة حيوانات البشر في ألمانيا!

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غضب كبير بعد قتل غوريلا نادرة لإنقاذ طفل في حديقة حيوانات أمريكية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول