تغييرات بسيطة في أسلوب حياتك ستجعلك أكثر ذكاء


الكثير منا معتاد على أسلوب معين في الحياة ولا يحب تغييره، ولكن مع الوقت قد تشعر بالملل والإحباط وتحتاج إلى تغييرات في أسلوب حياتك، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن تغييرات في أسلوب الحياة تجعل الانسان أكثر ذكاء.

تغييرات بسيطة في أسلوب حياتك ستجعلك أكثر ذكاء

تعلم لغة أجنبية

أسلوب حياتك

أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن تعلم لغات أجنبية والممارسة فيها تزيد من وظائف الدماغ، مثل تخزين المعلومات واسترجاع الذكريات وخلق الأفكار الجديدة.

الإكثار من شرب الماء

الدماغ

تبين أن نقص كميه الماء داخل الجسم والاستهانة بالعطش يؤثران بشكل ملحوظ على مستوى ذكاء الإنسان هذا ما أكدته إحدى الدراسات الطبية، ومن الضروري شرب ما بين 6 – 8 أكواب يوميًا حتى يحافظ الجسم على المعدل الطبيعي للمياه بداخله ومن ثم الحفاظ على مستوى الذكاء الذي يتطلب وجود نسبة معينة من الأملاح المفيدة والتي توجد فقط في المياه.

حل الألغاز

الدماغ

تساعد الألعاب والألغاز على زيادة نشاط الدماغ والتفكير والذاكرة، وكذلك في تحسين الوظيفة الإدراكية لدى كبار السن، ومن الأمثلة على تلك الألعاب سودوكو والكلمات المتقاطعة ولعبة الألغاز.

ممارسة الرياضة بانتظام

الدماغ

الرياضة ليست مفيدة فقط للجسم وإنما للدماغ أيضًا، فممارسة الرياضة تزيد من نسبة الأكسجين الواصل إلى الدماغ وبدوره يعزز نشاط الدماغ بالقيام بالوظائف الحيوية أسرع وأفضل.

الإكثار من القراءة

الدماغ

القراءة بانتظام تزيد من الأوقات التي يكون الدماغ فيها نشيط، وتعوّده على النشاط دائمًا، وتزيد من المعرفة لدى الانسان.

التأمل

الدماغ

التأمل على المدى الطويل قد يعزز الاتصالات بين خلايا المخ، ويؤدي ذلك إلى معالجة أسرع للمعلومات، كما أنه يزيد من كمية المادة الرمادية في الدماغ. التي بدورها تزيد من الاستقرار العاطفي، والقدرة على التعامل مع الإجهاد.

تناول الشاي الأخضر

الدماغ

وفق الدراسات التي أجريت حديثًا على الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر تبين أن الوظائف المعرفية في الدماغ لديهم تعمل بشكل أفضل مما تعمل به هذه الوظائف لدى الأشخاص الذين يشربون الشاي العادي. لذلك من المهم أن تضم الشاي الأخضر ليكون جزءًا من أسلوب حياتك.

النوم الجيد

الدماغ

خلال النوم يقوم الدماغ بنقل الأحداث والمعلومات التي اكتسبها الشخص خلال اليوم إلى العقل الباطني للانسان ليقوم بتخزينها ويحتاج الدماغ إلى الوقت الكافي للتخزين، فإذا لم يستطيع الانسان النوم لوقت كافي فإن ذلك يحدث خلل في عملية تذكر المعلومات واسترجاعها من الذاكرة.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تغييرات بسيطة في أسلوب حياتك ستجعلك أكثر ذكاء

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول