ماذا كتب السعوديون على أقفال نهر العشاق في النمسا ؟


على ضفاف نهر سالزاخ أو ” نهر العشاق ” الذي يقسم مدينة سالزبورج النمساوية إلى نصفين، تتواجد آلاف الأقفال التي تحمل ذكرى عزيزة على قلوب أصحابها، والتي تم تعليقها على الجسر المعدني بعد أن تم الكتابة عليها ورمي مفاتيحها في النهر إلى الأبد. هذه الأقفال كانت تحمل كلمات من مختلف اللغات، وقد كان للسعوديون بصمتهم الخاصة على هذه الأقفال، إذ إنه تم مشاهدة كلمات من البيئة السعودية خالفت الخط الذي انتهجه “العشاق” في التعبير عن مشاعرهم.

شاهد ماذا كتب السعوديون على أقفال نهر العشاق في النمسا

هذه الكلمات حملت سمة فكاهية ظريفة مثل  “أنا أحب خالاتي” !! و”ما بغينا نجي ياخي”، وكذلك “أكرهكم كلكم”، و”استراحة الدغيمجة”، في حين كتب أحدهم “سبحان الله”، وآخر كتب” قروب الصدارة”.

عاصفة الحزم

 وكان للصراع الهلالي النصراوي الأزلي نصيب من هذا العمل  ووصل إلى جسر العشاق، فقد وجدت ألقاب “الزعيم” و”العالمي” و “الهلال وبس”، وعُلقت حبال قوية لا يمكن حلها بسهولة تحمل شعار النصر، وأيضاً قفل ينفرد باللون الأخضر كتب عليه “عاصفة الحزم ksa”. وإضافة إلى التنوع في الكتابة البعيدة عن مشاعر الحبيب وحبيبته، حمل أحد الأقفال توقيع ” إلى أمي”، و”اللهم انصره على من ظلمه”. وفقاً لما جاء في صحيفة سبق الالكترونية

قروب الصدارة

من الجدير بالذكر أن المكان هناك يزدحم بالناس الذين يشترون أقفالهم من محلات متخصصة ببيعها إلى جانب أقلام ذات أحبار جيدة لا يمكن للعابثين مسحها، ثم يضعون أقفالهم على الجسور، والتقاط الصور التذكارية قربها، إذ تشكل الأقفال بتكويناتها الملونة وأحجامها المختلفة، واللغات المتعددة، جدارية جميلة، تميّز لحظات العبور إلى المدينة القديمة، حيث تنتشر عمارات قديمة منذ العصر “الباروكي” في القرن السادس عشر، عندما انطلق آنذاك فن العمارة والتصوير.

الزعيم الهلال

أقفال نهر العشاق في النمسا

أقفال نهر العشاق في النمسا

بصمة السعوديون على نهر العشاق بالنمسا

أقفال العشاق

أقفال العشاق

تعليقات 1

  1. مافيهم احد عبر بكلمات معبرة من ايه كريمه تدعو الي الفضيله والسماحه والكرم والاخلاق او بيت شعر معبر يدعو الي الحكمه والوود والسير العطرة الخ يخساره وخلاص ارض الاسلام والعز لايستطيعون ان يعبرو الا بالدنيا و الكلام اللدي لايسمن ولاغني من جوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماذا كتب السعوديون على أقفال نهر العشاق في النمسا ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول