الاختلافات الرئيسة بين الشخص الناجح والفاشل


في العام الماضي “ديف كيربين”، الرئيس التنفيذي لشبكة “Likeable Local”، حصل على بطاقة بريدية توضح الصفات والسلوكيات بين الشخص الناجح والغير ناجح، حيث حصل على هذه البطاقة من زملائه أعضاء منظمة رواد الأعمال “اندي بيلي”. وكان لهذه البطاقة تأثير عميق على حياة “كيربين”، حيث قال ” كانت تذكرني بشكل يومي بالمواقف والعادات التي أعلم أنني بحاجة إلى فعلها لكي أصبح ناجحاً”. وهنا 6 اختلافات بين الشخص الناجح والغير ناجح كانت هي الأبرز في هذه البطاقة.

الاختلافات الرئيسة بين الشخص الناجح والفاشل

الناجحون يتقبلون التغير، الغير ناجحون يخشون من ذلك

يقول كيربين “فكرة التغيير تعتبر واحدة من أصعب الأمور التي يمكن للشخص القيام بها”. مع العالم الذي يتحرك بسرعة والتكنولوجيا التي تتسارع بشكل كبير جداً، فقد أصبح من الضروري أن نحتضن هذه التغييرات والتكيف معها، بدلاً من الخوف منها.

الاختلافات الرئيسة بين الشخص الناجح والفاشل

الناجحون يتحدثون عن الأفكار، الغير ناجحون يتحدثون عن الناس

“بدلاً من النميمة على الناس -الموجودة في كل مكان تقريباً- فإن الأشخاص الناجحون يناقشون الأفكار، ويتبادلونها مع أفكار الآخرين، وهذا ما يجعل أعمالهم تسير على نحو أفضل”. كما قال كيربين.

الناجحون يتقبلون المسؤولية على فشلهم، الغير ناجحون يضعون اللوم على الآخرين

القادة الناجحون ورجال الأعمال لديهم تجربة الصعود والهبوط في حياتهم وأعمالهم، وهم يقبلون دائماً مسؤولية فشلهم. إن إلقاء اللوم على الآخرين لا يحل أبداً أي شيء.

الناس الناجحة تعطي الآخرين كل الفضل في انتصاراتها، الغير ناجحة تأخذ كل الفضل من الآخرين

إنه شيء رائع أن تسمح للأشخاص الأخرين أن يكون لديهم لحظات لكي يتمتعوا فيها بعد النجاح في شيء ما، وهذا ما يمنحهم حافز كبير للعمل بكل جد.

الاختلافات الرئيسة بين الشخص الناجح والفاشل

الناجحون يريدون من الآخرين أن ينجحوا، الغير ناجحون يأملون سراً فشل الآخرين

كيربين يفسر الأمر “عندما تكون تعمل في مجموعة مع أشخاص آخرين، فإنه من أجل نجاح العمل، يجب أن ينجح الجميع”. هذا هو السبب في أن أنجح الناس لا يرغبون في فشل الآخرين، وإنهم يريدون أن يرو زملائهم في العمل ينجحون ويتطورون.

الناجحون يتعلمون باستمرار، الغير ناجحون لا يكترون لذلك

الطريقة الوحيدة لكي ينمو الشخص في حياته وفي عمله هو أن لا يتوقف أبداً عن التعلم. يقول كيربين “من أجل التفوق على المنافسين وأن تصبح أكثر مرونة عليك أن تتعلم وتعرف أكثر”.

الاختلافات الرئيسية الأخرى: الناجحون يعكسون الفرح، ويتبادلون البيانات والمعلومات، ويقرأون كل يوم، في حين أن الناس الغير ناجحة تعكس الغضب، وتحتفظ بالمعومات والبيانات لنفسها، وتشاهد التلفاز كل يوم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاختلافات الرئيسة بين الشخص الناجح والفاشل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول