نت آب تقدم النسخ الاحتياطي وأرشفة البيانات لأنظمة السحابة


قال فيل برذرتون نت آب تقدم النسخ الاحتياطي

حلولٌ جديدة تمكِّن العملاء من بناء مسارٍ آمن للبيانات من مكان العمل إلى خدمات أمازون ويب

دبي، الإمارات العربية المتحدة 4 مارس 2015، بدأت اليوم شركة نت آب NetApp (المدرجة بالرمز NTAP في بورصة ناسداك)، بتقديم برمجياتٍ وحلولٍ جديدة هجينة لتقنية المعلومات تُحسِّن أزمنة النسخ الاحتياطي واسترداد البيانات، ويمنح العملاء تحكماً أكبر بكيفية وزمان ومكان تخزين البيانات عبر مراحل حياتها المختلفة.

وأصبح بإمكان العملاء رفع مستوى المرونة في خدمات أمازون ويب (AWS) لمواجهة التحديات المتعلقة بالنسخ الاحتياطي والاسترداد والأرشفة. قدمت نت آب NetApp® ثلاثة نماذج جديدة من حل النسخ الاحتياطي السحابي SteelStore® ، مثل Amazon Machine Image (AMI)، الذي يوفر نهجاً آمناً وعالي الكفاءة لنسخ مهام العمل المعتمدة على السحابة احتياطياً، كما يمكن للعملاء استخدام أجهزة SteelStore® في مكان العمل للحصول على حماية سلسة وآمنة للبيانات أثناء نقلها إلى السحابة.

وإلى جانب ذلك، تضيف نت آب دعم خدمة أمازون للتخزين البسيط (Amazon S3) كطبقة تخزين ضمن StorageGRID® Webscale، وهو حلٌ قابل للتوسع لتخزين الكيانات البيانية بغرض الأرشفة طويلة الأمد. وأطلقت الشركة أيضاً تحديثات لبرمجيات إدارة السحب المعلوماتية OnCommand® Cloud Manager وبرمجيات OnCommand Insight والاشتراك في برمجيات Cloud ONTAP™، ما يمنح العملاء قدرات جديدة للابتكار في العمل وتحسين استجابة نظم تقنية المعلومات.

وفي هذه المناسبة قال فيل برذرتون، نائب الرئيس لمجموعة الحلول السحابية لدى نت آب: “عندما يتعلق الأمر بدعم نمو الأعمال، فإن لكل عميل مجموعته الخاصة من المتطلبات في مجال تقنية المعلومات. ولدعم النمو، ترغب الشركات بأن تكون لديها القدرة على استخدام السحابة وفقاً لظروفها. وتستثمر نت آب في معمارية نسيج البيانات وإطار العمل المناسب لها لجعل تكنولوجيا المعلومات الهجينة أكثر سهولة وسرعة وأمناً. وتعمل حلولنا الجديدة للنسخ الاحتياطي والأرشفة على مساعدة العملاء من أجل الاستفادة من تقديم حلول تقنية المعلومات الهجينة لاكتساب المرونة وتقليل التكاليف”.

من جهته قال تيري وايز، مدير أنظمة التطوير للشركاء العالميين في شركة خدمات أمازون ويب: “تبحث الشركات على اختلاف أحجامها عن وسائل تمكنها من نقل بياناتها وأعباء الأعمال إلى خدمات أمازون ويب (AWS) للارتقاء بالابتكار وزيادة المرونة وتقليل التكلفة لخدمات أمازون ويب. وحلول الجيل التالي للتخزين هي ثمرة تعاون عميق بين خدمات أمازون ويب ونت آب، وتمنح العملاء المرونة والتكلفة الأقل والمسار الأنسب لهجرة البيانات من مكان العمل إلى خدمات أمازون ويب”.

رؤية نسيج البيانات

تعتقد نت آب أن المعمارية الهجينة لتقنية المعلومات ستصبح النموذج الرائد في نشر تقنية المعلومات في العقد القادم وما بعده. ويرحب العملاء بالسرعة ومزايا التوسع التي توفرها السحابة، لكنهم بحاجة إلى استراتيجيات جديدة لإدارة البيانات، وضمان تحكمها بها مع انتقال هذا الأصل المهم إلى خارج أسوار الشركة. وتطلق نت آب على الرؤية التي تمكِّن فيها عملاءها من السيطرة على البيانات واختيار نموذج نشر تقنية المعلومات في هذا العالم الجديد اسم نسيج البيانات (Data Fabric).

تندرج إعلانات اليوم ضمن رؤية نسيج البيانات. وتمنح حلول نت آب لمراحل حياة البيانات الجديدة العملاء الثقة بأنه بغض النظر عن المكان الذي توجد فيه بياناتهم، فإنه بإمكانهم التحكم بها وتجميعها ونقلها وتأمينها وإدارتها طوال الوقت. ويمكنهم الاستفادة من استثمارات نت آب وخبرتها في تقديم حلول التخزين الهجينة من مستوى أنظمة الشركات الكبرى، المصممة لتتطور مع تغير احتياجات العملاء. وهناك أكثر من 275 شريكاً في توفير الخدمات، تساهم في تطوير نسيج البيانات باستخدام تقنيات نت آب.

وتوفر حلول SteelStore® وStorageGRID® Webscale المحسَّنة من نت آب المرونة لخدمات أمازون S3 وخدمات أمازون Glacier للأرشفة طويلة الأمد. ويحصل العملاء على مكان تخزين فيزيائي آمن آخر لمواجهة مخاطر المكان الواحد أو مكان التخزين المحلي، وكذلك مخاطر التخزين على الأشرطة. وتتيح هذه الإضافة إلى حقيبة نت آب حلولاً مثالية مصممة لمساعدة العملاء على الجمع بين وسيلة التخزين الخاصة وبين مصادر خدمات أمازون ويب. وكان أول دخول لشركة نت آب إلى السوق مع التخزين الخصوصي لخدمات ويب أمازون (NetApp Private Storage for AWS)، الذي يقدم للعملاء مزايا المرونة والتوفير علاوة على مزايا الأداء والتوافر والتحكم التي يتيحها التخزين المخصص في الشركات الكبرى. ويُقدم الاشتراك في برنامج NetApp Cloud ONTAP®، وهو نموذج لنظام تشغيل التخزين الرائد من نت آب ويعمل كبرنامج عن طريق الاشتراكات في سوق خدمات أمازون ويب، كبرنامج اقتصادي التكلفة للتخزين السحابي واسترداد البيانات عند الكوارث.

أبرز ما يقدمه حل التخزين الهجين الجديد :

  • يمنح برنامج StorageGRID® Webscale 10.1 العملاء أدوات لتخزين البيانات بشكل آمن في المكان الصحيح وفي الوقت المناسب. ويتمتع برنامج StorageGRID® Webscale بدعمٍ كامل من نظام سياسات فعال، وهو يرتقي الآن بخدمة أمازون S3 إلى تخزين اقتصادي التكلفة للبيانات في خدمات أمازون ويب. وتخفض تقنية تشفير البيانات الموزعة جغرافياً من تكاليف التخزين في مكان العمل وتزيد الأمان. ويتوفر حل تخزين الكائنات StorageGRID® Webscale في الأجهزة وفي نماذج تقديم البرمجيات، ويمكن المزج بين النوعين في نفس الشبكة.
  • قدمت نت آب ثلاثة نماذج من حل النسخ الاحتياطي السحابي SteelStore® ، مثل Amazon Machine Image (AMIs) التي توفر نهجاً آمناً وعالي الكفاءة لنسخ مهام العمل السحابية احتياطياً. كما يمكن للعملاء استخدام أجهزة SteelStore® الفيزيائية في مكان العمل، للحصول على حماية سلسة وآمنة للبيانات في السحابة.
  • يوفر البرنامج NetApp OnCommand® Insight 7.1 إدارة رائدة على مستوى الصناعة لموارد التخزين (SRM) في بيئات التخزين الهجينة. ويمكن للعملاء ضمان تلبية اتفاقيات مستوى الخدمة من خلال مراقبة الأداء وإدارة السعة وتحديد فرص الإصلاح ومعرفة تكاليف تقنية المعلومات بشكل أفضل. ويتضمن البرنامج الجديد مزايا محسنة لتنظيم ومراقبة انتشار التخزين الهجين إلى جانب ابتكارات تخفض تكاليف المصاريف التشغيلية والرأسمالية المرتبطة بالتخزين، وتحسين التخطيط للتوسع. كما دعمت نت آب أيضاً سهولة الاستخدام من خلال المزايا المتقدمة للتمثيل البصري للبيانات، مثل الأدوات المصغرة ولوحات التحكم الجديدة والمزيد من نقاط البيانات.
  • يمكن للعملاء الآن استخدام برنامج Cloud Manager® والاشتراك في برنامج Cloud ONTAP® لإدارة نسخ بيانات عملاء نت آب إلى السحابة من خلال تطبيق واحد. إضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الآن تبسيط عملية النشر لبرنامج الاشتراك Cloud ONTAP® ومدير السحابة OnCommand® Cloud Manager، وأتمتة عمليات التسجيل في خدمات ودعم نت آب.

التوافر

أصبحت الإصدارات الجديدة من OnCommand® Cloud Manager وCloud ONTAP®، والنماذج الثلاثة الجديدة من اشتراك البرنامج SteelStore Amazon Machine Image (AMI)، متوفرة حالياً في سوق خدمات أمازون ويب. ومن المخطط أن تتوفر أجهزة StorageGRID Webscale 10.1 و StorageGRID Webscale خلال شهر ابريل 2015، وسيتوفر برنامج NetApp OnCommand® Insight 7.1، خلال شهر مارس 2015.

مصادر أخرى

  • اطلّع على ما يقوله عملاء نت آب عن حزمة التخزين السحابي الهجين.
  • تعرّف على المزيد حول إعلان اليوم عن نت آب NetApp 360.
  • لمزيدٍ من التفاصيل عن StorageGRID Webscale، يرجى الضغط هنا.
  • لمزيدٍ من التفاصيل حول SteelStore، يرجى الضغط هنا.
  • لمزيدٍ من التفاصيل عن NetApp OnCommand Insight 7.1، يرجى الضغط هنا.
  • اعرف المزيد عن حلول نت آب Cloud Manager وCloud ONTAP.
  • تعرف على المزيد عن حزمة التخزين السحابي الهجين من نت آب.
  • تعرف على المزيد عن شراكة نت آب وخدمات أمازون ويب.
  • تابع نت آب على تويتر.

عن نت آب (NetApp)

تعتمد المنظمات والشركات العالمية الرائدة على شركة نت آب لتوفير التطبيقات الخاصة والأنظمة والخدمات وإدارة تخزين المعلومات. يقدر عملاؤنا جهود فريق العمل وخبرتهم وتفانيهم لمساعدة الزبائن الآن وفي المستقبل. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نت آب تقدم النسخ الاحتياطي وأرشفة البيانات لأنظمة السحابة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول