أغرب 10 أحاديث في تاريخ المؤتمرات العالمية تيد “TED”


تيد “TED” هي سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لنشر الأفكار الجديدة التي تستحق، وتعود ملكيتها لشركة سابلينج غير الربحية، وشعارها (أفكار تستحق الانتشار). “TED” اختصار لـ (Technology, Entertainment, Design) أي (تكنولوجيا، ترفيه، تصميم).

أحاديث تيد

ومنذ انطلاق تيد إلى الآن فقد عُقد أكثر من 2000 حديث في أماكن مختلفة من العالم، تمت مشاهدتها حوالي مليار مرة. وتتوفر الأحاديث بشكل مجاني على الإنترنت لمن يرغب بمشاهدتها. تحمل أحاديث تيد أفكارًا قيمة تستحق الانتشار، وبعضها لا يخلو من الغرابة والطرافة!

ناشط من أوريغون يعلّم الناس كيفية تجفيف أيديهم بمنشفة ورقية واحدة!

أحاديث تيد

يرغب الناشط الأمريكي “جو سميث” في تقليل كمية المخلفات في الولايات المتحدة، خاصة فيما يتعلق بنفايات المناشف الورقية، حيث يستهلكون سنويًا أكثر من 5 مليار منشفة. وتقوم تقنية سميث والتي قدمها أمام الحاضرين باستخدام مجموعة من المناشف الورقية على نفض اليدين بعد غسلها بالماء، ومن ثم ثني المنشفة الورقية قبل استخدامها. ولمن يرغب في تعلم تجفيف يده بمنشفة واحدة يمكن مشاهدة ذلك عبر الرابط من هنا.

تجربة علمية لفهم عمل الدماغ عبر ساق صرصور!

أحاديث تيد

من أغرب أحاديث تيد وأغرب التجارب العلمية على الإطلاق، حيث أراد عالم الأعصاب “جريج جيج” أن يوضح الطريقة التي يعمل بها الدماغ في إرسال واستقبال الإشارات الكهربائية. تمت التجربة أمام الجمهور عام 2011 حيث أحضر جيج ساق صرصور والتي بها عشرات الآلاف من الخلايا العصبية التي تستجيب للإشارات الكهربائية القادمة من الدماغ، وقام بغرزها في جهاز قام باختراعه “Spikerbox” ليشاهد مدى تفاعل الساق مع الإشارات الكهربائية التي تصل عبر الآيباد. الغريب في ذلك كله كيف تفاعلت ساق الصرصور مع موسيقى البيت بوكسينج، ستستغرب حين ترى أنها تراقصت على أنغام تلك الموسيقى! لمحبي مشاهدة الساق الراقصة للصرصور عبر الرابط من هنا.

فنانة تحاول تعليم الفطر كيفية تناول جسدها

أحاديث تيد

تؤمن الفنانة “جاي ريم لي” أن طريقة الدفن التقليدية للجسم قد تؤدي إلى تسمم البيئة؛ ذلك أن جسم الإنسان مليء بالسموم. ومن أجل ذلك طورت لي “بدلة المشروم” لهذا الغرض، فهي تحاول تعليم الفطر كيفية التعرف إلى خلايا الشعر والجلد الزائدة من جسمها، ليستطيع بعد وفاتها، وحين دفنها أن يقوم بتحليل جسدها بسهولة! لمتابعة الحديث كاملًا عبر الرابط من هنا.

لماذا نربط رباط الأحذية بشكل خاطئ منذ زمن؟!

أحاديث تيد

“تيري مور” مدير مؤسسة “Radius Foundation” يشرح لماذا اعتدنا على ربط رباط الأحذية بشكل خاطئ. في عام 2005 عقد مور محاضرة “كيف تربط حذاءك؟” لمدة 3 دقائق، حيث أراد أن يشرح التقنية التي يراها أنسب وأفضل وأقوى في ربط الحذاء. ولفهم الطريقة، يمكن مشاهدة حديث مور من هنا.

الفنان “نيل هاربيسون” يشرح كيف أصبح سايبورغ

أحاديث تيد

“سايبورغ” مصطلح يعني كائن نظري أو خيالي يتكون من مزيج أعضاء حيوية وبيو ميكاترونية “ميكانيكية”. وُلد هاربيسون وهو مصاب بعمى الألوان، لذلك تعاون مع العلماء للحصول على عين إلكترونية تستشعر ترددات الألوان وتحولها إلى أصوات، وذلك عبر جهاز وضعه العلماء في دماغه. ويقول هاربيسون أن حياته تغيرت بشكل كبير منذ أن بدأ يسمع اللون، والآن باستطاعته أن يسمع صوت بيكاسو! يمكن متابعة الحديث من هنا.

توم ثام قضى وقت الحديث بالـ “بيت بوكسينج”

أحاديث تيد 3520166

“توم ثام” فنان البيت بوكسينج الأسترالي قدم حديثه “الأوركسترا في فمي” في أحاديث تيد في سيدني عام 2013. وقد عرض موهبته الخاصة في تقليد الأصوات، ونقل الحاضرين إلى رحلة في العالم عبر الموسيقى التقليدية لدول مثل الصين أو الهند، وأنواع موسيقى مختلفة كالجاز وكل ذلك من خلال حنجرته. للسفر في رحلة شيّقة عبر البيت بوكسينج مع توم ثام من هنا.

مصممة عرضت تقنيتها غير العادية ضمن التقنيات التي يمكن ارتداؤها

أحاديث تيد

نعيش في عالم أصبح فيه الجميع أكثر اتصالًا بالتقنيات، فابتكرت “كيت هارتمان” قبعة تجعلك تتحدث إلى نفسك، وتصغي إلى صوت جسدك! تستخدم كيت الإلكترونيات الملبوسة لاكتشاف كيف نتواصل مع أنفسنا، والآخرين، والعالم. وقد عرضت في حديثها قبعة “تحدث إلى نفسك” والقلب المنتفخ الذي يتفاعل بالانتفاخ والضمور حسب تفاعل المشاعر، وكذلك بدلة الجليد والتي توفر طريقة جديدة للاتصال والتعبير. كما أن كيت مبتكرة نظام يجعل النباتات تتواصل مع أصحابها حين تكون بحاجة للماء. لمتابعة الحديث من هنا.

فنانة تجعل الأشخاص هم لوحتها الخاصة

أحاديث تيد

تحدثت الفنانة “أليكسا ميدا” في إحدى أحاديث تيد عن طريقتها الخاصة جدًا في الرسم، والتي لا تستخدم فيها لوحة جدارية أو قطعة قماشية، إنما تجعل الأشخاص العاديين هم لوحتها، أي أنها ترسم على أجسادهم، وتكون النتيجة لوحة ثلاثية الأبعاد. وينتهي عمل ميدا بالتقاط الصور لأعمالها، والتي تلتقطها باحتراف عبر الزاوية المناسبة! للتعرف على طريقة الفنانة أليكسا في الرسم عبر الرابط من هنا.

الفلكي كليفورد ستول تحدث عن كل شيء ولا شيء!

أحاديث تيد

ستول فلكي ومؤلف، وهو إنسان ذكي، لكن هذا لا يعني أن لديه القدرة على تقديم محاضرة. حاول ستول نقل معرفته عبر محاضرة قدمها بكثير من الضجيج والفوضى والشغب والقفز على خشبة المسرح. حاول إيصال أفكاره المختلفة عن التنبؤ للمستقبل وغيرها بكثير من الجنون والهرج والمرج. وتعد محاضرته من أغرب الأحاديث التي تم تقديمها عبر تيد. يمكن مشاهدة شطحات ستول من هنا.

تلخيص 1000 محادثة تيد في 6 كلمات!

أحاديث تيد

يرى “سباستيان فيرنيكيه” أننا نقضي وقتًا طويلًا في الاستماع إلى جميع أحاديث تيد، والتي بلغت في مجموعها حتى تاريخ حديثه عام 2011 إلى حوالي 2.3 مليون كلمة، والتي نحتاج لإتمام مشاهدتها لحوالي 250 ساعة، إضافة إلى احتساب الضرر الاقتصادي المتوقع وهو 15 ألف دولار.

ولحل تلك المعضلة جاء فيرنيكيه بفكرة 6 كلمات التي استوحاها من رواية الست كلمات “للبيع: أحذية طفل لم تلبس أبدًا” والتي تُنسب بالغالب لإرنست همنغواي. وقد افترض فيرنيكيه أننا سنصل إلى تلخيص 1000 حديث بمجموع كلمات 2.3 مليون كلمة في 6000 كلمة فقط مع اتباع نمط الست كلمات، وبذلك نختصر الوقت والجهد. لمتابعة حديث الست كلمات من هنا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب 10 أحاديث في تاريخ المؤتمرات العالمية تيد “TED”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول