دبي التجارية تكرم الفائزين بالدورة الثامنة من جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية


تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي 

دبي التجارية تكرم الفائزين بالدورة الثامنة من “جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية”

جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية 

الجائزة تستحدث إضافة نوعية لفئة الابتكار تماشياً مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة_4 فبراير، 2016: كرم سعادة جمال ماجد بن ثنية، رئيس مجلس ادارة دبي التجارية، الفائزين بالدورة الثامنة من “جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية” (ESEA)، والتي تمنحها دبي التجارية سنوياً للمتعاملين عبر بوابتها الإلكترونية وذلك تقديراً لجهودهم في تعزيز التحول الإلكتروني في التجارة والأعمال اللوجستية في دبي.

حضر حفل التكريم الذي حظي برعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي – حفظه الله، إلى جانب سعادة جمال ماجد بن ثنية سعادة جمعة محمد الكيت وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون التجارة الخارجية، والسيد محمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات وعضو مجلس إدارة دبي التجارية، وسعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، والسيد ابراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي لجافزا والمدير التنفيذي للشؤون التجارية، والمهندس محمود البستكي، الرئيس التنفيذي لدبي التجارية، والسيد علي ابراهيم محمد نائب المدير العام في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي وكبار المسؤولين التنفيذيين في موانئ دبي العالمية في جميع أنحاء العالم وعدد من الشخصيات الرائدة، والرعاة الرسميين، وممثلي الهيئات الحكومية والهيئات المالية ووسائل الإعلام.

قام سعادة جمال بن ثنية بتكريم الفائزين بالجائزة ومنحهم درع التميز، حيث فازت شركة الفطيم للخدمات اللوجستية بجائزة الخدمات الذكية في خدمات M-Token بينما فاز بالمركز الثاني من الجائزة الشركة الوطنية لصناعة معدات مكافحة الحريق، وكانت جائزة الخدمات الذكية في خدمات المناطق الحرة من نصيب شركة إيجيليتي العالمية للخدمات اللوجستية العالمية، بينما فازت شركة تي دي ويليامسون الشرق الأوسط بالمركز الثاني. وفازت أيضاً الشركة الوطنية لصناعة معدات مكافحة الحريق بجائزة الخدمات الذكية في خدمات التخليص الجمركي، بينما حازت شركة يونيك سي لخدمات الشحن على المركز الثاني. وتم منح جائزة الخدمات الذكية في خدمات الدفع لشركة نافكو للشحن، وفازت شركة فايبرنت فريت بالمركز الثاني في ذات الجائزة، وفي فئة أفضل مشروع مبتكر للعام في مجال التجارة والخدمات اللوجستية فقد حازت عليه شركة الفطيم للخدمات اللوجستية.

كما تم تقديم جائزتين لفئة المصدرين في إطار شراكة دبي التجارية الاستراتيجية مع مؤسسة دبي لتنمية الصادرات وهما “جائزة المصدر الجديد للعام” والتي حصدت عليها شركة بلال محمد بلوط وجاءت ناتشرال واي سويت في المركز الثاني، بينما حازت شركة تغليف للصناعات على “جائزة المصدر المبتكر للعام” وفي المركز الثاني شركة نافكو.

وفي كلمته التي ألقاها خلال الحفل أشاد سعادة بن ثنية بالفائزين مشددا على أهمية التأقلم مع التغييرات القادمة والتغلب على الظروف الجغرافية والسياسية في المنطقة وكذلك الانخفاض الملحوظ في الأسعار العالمية للنفط من خلال تبني الابتكار واستغلال امكانات التطور التي يوفرها.

وقال في هذا الصدد: “احتضنت إمارة دبي الابتكار كأسلوب جديد للحياة، وبعود الفضل في ذلك إلى قيادتنا الرشيدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله الذي خصص عام 2015 للإبتكار.

“نكرم الليلة الرواد في استخدام الخدمات الذكية الذين أدركوا المزايا التي تتمتع يها تلك الخدمات وساهموا في دعم وتحفيز الحركة التجارية في الإمارة، وهذا ما استلهمناه من قادتنا الذين شجعونا على التكيف مع التغيرات والريادة العالمية في مستوى الخدمات الذكية، فقد نجحنا في دمج العمليات التجارية وخدمات النقل والإمداد تحت منصة تتميز بتقناياتها المتطورة وو استخدامها، إننا جميعاً شركاء في بناء مستقبل دبي والحفاظ على مكانتها كواحدة من مراكز التجارة الأكثر كفاءة في العالم “.

ومن جانبه قال سعادة عبدالله ال صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية: “تفخر الوزارة بكونها داعم استراتيجي للحدث، فقد أثبتت دبي التجارية بأنها أصبحت أيقونة للابتكار كما أنها تفوقت في مجال الخدمات الذكية داعمةً بذلك التجارة ومجتمع الخدمات اللوجستية ومحفزة لهم لتحقيق الاستفادة القصوى من بوابة دبي التجارية التي تسهم في تسهيل ممارسة الأعمال وبالتالي الوصول إلى أعلى مؤشرات الرضى والسعادة في دبي”.

وأفصح المهندس محمود البستكي، الرئيس التنفيذي لدبي التجارية عن بعض الإحصائيات الملفتة قائلاً: “تجاوزت التجارة الخارجية لدولة الإمارات 966 مليار درهم في الثلاث أرباع الأولى من عام 2015، ونأمل أن نتجاوز الـ 1.3 تريليون درهم بنهاية العام. وما يثلج الصدر أن جزءاً كبيراً من هذه العائدات تم حصدها من 19.5 مليون معاملة إلكترونية تمت عن طريق بوابة دبي التجارية، والتي ساهمت في نمو التجارة بنسبة 6% وتوفير الوقت والمال على المجتمع التجاري”.

“نحرص في دبي التجارية على تشجيع الموظفين لطرح الأفكار الإبداعية من خلال “نافذة الأفكار” التي أطلقناها مؤخراً لتحفيز الإبتكار، حيث وصلتنا العديد من الأفكار والمقترحات تم اختيار أفضل ثلاث منها ونسعى جاهدين لتطبيقها خلال العام، إننا نعيش اليوم في عالم يشهد تغيرات وتطورات سريعة مع وجود فرص واكتشافات عظيمة لذا فيجب أن نعد أنفسنا لمواجهة العالم الذي نعيش فيه والحفاظ على مكانتنا الرائدة بين الأمم الأخرى، ونتعهد في دبي التجارية بمواصلة تيسير ودعم الحركة التجارية والأنشطة الاقتصادية في الدولة وتعزيز مكانة دبي كبوابة رئيسية للتجارة إقليمياً وعالمياً.” أضاف البستكي.

وفي ختام الحفل، كرم البستكي رعاة الجائزة تقديراً لدورهم المشهود في إنجاح هذا الحدث وهم شركة الفطيم للخدمات اللوجستية، ومؤسسة تكنوبرو الشرق الأوسط كرعاة الفئة الذهبية والرعاة ضمن الفئة الفضية وهم أجيليتي للخدمات اللوجستية ونيوإيج لحلول البرمجيات، كما أثنى على دعم الوزارات الحكومية والشركات الخاصة للجائزة خاصةً وزارة الاقتصاد التي تشارك سنوياً إلى جانب شركائنا موانئ دبي العالمية، وجمارك دبي، وجافزا، وغرفة التجارة الدولية بدولة الإمارات، والمعهد الدولي المعتمد للنقل والأعمال اللوجستية (CILT)، ومؤسسة دبي للإعلام لمشاركتهم في نشر فكرة الجائزة إعلامياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دبي التجارية تكرم الفائزين بالدورة الثامنة من جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول