أغرب الطرق المخصصة لقيادة السيارات وأكثرها رعبا


أحيانا، لا تكفي رخصة القيادة لإعطاء السائق المهارة اللازمة لتخطي الطريق أمامه، فالعديد من الطرق المخصصة لقيادة السيارات في العالم تحمل الموت في زواياها إما بسبب موقعها الجغرافي الخطير أو وعورة الطريق أو صعوبة القيادة بسبب شكل الطريق. بعض هذه الطرق حمل أسماءً مرعبة مثل طريق الموت في بوليفيا والذي يمر عبر منحدرات مرتفعة دون وجود قضبان حماية. في هذا الموضوع جمعنا عددًا من أغرب الطرق المخصصة للسيارات وأكثرها خطرا ورعبًا على السائقين.

أكثر الطرق انحدارا في العالم، طريق بالدوين، دنيدن، نيوزيلندا.

شارع بالدوين، نيوزيلندا، أكثر الطرق انحدارا في العالم!

شارع بالدوين

وفقا لكتاب جينيس للأرقام القياسية، فإن شارع بالدوين يعتبر أكثر الطرقات في العالم انحدارا، ويعتبر مزارا سياحيا هاما في نيوزيلندا حيث يقصده السياح سنويا للسباق أو خوض رحلة قصيرة، وهو يمتد على طول 350 مترًا.

عند قاعدة الشارع، فإنه يرتفع عن سطح البحر مسافة 30 مترا تقريبا، ويزداد انحداره إلى 100 متر عند النهاية العليا للطريق، ما يعني أنه لكل ثلاثة أمتار يرتفع الطريق بمعدل متر تقريبا.

أطول طريق نفق في العالم، نفق يردال، النرويج.

نفق يردال

نفق يردال

أولئك الذين لديهم الرهاب من البقاء تحت الأرض، فعلى الأرجح هذا الطريق غير ملائم لهم. فهو يمتد تحت الأرض بطول يصل حتى 24.46 كيلو متر. وبلغت تكلفة بناء الطرق تحت الأرض حوالي 424 مليون ريال سعودي.

أكثر الطرق خطورة، طريق بايبورت D915، تركيا.

شارع بايبورت

العديد من الطرقات تحتاج إلى تعامل شديد الحذر في العالم، لكن طريق بايبورت في تركيا كان أكثر هذه الطرقات خطورة خلال السنوات الأخيرة. حيث يمتد الطريق على طول 106.2 كم ويمتلئ بالانحناءات، ويقع بين سفوح الجبال العالية.

أطول جسر هيكلي في العالم، جسر ميلو، فرنسا.

جسر ميلو

جسر ميلو

جسر ميلو

لا يعتبر الجسر مكانا ملائما لمن يعانون من رهاب المرتفعات، حيث يرتفع جسر ميلو مسافة 343 مترا، ما يعني أنه أكثر طولا من برج إيفل! وتم افتتاح الجسر عام 2004م وظهر في العديد من البرامج التلفزيونية والأفلام السينمائية.

وبلغت تكلفة بناء الجسر أكثر من مليار ونصف ريال سعودي، وتم ربط الجسر بكوابل معدنية ثقيلة ليتحمل سرعة الرياح التي تصل حتى 150 كم/الساعة.

طريق في الثلج، طريق تاتياما كوروبي، اليابان.

طريق وسط الجليد

طريق وسط الجليد

طريق وسط الجليد

يُفتتح هذا الطريق خلال أوقات محددة من السنة، وهو شارع طويل شق طريقه بين جدران ثلجية مرتفعة. ويُمكن رؤية هذا الطريق المتعرج من شهر أبريل حتى يذوب منتصف الصيف. ويأتي السياح إلى المكان عبر حافلات نقل للاستمتاع برؤية الجدران الجليدية المرتفعة.

طريق الموت في لاباز، بوليفيا

شارع الموت

أكثر الطرق رعبا

يمتد طريق الموت في بوليفيا من غابات الأمازون المطيرة في شمال بوليفيا أو يونغاس إلى العاصمة. وهو طريق مرعب يمتد على مسافة طويلة دون وجود حواجز حماية ما يُسفر عن مقتل 300 شخص كل عام. كما يُعتبر طريق الموت من أكثر المزارات السياحية في بوليفيا خاصة لمن يهوى ركوب الدراجة.

طريق الوهم البصري، جسر الأطلسي، النرويج

جسر الأطلسي

جسر الأطلسي

يخلق جسر الأطلسي وهما بصريا عند القيادة عبره، لذلك عادة ما يُطلق عليه السكان المحليون اسم “طريق السكارى”. ويقع الطريق على الساحل الغربي للنرويج على طريق المحيط الأطلسي.

الجسر الخشبي فوق البحيرة، جسر كواندنسكي، روسيا

جسر خشبي

جسر خشبي

جسر متداعي بُني في منطقة هي جزء بالأصل من خط السكك الحديدية. ما زاد الطين بلة أن الهيكل المعدني تمت تغطيته بألواح خشبية يُمكن أن تكون زلقة خلال فصل الشتاء والثلوج.

معبر ستلفيو باس، إيطاليا

معبر ستلفيو

معبر ستلفيو

مع انحناءات بزاوية 180 درجة و 48 منعطفا وحاجزا، يعتبر معبر ستلفيو في إيطاليا من أخطر الطرق في العالم وليس مكانًا ملائما للسرعة. يقع الطريق وسط المناظر الطبعيية الخلابة في جبال الألب ويرتفع عن سطح البحر 2757 مترًا.

أطول طريق في العالم، الطريق السريع بان أميريكان

شارع بان أميريكان

شارع بان أميريكان

يعتبر طريق بان أميريكان أطول طريق سريع في العالم. فهو يمتد بطول 29999.78 كم ويعبر 15 دولة من ألاسكا وصولا إلى أمريكا الجنوبية ويخترق العديد من الغبابات والجبال والأنهار الجليدية والصحاري عبر القارتين.

شارع لومبارد، سان فرانسيسكو

طريق لومبارد

طريق لومبارد

يقع الطريق الأكثر تعرجا بين المباني السكنية في سان فرانسيسكو. وتعبر حوالي 2000 مركبة الشارع كل نهاية أسبوع وهو يمتد بين مناظر طبيعية خلابة.

أطول طريق في أستراليا، طريق آير السريع

طريق آير السريع

طريق آير السريع

يمتد الطريق السريع على طول 1673.7 كم ويعبر سهل نولاربور وهو أطول طريق مستقيم في أستراليا.

طريق فوق المياه في الصين

جسر فوق الماء

جسر فوق الماء

جسر فوق الماء

خلال العام الماضي، تم افتتاح طريق جديد في مقاطعة هوبي الصينية حيث يعبر السائقين فوق المياه. يمتد الطريق السريع على طول 11 كم وسط وادي ويمر عبر الجبال والتلال الخضراء وقرى مجاورة.

المصدر

اقرأ أيضا:

صور: بناء الطرق في جبال الصين.. مهنة الموت

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب الطرق المخصصة لقيادة السيارات وأكثرها رعبا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول