ماذا سيحدث لو لم تتغذى العناكب على الحشرات؟


قد يجد بعض الناس الذين يعانون من رهاب العناكب أو “أراشنوفوبيس” بأن العالم سيكون أجمل بدون عناكب، لكن إذا قُمنا بتخيّل عالم خالي تماماً من أي عناكب فسنجد بأن كوكبنا سيكون عبارة عن بطانية سميكة متلألئة من الحشرات!

تتغذى العناكب على الحشرات

ماذا سيحدث لو لم تتغذى العناكب على الحشرات؟

بطانية ليس بالمعنى الحرفي، لكن وفقاً لما كتبه الباحثون في مجلة علم الطبيعة، فإن العناكب تلتهم ما يقرب من 400 إلى 800 مليون طن من الحشران سنوياً.

تتغذى العناكب على الحشرات

إنه ليس صحيحاً بأن العناكب تتواجد بطول أكثر من ثلاثة أقدام، وإنه ليس صحيحاً أيضاً بأنها يُمكنها أن تبتلعنا ونحن نائمون كما يتخيل من يعانون من رهاب العناكب. لكن الشيء الحقيقي هو أنها تتوفّر في كوكبنا بكثرة.

وجد مُعدو الدراسة الجديدة بأنه يوجد 131 عنكبوت في كل متر مربع في العالم، لكنها بالكاد تُركز مُعظم تواجدها في الغابات والحقول.

تتغذى العناكب على الحشرات

من خلال معرفة مقدار كمية العناكب على كوكب الأرض، استطاع العلماء استخدام عاداتهم الغذائية لحساب الكمية السنوية لوجباتهم الجماعية. من المعروف بأن العدد الدقيق هو صعب للغاية، لكن المؤلفون للدراسة يقولون بأن هذا العدد يوجد في مكان من فئة مئات الملايين من الأطنان.

عنكبوت

لتصوّر الأمور بشكل أكبر، فإن البشر يستهلكون حوالي 400 مليون طن من اللحوم والأسماك سنوياً. وبالنسبة للعناكب، فإنها أيضاً تستهلك عدد هائل أيضاً من الحشرات. لكن عناكب إيتسي بيتسي تتناول قدر أكبر من اللحوم في شكل الحشرات والفقاريات الصغيرة جداً مثل السحالي والطيور والثدييات.

هكذا يُمكنك أن تتخيل كل اللحوم والأسماك التي قد تتناولها هذا الأسبوع، بأن العناكب قد تناولت أيضاً نفس الكمية بالنسبة لها من الحشرات. والآن عليك أن تشكر العناكب لأن جميع الحشرات من حولك قد اختفت.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماذا سيحدث لو لم تتغذى العناكب على الحشرات؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول