ما هو الطعام الذي يتناوله الرياضيون


قام “غلين كيرني” من فريق ألعاب القوى البريطاني بكشف الأخطاء الأكثر شيوعاً في أنظمة الدايت التي يتقيد بها الناس، والتي تشتمل على نقص في البروتين والسوائل والحديد وغيرها. وقد قام بعرض مجموعة من أطباق الطعام التي يتناولها الرياضيون من أجل الحفاظ على صحتهم ولياقتهم وأيضاً طاقتهم.

ما هو الطعام الذي يتناوله الرياضيون

الطعام الذي يتناوله الرياضيون

“فيكتور أنتونوف” صاحب لقب البطل الأولمبي في سباق التزلج للمسار القصير ست مرات، يبدأ التدريب في وقت مبكر جداً من كل يوم، ويحصل على وجبة إفطار غنية بالحبوب مع الحليب والخبز المحمص مع اللحم أو الجبن والشاي. هذا البطل الكوري يتمادى أحياناً في الحصول على أطباق المطبخ الأصلية والأطباق التقليدية مثل حساء “بورش” الروسي، وأيضاً تناول الكثير من فطائر البانكيك.

متسلق الجبال الصخرية

في عام 2008، فاز البالغ من العمر 20 عاماً الاسباني “كيليان” بسباق تسلق الجبال الصخرية لمسافات طويلة بلغت 167 كم “الترا تريل دو مونت بلانك”، وهذا السباق يعتبر واحد من أصعب سباقات الماراثون في العالم، وأعقب ذلك بسلسلة من المزيد من الانتصارات. يقضي كيليان يومياً في المتوسط 6 ساعات في التدريب، وهو يفضل تناول وجبة “جازباتشو” الباردة من الطماطم والفلفل والخيار.

متسلقة الجبال الصخرية

في عام 2002 قررت المتسلقة “ستيفاني ديفيس” أن تصبح نباتية، وبعد سنوات من التجارب المختلفة وجدت أخيراً النظام الغذائي الأنسب والذي لا يتعارض مع أدائها الرياضي. في جدولها اليومي يشمل اليوغا والتدرب لأكثر من 3 ساعات في تسلق الجبال الصخرية، وبعد يوم مرهق تتناول التوفو المقلي مع الزنجبيل.

متزلج الجليد اندي نيويل

المتزلج “اندي نيويل” يفضل فطائر البانكيك، وهو طبق يمنحه كل ما يحتاجة من الطاقة أثناء التدريبات يوميا لمدة 3 ساعات. لإضافة البروتين إلى هذه الوجبة، يقوم نيويل غالباً بتزويد عدد البيض إلى الفطائر أو الزبادي اليوناني.

متسلق الجبال السويسري يويلي ستاك

متسلق الجبال السويسري “يويلي ستاك” يحصل يومياً على دورة تدريبة ل4 ساعات، وهذا ما يتطلب أطعمة تكون غنية بالسعرات الحرارية، ولكنها في المقابل لا تجعل الرياضي أكثر خمولاً. قبل التدريب يتناول ستاك السندويشات مع الزبدة والعسل والفواكه وشرب بضع أكواب من القهوة، وبعد التدريب يتناول أرز الريزوتو مع الفطر.

المتزلج الأولمبي

المتزلجون عادة لا يهتمون كثيراً في اختيار الأغذية، ولكن الأولمبي ” لوي فيتو” قرر أنه من أجل أن يكون أفضل من غيره، فإنه عليه أن يتناول تغذية سليمة. الآن غذائه يتكون عادة من سمك السلمون والمكرونة والبروكلي.

سباح في الجليد

السباح البريطاني ” لويس بو”، الذي قطع 140 كيلومتراً حول جزر المالديف، وكيلو متراً في الماء البارد عند سف جبل ايفرست، يلجأ إلى الفطور المغذي لبداية يومه. بعد نصف ساعة من الإحماء والسباحة في المحيط الأطلسي، قال أنه يفضل عجة البيض مع الجبن وسمك السلمون المدخن، واللبن الزبادي والفراولة.

متزلج الثلج النرويجي

المتزلج النرويجي “أكسل سفيندال”، من المفترض أن يتناول الكثير من سمك السلمون الذي يصطاده بنفسه من المحيط الأطلسي. ولكن هذا البطل الأولمبي وبطل العالم مرتين يفضل تناول شطيرة كبيرة مع الكثير من الخضروات ولحم الديك الرومي، إلى جانب كوب من الحليب.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما هو الطعام الذي يتناوله الرياضيون

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول