كم من الأموال سُرقت في أفلام السرقة الهوليوودية؟


من المعروف بأن قيمة الأموال تكون عالية بشكل غير طبيعي في أفلام السرقة، حيث تُقدر بالملايين وحتى بالمليارات من الدولارات في بعض الأفلام. قام مُؤخراً خبراء التأمين في شركة Gocompare بعرض بعض الأرقام للتعرف على كمية الأموال التي تم سرقتها في أكبر أفلام السرقة في هوليوود، حيث تم مقارنة أفلام مثل Die Hard، وThe Italian Job، وGoldfinger، وNow You See Me وغيرها الكثير.

أفلام السرقة

كم من الأموال سُرقت في أفلام السرقة الهوليوودية؟

جاء فيلم Die Hard الجزء الأول والجزء الثاني عالياً في ترتيب القائمة، وكانا من أعلى أفلام السرقة من حيث قيمة الأموال التي سُرقت به، حيث تم سرقة 140 مليار دولار من الجزء الثالث لفيلم Die Hard لوحده، أما قيمة المسروقات لجميع أفلام السينما التي تم انتاجها مُنذ عام 1956 وصلت إلى 151 مليار دولار.

أفلام السرقة

تم ترتيب جميع هذه الأفلام منذ عام 1956 على أساس قيمة السلع والأموال المسروقة. كما ويعرض الرسم البياني أيضاً الدافع الأساسي للجريمة، والمركبة التي هرب السارقون بها، وما إذا نجحوا في هذه المُهمة أم لا، حيث وُجد بأن 41% فقط هي نسبة نجاح السارقين في جميع هذه الأفلام التي وصل عددها إلى 56 فيلم.

أفلام السرقة

هناك عدد قليل من الأسباب تشير إلى أن الأرقام المذكورة غير مثالية. إذ إن بعض القِيّم جاءت من الأفلام نفسها، وقد تم حِسابُها بدون الأخذ بعين الاعتمار عامل التضخم، وهذا الأمر غير مناسب في الأفلام القديمة. إذ إن صحيفة CBC قامت بحساب قيمة الذهب في فيلم Goldfinger، حيث أشارت إلى أنها أقل بكثير مما هي عليه الآن، إذ إن قيمة الذهب في الفيلم تُقدر بـ 86.4 مليون دولار اليوم، أما في عام 1964 فكانت تُقدر بـ 12.5 مليون دولار.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كم من الأموال سُرقت في أفلام السرقة الهوليوودية؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول