وش تعرف عن الجح “البطيخ” وفوائده ضد الجلطات ؟


يعتبر البطيخ واحدًا من أهم أنواع فواكه الصيف، فالناس يميلون لشرائه لأنه يعتبر منعشًا في أوقات الحر، ولكن هناك فوائد إضافية يجهلها الكثيرون عن هذه الفاكه، تعرّف عليها معنا.

البطيخ

وش تعرف عن الجح “البطيخ” وفوائده ضد الجلطات ؟

يساعد في الحصول على بشرة أفضل

مع التقدم في العمر، نبدأ بفقد بروتين يسمّى الكولاجين، وهو المسؤول بشكل أساسي عن المحافظة على الجلد من التجاعيد، ولكن أكل البطيخ بكميات مناسبة يضمن لك تعويض النقص.

فلو أكلت 180 جرام من البطيخ، ستكون قد حصلت على 20% من حاجتك اليومية لفيتامين C والذي يترتب عليه الحفاظ على بروتين الكولاجين.

يحمي من الجلطات

البطيخ يحتوي على مادة تسمى ليكوبين، وهي مفيدة جدًا في علاج الكوليسترول السيئ، حيث ذكر المصدر بأن هناك دراسات أثبتت بأن من يحتوي جسمه على نسبة جيدة من هذه المادة تكون فرصة إصابته بالجلطة أقل ب 55% من غيره.

يحارب أمراض البرد التي تأتي في موسم الصيف

Watermelon 0306161

أحيانًا في الأجواء الحارة نلجأ للمكيفات وهذا قد يوصلنا للإصابة بالبرد، ولكن أكل البطيخ يساعد على الحماية من هذا المرض، وذلك بسبب مادة الليكوبين أيضًا.

يساعدك في التخلص من شد عضلاتك

بعد انتهائك من تدريب رياضي ستشعر بإرهاق وشد في عضلاتك، لذلك فإن البطيخ الغني بالبوتاسيوم سيساعدك على تنظيم أعمال الأعصاب والعضلات وبهذا ستشعر بتحسّن سريع. كما أن البوتاسيوم يساعد الجسم على الاحتفاظ بالكالسيوم وهذا يعود بنتائج أفضل لعظامك.

يساعد في النوم

كثيرًا ما نواجه حالات نكون نشعر بها بالإرهاق ولكن دون قدرتنا على النوم، لذلك فإن الحصول على قطعة بطيخ ستزوّد الجسم بمادة الكولين والتي ستساعده في النوم.

محاربة الدهون في الجسم

ربما تكون أهم الفوائد التي نجنيها من البطيخ، فالبطيخ لا يحتوي على أي نسبة دهون أما السعرات الحرارية فيه لا تتجاوز 40 سعرة حرارية، وبهذا أكله لن يعود عليك بأي ضرر. أما مادة سيترولين فهي المادة التي تساهم في التخلص من الدهون الإضافية في الجسم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وش تعرف عن الجح “البطيخ” وفوائده ضد الجلطات ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول